جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. تفاصيل جلسة "عودة الجماهير".. ورفع توصية لحضور 5000 مشجع

البدري والخطيب

البدري والخطيب في جلسة عودة الجماهير

انتهى اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية ووزير الرياضة، على عودة الجماهير بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

وأسفر الاجتماع عن توصية بعودة الجماهير بدءًا من يوم 1 سبتمبر المقبل، بواقع 3 آلاف مشجع لصاحب الملعب، و1500 مشجعا للفريق الضيف.

كما أوصت نتائج الاجتماع بحضور 500 مشجعا للطلبة متحدي الإعاقة.

وسيتم العمل على تلك التوصيات من جانب اتحاد الكرة، لمخاطبة كافة الجهات المعنية وأهمها الأمن، لتحويلها لقرارات يتم تطبيقها في الموعد المتفق عليه.

تفاصيل الجلسة

وصل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وحسام البدري، رئيس جهاز العمل بنادي بيراميدز لمقر وزارة الشباب والرياضة لحضور اجتماع "عودة الجماهير".

وتستضيف وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي رؤساء الأندية المشاركين بالدوري الممتاز، بجانب مسؤولي اتحاد الكرة، وقيادات من وزارة الداخلية والدفاع، وعدد أخر من المسؤولين لمناقشة سبل عودة الجماهير.

وأفاد مراسل "يلا كورة" بأن محمود الخطيب وحسام البدري وصلا لمقر وزارة الشباب والرياضة، في وجود هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، وثروت سويلم المدير التنفيذي وكرم كردي عضو مجلس الإدارة.

وبدأ اجتماع المجلس، وسط غياب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بجانب فرج عامر رئيس نادي سموحة، وعلاء خشب رئيس انبي.

وحضر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك للاجتماع متأخرا.

وصرح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قائلا "اجتمعنا مع مسؤولين بالأمن الوطني وقيادات الجيش والشرطة من أجل بحث عودة الجماهير للمدرجات من جديد".

وواصل "نتمنى عودة الشباب للمدرجات مرة أخرى، لسنا مع المنع، فالملاعب تشتكي من عدم وجود جماهير بالمدرجات، وسوف نتخذ كل الإجراءات من اجل عودتهم".

وقال هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة "منذ 5 سنوات نبحث عودة الجماهير للمدرجات بطريقة أمنه، خلال الفترة المقبلة الأزمة سوف تُحل".

وأفاد مراسل "يلا كورة" عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الاجتماع "غاضبا"، وصرح بأنه لن يدخل إلا بعد رحيل الوزير بسبب عدم قيادة الأخير للجلسة بالشكل السليم.

وقام مسؤول وزارة التربية والتعليم بالتعقيب والتأكيد على رفض الأندية مقترح حضور طلاب المدارس والجامعات، لرغبتهم في حضور جماهيرهم وعدم تقسيم الجماهير بشكل فئوي.

واعترضت أندية الشركات على المقتحرات بسبب عدم امكانية تواجد جماهير لها بالمدرجات، واقترحوا امكانية السماح لموظفيهم حضور المباريات.

أكد حسام البدري على تأييد نادي بيراميدز لنظام حضور الجماهير باستخدام "Fan ID" مثلما حدث في كأس العالم، مشيرا الى أحقية الجماهير في الحضور دون تحديد الأمر لفئات معينة.

وأفاد مراسل "يلا كورة" أن هناك تصميم من جانب الوزارة على حضور الطلاب للمباريات بجانب مجندين من الجيش والشرطة، بينما عرضت الأندية أن تكون البداية بنسبة 15% من أعضاء الجمعية العمومية.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تبني حملة لتوعية الجماهير بالمحافظات من أجل ضمان عدم حدوث أي شغب وتجاوزات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg