جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد يشعل روما ليتأهلا سويًا إلى دور الـ16 بدوري الأبطال

روما ريال مدريد فاران

من مباراة روما وريال مدريد

حقق نادي ريال مدريد الإسباني فوزًأ على حساب روما الإيطالي بهدفين نظيفين مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد وروما كانا قد ضمنا التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة بعد فوز فيكتوريا بلزن التشيكي على سيسكا موسكو الروسي بهدفين لواحد مساء الثلاثاء أيضًا، إلا أن الفريق الإسباني تأكد من وجوده بالصدارة.

ويتربع ريال مدريد على صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، أمام روما بتسع نقاط، ثم سيسكا موسكو وفيكتوريا بلزن بأربع نقاط لكلًا منهما.

ملخص المباراة

نجح روما في السيطرة على وسط الملعب وإغلاق كافة المنافذ أمام لاعبي ريال مدريد في بداية المواجهة، وهو ما أدى إلى عدم وجود أي هجمات خطيرة على كلا المرميين.

روما حاول تنفيذ عدد من الهجمات السريعة خلف دفاع ريال مدريد، جاءت أخطرها في الدقيقة 19 بعد كرة عرضية من جينكز لكن كارفخال نجح في إبعادها بصعوبة من أمام رأس الشعراوي.

ورد ريال مدريد في الدقيقة 20 بعد كرة عرضية من بيل إلى فاسكيز، الذي مهدها إلى مودريتش ليصوبها مباشرة لكن أولسين تصدى لها بقدمه بصعوبة.

وأجرى إيزيبو دي فرانشيسكو المدير الفني لروما تبديلًا إضطراريًا في الدقيقة 24 بعدما دفع بجاستين كلويفرت بدلًا من الشعراوي الذي تعرض لإصابة.

كلويفرت كاد أن يسجل الهدف الأول لروما في الدقيقة 27 بعدما تهادت الكرة أمامه بعد خطأ دفاعي فادح، لكنه صوب الكرة أعلى عارضة كورتوا.

ضغط روما اشتد في الدقيقة 31 بعدما حصل على ركلة ركنية نفذها فلورينزي لتمر من الجميع، ويبعدها فاران من على خط المرمى قبل أن يلحق بها تشيك.

الهجمة ظلت متاحة بعد عرضية أخرى من فلورينزي لتسقط أمام كلويفرت الذي لعبها عرضية أرضية إلى تشيك، لكنه صوبها من داخل منطقة الجزاء في أقدام لاعبي الريال.

وارتدت الكرة إلى كولاروف خارج منطقة الجزاء ليطلق تصويبة صاروخية مرت بجوار القائم الأيمن لكورتوا، لتنتهي الهجمة الطويلة لروما دون إصابة الشباك.

وأهدر جنكيز فرصة أخرى لا تضيع في الدقيقة 45 بعدما حول تشيك عرضية أرضية أمام المرمى مباشرة وبدون رقابة دفاعية، لكن التركي أطاح بها فوق العارضة.

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين، سجل بيل الهدف الأول لريال مدريد بعد خطأ دفاعي فادح، حيث أبعد أوليسن الكرة بشكل عشوائي ليحولها فازيو برأسه إلى الويلزي الذي وجد نفسه منفردًا بالمرمى، ليصوبها في الشباك بسهولة.

وكاد بيل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 49 بعدما تلقى تمريرة طولية خلف دفاع روما لينطلق منفردًا بالحارس، لكنه صوبها سهلة في يد أولسين.

كلويفرت رد سريعًا على بيل بإهدار آخر لروما في الدقيقة 52 بعدما تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء، ليصوبها بشكل جيد لكن كورتوا أمسك بها بنجاح.

ونجح فاسكيز في تسجيل الهدف الثاني للفريق الإسباني، بعد كرة عرضية مهدها له بنزيما برأسه، ليصوبها اللاعب بسهولة في شباك روما بالدقيقة 59.

حالة من الهدوء سادت الملعب بعد تقدم ريال مدريد بهدفين نظيفين، مما أدى إلى تراجع أداء روما بشكل كبير في ظل الاحساس بعدم القدرة على التعويض.

الهدف الثالث كان على وشك الوصول إلى شباك روما في الدقيقة 87 بعدما تسلم مارسيلو الكرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الدفاع الإيطالي ببراعة ويحولها مقصية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

تشكيل روما: أولسين، فلورينزي، مانولاس، فازيو، كولاروف، نزونزي، كريستانتي، جينكز، كانيولو، الشعراوي، تشيك.

تشكيل ريال مدريد: كورتوا، كارفخال، راموس، فاران، مارسيلو، لورينتي، مودريتش، كروس، فاسكيز، بيل، بنزيما.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg