جميع المباريات

إعلان

دراما يورو 2024.. "البطاقة المنسية" سر تقدم الدنمارك على سلوفينيا في المجموعة

يورو 2024

الدنمارك وسلوفينيا - يورو 2024

حجز منتخب الدنمارك مقعده في دور الـ16 لبطولة يورو 2024 كوصيف للمجموعة الثالثة، بعد تفوقه على المنتخب السلوفيني الذي حل ثالثا، رغم تساويهما في كل شيء تقريبا.

وتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، فيما جمع كلا من الدنمارك وسلوفينيا 3 نقاط من 3 تعادلات، بنفس فارق الأهداف (0)، ونفس عدد الأهداف المُسجلة (2)، وهو أيضا نفس عدد الأهداف التي استقبلها كلا منهما.

وفي تلك الحالة يلجأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للنظر إلى السجل التأديبي لكلا المنتخبين لحسم أفضلية أحدهما على الآخر، على أن يتفوق المنتخب الأقل حصولا على البطاقات، وفي حالة التساوي بينهما أيضا يتم الاحتكام إلى ترتيبهما في التصفيات.

سر تقدم الدنمارك على سلوفينيا في يورو 2024

كانت هناك حالة ارتباك لأنه كان يُعتقد في البداية أنه لا يمكن الفصل بين الدنمارك وسلوفينيا بالسجل التأديبي، بعد حصول 6 لاعبين من كل منتخب بطاقات صفراء في دور المجموعات.

لكن يويفا أكد أن المدرب المساعد ميليفوي نوفاكوفيتش، أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب السلوفيني حصل على بطاقة صفراء في الجولة الأولى، تحديدا أمام الدنمارك.

وبهذا يتفوق منتخب الدنمارك الذي حصد 6 نقاط تأديبية فقط، مقابل 7 نقاط لسلوفينيا.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الدنماركي ضرب موعدا مع نظيره الألماني صاحب الضيافة في دور الـ16، بينما ينتظر منتخب سلوفينيا معرفة منافسه بعد اكتمال الجولة الثالثة اليوم.

اقرأ أيضا:

يورو 2024.. حسابات التأهل في مجموعة بلجيكا المعقدة 

أرقام اليورو.. تأهل تاريخي لسلوفينيا.. وأول أهداف مبابي 

تحدي "الموت" ينتظر اليوم الأخير من مجموعات يورو 2024 

مدرج يورو.. الديك الفرنسي وقناع الأسد وحسرة إنجليزية 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات