جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. النجم الأحمر هو صلاح.. و5 أمور على لوبيتيجي إصلاحها قبل الكلاسيكو

محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ميرور

حادث طارئ في أنفيلد

انقطع التيار الكهربائي في المدرج الرئيسي في ملعب أنفيلد قبل انطلاق مباراة ليفربول وريد ستار بلجراد التي حسمها الأحمر برباعية نظيفة في دوري الأبطال ليثير الأمر قلق الجماهير. 

النادي الأحمر أكد في بيان رسمي أن المشكلة تتعلق بإمداد الطاقة للمدرج الرئيسي بينما المدرجات الأخرى تعمل بشكل طبيعي، وقللت من المخاوف أو المخاطر التي تتعلق بالأمر وطلبت من الجميع التعامل مع الأمر كحادث طارئ". 

ديلي ميل 

النهاية تقترب

عبر المدرب ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني لفريق توتنهام عن استيائه من أداء ونتائج فريقه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد أن تعادل مع أيندهوفن ليحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات. 

مدرب سبيرز قال بعد المباراة:"النهاية تقترب"، مؤكداً أن فريقه لا يستحق التواجد بدوري الأبطال بعد هذه البداية السيئة. 

ذا صن 

أنطونيو كونتي يقترب من ريال مدريد 

يرغب نادي ريال مدريد في التعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي تمت إقالته من تدريب تشيلسي قبل بداية الموسم الحالي. 

لكن تقارير تؤكد أن ريال مدريد سيتعين عليه دفع 9.5 مليون جنيه إسترليني لتشيلسي قيمة تعويضية بسبب عقد المدرب الإيطالي مع النادي اللندني. 

ذا جارديان 

ساري يقبل عقوبة مساعده 

قبل المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري بعقوبة مساعده ماركو إياني بعد أن احتفل بطريقة صاخبة أمام المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بهدف تعادل تشيلسي في مانشستر يونايتد ما أسفر عن استفزاز مدرب الأحمر واشتباكهما معاً. 

ساري قال أن ما حدث كان أمراً خاطئاً، لكنه أشار إلى اعتذار مساعده لجوزيه مورينيو وهذا أمر في غاية الأهمية، مشدداً في الوقت نفسه على قبول العقوبة.

الصحافة الإسبانية

ماركا

برشلونة يحذر ريال مدريد

أرسل برشلونة تحذيرًا لريال مدريد قبل مواجهة الكلاسيكو التي ستقام ضمن الدوري الإسباني، بعدما حقق الفوز على انتر ميلان بنتيجة 2-0 في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

ولم يتأثر برشلونة بغياب ليونيل ميسي عن الفريق حيث انه سيكون بعيدًا عن البلوجرانا لمدة 3 أسابيع بعدما أصيب في مواجهة إشبيلية في الجولة الماضية من الدوري الإسباني.

النجم الأحمر هو صلاح

توهج محمد صلاح مع فريقه ليفربول في مواجهة سرفينا زافيزدا بدوري الأبطال، واستطاع أن يحرز هدفين، ووصل إلى 50 هدف في مسيرته مع الفريق والتي بدأت في الموسم الماضي.

وأصبح محمد صلاح أسرع لاعب تاريخ ليفربول يصل إلى 50 هدف بعدما سجلهم في 65 مباراة، وتجاوز رقم فرناندو توريس الذي أحرز نفس العدد من الأهداف في 72 مباراة.

آس

5 أمور على الريال إصلاحها قبل الكلاسيكو

بات جولين لوبيتيجي المدير الفني لنادي ريال مدريد بحاجة إلى العمل على إصلاح 5 أمور قبل مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، بداية من العمل على زيادة التماسك الدفاعي في الخط الخلفي، وإيقاف رغبة الأطراف الدفاعية في القيام بأدوار هجومية دائمة.

أما الأمر الثالث الذي يحتاج إلى الإصلاح هو، افتقاد منتصف ملعب الفريق إلى التفاهم بين عناصره، وعدم قدرة الفريق بالكامل على الضغط في مواجهة الخصم، والأخطاء الفردية على المستوى الدفاعي والهجومي على السواء.

سبورت

فالفيردي عاقب ديمبلي

قام ارنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة بمعاقبة عثمان ديمبلي بابعاده عن التشكيل الأساسي في مواجهة انتر ميلان بدوري الأبطال، وابقاه على مقاعد البدلاء على مدار أحداث المباراة بالكامل.

لم يظهر ديمبلي بشكل جيد خلال المباراة التي شارك فيها كبديل لليونيل ميسي أمام إشبيلية عقب اصابة اللاعب الأرجنتيني، وهو ما دفع المدير الفني للإبقاء عليه بين البدلاء ودفع برافينيا بشكل أساسي.

