جميع المباريات

إعلان

فاران ومودريتش على بعد خطوة من تحقيق ثنائية تاريخية

رفايل فاران

فاران مدافع فرنسا

أصبح الفرنسي رافائيل فاران والكرواتي لوكا مودريتش على بعد خطوة من تحقيق الثنائية التاريخية؛ المونديال والتشامبيونز ليج.

وبعد 49 يوما من فوزهما مع ريال مدريد بدوري الابطال الثالث على التوالي في كييف بالفوز على ليفربول بثلاثة أهداف لواحد، سيتبارى اللاعبان على رفع كأس العالم في ملعب لوجنيكي بموسكو.

وحقق هذه الثنائية على مدار التاريخ، الالمانيين، سيب ماير وبول برايتنر وهانز جورج شفارزنبك وفرانك بيكنباور وجيرد مولر وأولي هوينيس، أبطال العالم في 1974 وأوروبا مع بايرن ميونخ أمام أتلتيكو مدريد في بروكسل.

كما حقق الفرنسي كريستيان كاريمبو ذلك الإنجاز أيضا في عام 1998 حين توج مع ريال مدريد بلقب التشامبيونز ليج في امستردام ارينا أمام يوفنتوس، وفاز بالمونديال مع "الديوك" في نفس العام، ليحققوا لقبهم الأول.

وفعلها كذلك البرازيلي روبرتو كارلوس في عام 2002 بعدما فاز مع ريال مدريد بلقب دوري الابطال على حساب بايرن ليفركوزن الالماني في جلاسجو ورفع كأس العالم في كوريا واليابان 2006 على حساب المنتخب الالماني.

ولن يدخل ماتيو كوفاسيتش ضمن المرشحين للجمع بين الثنائية لأن المدرب زين الدين زيدان لم يمنحه ولو دقيقة واحدة في نهائي دوري أبطال أوروبا بكييف.

وتوج الالماني سامي خضيرة مع ريال مدريد بدوري الابطال في 2014 ولكنه غاب عن نهائي المونديال الذي توج به منتخب المانشافت على حساب الارجنتين بسبب الاصابة، ولذلك لا يدخل ضمن القائمة.

وقد يحقق لاعبو اتلتيكو مدريد انطوان جريزمان ولوكاس هرنانديز وشيمي فرساليكو من جانبهم ثنائية المونديال -الدوري الاوروبي بعدما فازوا باللقب القاري في ليون على حساب مارسيليا 3-0 بثنائية للمهاجم الفرنسي وهدف للاعب جابي فرنانديز في النهائي.

وحقق ذلك من قبل الارجنتيني خورخي فالدانو الذي توج في عام 1986 بكأس اليويفا مع ريال مدريد أمام كولونيا ولقب كأس العالم على حساب المانيا في المكسيك، والفرنسي يوري دجوركايف، الذي حقق اللقب مع ميلان في 1998 أمام لاتسيو وتوج بالمونديال على حساب البرازيل في نفس العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن