لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

فرنسا وإسبانيا تميمة حظ وبشرى إنجليزية.. حقائق مثيرة قبل نصف نهائي يورو 2024 (فيديو)

يورو 2024

أطراف نصف نهائي يورو 2024

شارفت النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" على الانتهاء، بوصولها إلى المحطة قبل الأخيرة ومباريات الدور رنصف النهائي.

ويشهد المربع الذهبي مواجهات مرتقبة بمثابة نهائيات مبكرة للمسابقة، سواء في المباراة الأولى بين فرنسا وإسبانيا، أو باللقاء الآخر بين إنجلترا وهولندا.

وتقام مباريات نصف نهائي يورو 2024، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، على أن تُلعب المباراة النهائية للنسخة السابعة عشرة، مساء يوم الأحد المقبل في برلين.

شاهد عبور فرنسا للنهائي على حساب البرتغال

مربع الكبار في يورو 2024

تواجد المنتخبات الأربعة الكبار في نصف نهائي يورو 2024، يسفر عن عدة أرقام وحقائق تاريخية قبل انطلاق مباريات المربع الذهبي، ومنها.

- إسبانيا تسجل حضورها في نصف النهائي للمرة الرابعة من آخر 5 نسخ.. فقط نسخة 2016 ودعت مبكرًا من دور الـ 16.

- إنجلترا تتأهل لنصف النهائي للمرة الثانية تواليًا.. ذلك يحدث للمرة الأولى في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة وصيف النسخة الماضية.

- هولندا تعود للظهور في نصف نهائي اليورو بعد غياب 20 عامًا.. الظهور الأخير في هذا الدور كان في نسخة 2004، وخسر وقتها أمام البرتغال (2-1).

- تعتبر فرنسا وإسبانيا بمثابة تميمة الحظ لبعضمها البعض، حيث إن في نسخة يورو 2000، فازت فرنسا (2-1) أمام إسبانيا بالدور ربع النهائي وتوجت باللقب، ثم في نسخة 2012، انتصرت إسبانيا (2-0) ضد فرنسا بدور الـ 8 أيضًا، وتوجت أيضًا باللقب.

ملخص المباراة النارية بين إسبانيا وألمانيا

- تأهل منتخبا إسبانيا وإنجلترا إلى نصف النهائي للمرة الثانية تواليًا بعد تواجدهما بنفس المرحلة في النسخة الماضية 2020.. ذلك مثلما حدث مع منتخبا ألمانيا والبرتغال في نسختي يورو 2012 و2016، ووقتها توجت البرتغال بلقب 2016.

- إسبانيا، فرنسا وهولندا، أبطال سابقين لـ 6 نسخ من بطولة اليورو يتنافسون في نصف نهائي النسخة الحالية، بينما إنجلترا فقط التي لم يسبق لها الحصول على اللقب.

- شهدت نسخة 1996 من اليورو، تأهل منتخبا إنجلترا وفرنسا إلى نصف النهائي، لكن كليهما خسر مباراته في هذا الدور ولم يصل أيًا منهما إلى المباراة النهائية.

شاهد ملخص تأهل هولندا المثير أمام تركيا

تاريخ تأهل المنتخبات الأربعة إلى المربع الذهبي قبل النسخة الحالية:

فرنسا 5 (2 منهم البطل).

إسبانيا 5 (3 منهم البطل).

هولندا 5 (توجت مرة واحدة).

إنجلترا 3 (لم تتوج).

حيث إن فرنسا وإسبانيا وهولندا يكتبون التأهل السادس إلى الدور نصف النهائي لبطولة اليورو، بينما إنجلترا تسجل حضورها الرابع تاريخيًا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
فياريال

فياريال