موندو ديبورتيفو

فينيسيوس يغيب عن الكلاسيكو

تقرر بشكل نهائي أن يغيب فينيسيوس لاعب ريال مدريد عن مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة بسبب الطرد الذي تعرض له مع فريق كاستيا أمام سيلتا "بي" ليصدر قرار من لجنة المسابقة بإيقافه، فيما قرر ريال مدريد التظلم على القرار لدى المحكمة الرياضية.

وأتى تأكد غياب اللاعب البرازيلي الشاب بالرغم من عدم مشاركته إلا في دقائق قليلة، لينضم إلى كارفاخال المصاب، إضافة إلى شكوك حول قدرة مارسيلو على المشاركة بداعي الإصابة أيضًا.

الصحافة الإيطالية

كالتشو ميركاتو

يوفنتوس يريد النهائي 

أكد ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس الإيطالي، أن فريقه يستهدف التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي. 

وأشار مدافع يوفنتوس، أن الفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي كان مستحقا، والفريق بأكمله يتمنى الوصول إلى المباراة النهائية، إنه أمر صعب، لكننا نستطيع القيام بذلك".

ايكاردي ليس ميسي 

أكد بورخا فاليرو لاعب انتر ميلان الإيطالي، أن الأرجنتيني إيكاردي ليس مثل ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، لكنه يعرف كيف ينهي المباريات لصالح إنتر. 

وصرح قائلا " أنا مدريدي، برشلونة بالنسبة لي، هو المنافس الأبدي، اللعب ضدهم يحفزني كثيرًا".

جازيتا ديلو سبورت

جاتوزو يشعر بالإهانة 

أكد جينارو جاتوزو، المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي، أنه يشعر بالإهانة عندما يجد من يقول أن فريقه لعب للتعادل أمام انتر في الدربي، مشيرا الى أنه عندما تلعب مدافعا، يجب أن تختار 5 لاعبين في خط الدفاع، فهل أحد شاهد ذلك؟. 

ونفى جاتوزو ما تردد حول أن مستقبله مع ميلان اصبح على المحك، مؤكدا أن كل ما يثار حول رحيله عن ميلان مجرد اشاعات.

الصحافة الألمانية

بيلد

فيتسل يقود دورتموند للفوز

نجح دورتموند في اكتساح أتليتكو مدريد برباعية نظيفة، في دوري أبطال أوروبا.

ويرجع الفضل لدورتموند في ذلك الفوز الكبير للاعب الوسط البلجيكي فيتسل، ليتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط، ويقترب من التأهل للدور التالي.

أوزيل يختار أفضل لاعب

رد مسعود أوزيل على أسئلة معجبيه عبر موقع تويتر، مؤكدًا دعمه للمنتخب الألماني: "دعمت دائما المنتخب الألماني منذ طفولتي ، ولا يزال لدي العديد من الأصدقاء الذين يلعبون مع المنتخب الألماني. بالطبع ، ما زلت أؤيد الفريق!"

وعن أفضل هدف أحرزه في مسيرته اختار هدفه ضد لودوجريتس البلغاري، فيما اختار أفضل لاعب معه وهو كرستيانو رونالدو، وأفضل لاعب لعب ضده ليونيل ميسي نجم برشلونة.

فيما اختار ستاده المفضل: "سانتياجو برنابيو".

كيكر

شالكه القوي في أسطنبول

وصف صحيفة كيكر الألمانية فريق شالكه بالقوي في أسطنبول بعد التعادل أمام جالطة سراي التركي في الجولة الثالثة بدوري الأبطال.

وعلى عكس مسيرته في الدوري الألماني، يسير شالكه بشكل جيد في دوري الأبطال، باحتلاله وصافة المجموعة بـ4 نقاط، خلف بورتو بـ7 نقاط، ومتقدما على جالطه سراي بـ4 نقاط.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

خيبة أمل لباريس

نجح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي، في إعداد خطة مثالية لإسقاط سان جيرمان في باريس، بعد التقدم بهدفين مقابل هدف وحيد.

ولكن أنقذ الأرجنتيني دي ماريا لاعب باريس فريقه من الخسارة بإحراز هدف في الوقت الإضافي.

ليكيب

موناكو يحصد أول نقطة بدوري الأبطال

حصد موناكو الفرنسي أول نقطة له بدوري الأبطال، مع مدربه الجديد تيري هنري، بالتعادل أمام كلوب بروج، في عقر داره ببلجيكا.

وقالت صحيفة ليكيب إنه رغم تقدم موناكو في الدقيقة 32 عن طريق اللاعب موسى سيلا، إلا أن اللاعبين كانوا خجولين في تحقيق الفوز، ليتعادل أصحاب الأرض، ويفشل موناكو في تحقيق أول فوز.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg