جميع المباريات

إعلان

ألكمار وأوتريخت يرفضان طريقة توزيع البطاقات الأوروبية بعد إلغاء الدوري الهولندي

الكمار

ألكمار

رفض نادي ألكمار حصوله على البطاقة الهولندية الثانية، في نسخة الموسم المقبل لدوري أبطال أوروبا، كما رفض نادي أوتريخت حرمانه من التأهل للدوري الأوروبي، بعد قرار الاتحاد الهولندي لكرة القدم بإلغاء الموسم الكروي الحالي، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الهولندي رسميًا اليوم الجمعة إلغاء الموسم الكروي، دون تحديد بطل للدوري الهولندي الممتاز، وكذلك دون اعتماد صعود وهبوط.

وكان أياكس امستردام متصدرًا لجدول ترتيب المسابقة قبل توقف المنافسات برصيد 56 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام ألكمار صاحب المركز الثاني.

وتبعًا لتوصيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منح الاتحاد الهولندي الأفضلية لفريق أياكس، ليحصل على البطاقة الأولى في دوري أبطال أوروبا، ويشارك في المرحلة النهائية من التصفيات، بينما مُنح ألكمار البطاقة الثانية، ليشارك في المرحلة الثانية من التصفيات.

وعلى صعيد الدوري الأوروبي، مُنحت البطاقة المباشرة بدور المجموعات لفريق فيينورد صاحب المركز الثالث في الدوري، بينما سيشارك فريقا أيندهوفن وفيليم صاحبا المركزين الرابع والخامس على الترتيب في الأدوار التمهيدية للمسابقة.

وقال روبرت أينهورن المدير العام لنادي ألكمار: "عملنا منذ أسابيع لوضع سيناريوهات متعددة، لتجنب الوضع الذي وصلنا إليه الآن" وأكمل: "على سبيل المثال، في السيناريو الثاني الخاص باستكمال المنافسات، قدمنا اقتراحًا لنكون قادرين على الوصول لقرارات على أسس رياضية، بلعب عدد محدود المباريات، وفي السيناريو الثالث المتعلق بإلغاء المسابقة، قدمنا أيضًا نصيحة، وتم تجاهل كل ذلك."

وأكمل أينهورن: "نشعر بخيبة أمل لأننا مضطرين الآن أن نعلن في ظل هذه الأزمة أننا لا نتفق مع الطريقة التي توصل إليها اتحاد كرة القدم لتوزيع البطاقات الأوروبية."

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أوصى بتوزيع البطاقات الرياضية تبعًا لنتائج الأندية في موسم 2019/2020، وترك للاتحادات المحلية تحديد الشكل النهائي لاتباع هذا المعيار.

بدوره اعترض نادي أوتريخت بشكل رسمي، مؤكدًا أنه سيقوم برفع دعوى قضائية، بسبب حرمانه من التأهل للدوري الأوروبي، خاصة بعد تأهله للمباراة النهائية لكأس هولندا.

وقال أوتريخت في بيانه: "من غير المقبول تجاهل مسابقة الكأس، التي يتبقى بها مباراة واحدة، في حسابات بطاقات التأهل الأوروبية."

وكا المفترض أن يحصل بطل الكأس على البطاقة الأولى المؤهلة للدوري الأوروبي، ليشارك حامل لقب المسابقة في دور المجموعات، بينما تذهب بطاقتان لصاحبي المركزين الثالث والرابع في جدول ترتيب الدوري.

كما زاد من غضب أوتريخت (صاحب المركز السادي في الدوري) حسم البطاقة الأوروبية الأخيرة لمصلحة فيليم صاحب المركز الخامس، الذي يتفوق على أوتريخت بفارق ثلاث نقاط فقط، مع أفضلية مواجهة إضافية لعبها فيليم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات