جميع المباريات

إعلان

ديلي ميل: يويفا قد يلجأ للتصنيف لتحديد المقاعد الأوروبية.. وعودة آرسنال للأبطال

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يناقش مقترحًا حول تحديد المقاعد الأوروبية للفرق المشاركة في الموسم المقبل سواء في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوربا ليج".

وبحسب صحفية "ديلي ميل" البريطانية، فإن "يويفا" يناقش مقترحًا حول إذا ما تم إلغاء الموسم في الدوريات الأوروبية سيكون الاتجاه هنا إلى اللجوء للتنصيف من أجل تحديد الفرق المشاركة في البطولات الأوروبية بالموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن سيتم اختيار الفرق بناء على النتائج التي حققتها في المواسم الخمسة الماضية سواء في مسابقتي دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

وكشفت الصحيفة أن آرسنال رغم تواجده في الترتيب التاسع بمسابقة الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم إلا أن "المدفعجية" لديهم إمكانية المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا وفقًا للتصنيف.

وبحسب "ديلي الميل"، فإن الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا والتي ستمثل إنجلترا وهم ليفربول ومانشستر سيتي ويونايتد بجانب آرسنال، في المقابل سيشارك كل من تشيلسي وليستر سيتي وتوتنهام في مسابقة الدوري الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن توتنهام لديهم الفرصة في المشاركة بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل بشرط إذا تم تنفيذ عقوبة مانشستر سيتي وهيّ الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية لمدة عامين.

وتشهد الفترة الحالية توقف العديد من المسابقات بمختلف أنحاء العالم نتيجة انتشار وباء كورونا والذي اجتاح العالم بأكمله وتحديدًا القارة الأوروبية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أوصى الاتحادات الأوروبية مؤخرًا بمحاولة استكمال الموسم الحالي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن