جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. كريستيانو لن يرحل عن الريال.. وفالفيردي يُحرج انريكي

كريستيانو رونالدو

كريستيانو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
 
اسبانيا
ماركا المدريدية
لن يرحل

ربطت تقارير صحفية  كريستيانو رونالدو، بالرحيل عن نادي ريال مدريد ، نهاية الموسم الحالي، في ظل الأزمات المتلاحقة التي عانى منها في الفترة الماضية.

وأرجعت التقارير سبب رغبة الدون في الرحيل إلى خلافات بينه وبين الإدارة بشأن تحسين عقده، وعدم الوقوف إلى جانبه بعد إيقافه 5 مباريات بداية الموسم، بالإضافة إلى النتائج السيئة للوس بلانكوس هذا الموسم.

العلاقة بين اللاعب والنادي قد تغيرت كثيرا للأفضل خلال الأيام القليلة الماضية، وأن صاحب الـ32 عاما قد قرر التخلي عن رغباته الشخصية، والوقوف إلى جانب النادي في أزمته الحالية، وهو ما ظهر في رسالته التشجيعية الأخيرة لزملائه عبر "تويتر"، بعد وداع كأس الملك على يد ليجانيس، حيث قال "فريقنا وجماهيرنا الشجاعة، لا يزال لدينا الكثير من المعارك للفوز بها".

كريستيانو قد أدرك أن ريال مدريد هو المكان الأفضل له، وأنه لن يحصل على نفس القدر من النجومية في أي مكان آخر، بالإضافة إلى أنه ليس هناك أندية كثيرة يمكن أن تتحمل تكلفة التعاقد معه وراتبه الكبير، كما أن وجوده يفيد الريال رياضيا واقتصاديا، ويمكن القول أن "كريستيانو و ريال مدريد يحتاج كل منهما للآخر.

بحلول شهر مايو ، وفي حال ما إذا كان الفريق الأبيض قد فقد الأمل في التتويج بأي بطولة هذا الموسم، فإن إدارة نادي العاصمة الإسبانية ستبدأ مفاوضات منح رونالدو عقدا جديدا بشروط محسنة.

نقطة ايجابية 

لم يعد أمام فريق ريال مدريد  سوى التتويج بدوري أبطال أوروبا، لإنقاذ موسمه الحالي، بعد أن ودع مؤخرًا كأس الملك، وفقد الأمل في التتويج بالليجا، لصالح الغريم برشلونة.

وسيبدأ الفريق مشواره في مراحل خروج المغلوب بالتشامبيونز ليج، بمواجهة صعبة ضد العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، ضمن دور الـ16 من المسابقة، بعد أسبوعين.

وفي هذا الصدد هناك  نقطة إيجابية ربما تعطي الأفضلية لريال مدريد، وهي أن الميرينجي سيلعب نصف عدد الدقائق التي سيلعبها سان جيرمان، قبل مواجهة الذهاب بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، يوم 14 فبراير المقبل.

وسيلعب فريق المدرب زين الدين زيدان مباراتين (180 دقيقة)، حيث سيخرج لملاقاة ليفانتي، قبل أن يستضيف ريال سوسيداد، ضمن الجولتين 22 و23 من الليجا.

على الجانب الآخر سيكون جدول مباريات سان جيرمان أكثر ازدحامًا، حيث سيلعب فريق المدرب أوناي إيمري 4 مباريات (360 دقيقة)، ضد ليل وتولوز بالدوري الفرنسي، ورين في كأس الرابطة، وسوشو في كأس فرنسا.

اهتمام

أكد الأرجنتيني الشاب لاوتارو مارتينيز، لاعب نادي راسينج كلوب الأرجنتيني، اهتمام نادي ريال مدريد  بخدماته، علمًا بأن أتلتيكو مدريد أيضًا مهتم بضم اللاعب.

وقال مارتينيز في تصريحات لشبكة "تي واي سي" الأرجنتينية  : "وجدت اهتماما من ريال مدريد، قرأت بعض الأشياء، وقال لي ممثل النادي أنه يريد التحدث معي، لم أتحدث معه بعد، كان علي فعل بعض الأمور.

وأضاف: "لقد ظهرت الكثير من العروض في الفترة السابقة وقررت البقاء، كانت فكرتي دائمًا هي البقاء في هذا النادي، لا أستطيع تحمل أي شيء آخر غير أن أعطي قصارى جهدي.

يذكر أن العديد من التقارير أشارت إلى اتفاق نادي أتلتيكو مدريد مع اللاعب لاوتارو، إلا أن تصريحات اللاعب تثير الجدل حول وجهته المقبلة.

اس المدريدية
سامباولي يؤكد

كشف خورخي سامباولي مدرب  الأرجنتين، أن لاعبه ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان ، سينتقل بنسبة كبيرة إلى ريال مدريد.

جاء ذلك في تصريحات لسامباولي بعد عودته لبلاده عقب جولة أوروبية التقى فيها عددًا من نجوم منتخب التانجو ومنهم إيكاردي.

وقال سامباولي في تصريحات : "تحدثت مع إيكاردي، و قدمت  له الخلاصة التي قلتها لبقية اللاعبين، إذا قدّم أفضل ما لديه في الأشهر المقبلة، وكان في حالة جيدة جدا، حتما سيتم استدعاؤه للمنتخب في كأس العالم.

وأضاف: "أعتقد أنه الآن قريب من الانضمام لريال مدريد، هم يراقبونه منذ فترة، وأعتقد أيضا أنه متحمس لفكرة الانضمام للريال.
 
لكن من ناحية أخرى من غير المرجح انضمام ايكاردي لريال مدريد هذا الشتاء.

من المتوقع إتمام الصفقة خلال الصيف المقبل، حيث تهدف إدارة ريال مدريد لتعزيز صفوف الفريق بوجوه جديدة، خاصة في خط الهجوم، وذلك بعد الأداء السيئ لكريم بنزيما هذا الموسم.

وكان إيكاردي قد أثار الجدل خلال الساعات الماضية برسالة وداع على حسابه بموقع "انستجرام.

دفاع روبرتو كارلوس

دافع أسطورة البرازيل، ونادي ريال مدريد ، روبرتو كارلوس، عن لاعب الفريق  حاليًا،  كريم بنزيما، الذي يعاني من انتقادات واسعة هذا الموسم.

ويتعرض اللاعب الفرنسي البعيد عن المنتخب منذ أكثر من عامين، للعديد من الانتقادات من قبل جماهير الفريق، بالإضافة إلى العديد من وسائل الإعلام والصحفيين.

وقال كارلوس، في تصريحات لقناة ريال مدريد الرسمية: "الناس لا يتذكرون صورة بنزيما عندما رفع ثلاثة ألقاب في أبطال أوروبا/
وتابع: "علينا أن نرى ما يفعله للفريق، ما يمثله للفريق والمنتخب الفرنسي، سأتصل بديشامب يومًا ما

امام  ليفانتي

يستقبل ليفانتي، السبت المقبل، ريال مدريد الذي خسر أمامه في آخر 4 مواجهات على ملعب سيوداد دي فالنسيا.

وكانت آخر زيارة للريال، لذلك الملعب في موسم 2015-2016 حينما فاز بثلاثة أهداف لواحد، حيث سجل له كريستيانو وبورخا مايورال وإيسكو مقابل هدف لديفيرسون.

وكان ذلك الفوز الرابع على التوالي لريال مدريد في الليجا على ملعب ليفانتي، الذي استطاع فقط الفوز على أرضه في دوري الدرجة الأولى على الملكي في موسم 2011-2012، بهدف نظيف لأرونا كونيه.

ونجح ليفانتي، في التعادل خلال لقاء الدور الأول على ملعب سانتياجو برنابيو بهدف لمثله.

وزار ريال مدريد ملعب ليفانتي في المجمل 11 مرة بالليجا، محققا تسعة انتصارات مقابل تعادل وفوز وحيد لأصحاب الأرض.

وتبلغ الحصيلة التهديفية للملكي على ملعب سيوداد دي فالنسيا 23 هدفا، مقابل ستة أهداف لأصحاب الأرض.

سبورت  الكاتالونية
فالفيردي يخرج من ظل إنريكي

هناك اختلاف  في طريقة إرنستو فالفيردي وسلفه لويس إنريكي، فيما يتعلق بتدوير الفريق، وعدد الدقائق التي يشارك بها نجوم الفريق الكتالوني.

 أن جميع نجوم البارسا الأساسيين، شاركوا في دقائق أكثر مما شاركوا بها في عهد المدرب السابق إنريكي، في نفس هذه المرحلة من الموسم.

ليونيل ميسي لعب حتى الآن 2732 دقيقة، بينما الموسم الماضي في هذه المرحلة كان قد لعب الأرجنتيني 2375 دقيقة، ولعب لويس سواريز هذا الموسم 2528 دقيقة، بينما الموسم الماضي لعب 2404 دقيقة، فيما كان سيرجي روبرتو هو الاستثناء الوحيد، حيث شهدت أرقامه انخفاضًا عن الموسم الماضي، ولكن هذا كان فقط بسبب غيابه للإصابة في نوفمبر.

تدوير فالفيردي "أكثر اعتدالًا" من إنريكي، و حتى الآن جاءت هذه السياسة بنتائج جيدة جدًا، حيث يتصدر برشلونة ترتيب الليجا بفارق مريح، وبدون هزائم، كما وصل الفريق الكتالوني لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، و دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

فهل  فالفيردي بهذه السياسة سيتمكن من الحفاظ على الحالة البدنية الجيدة لفريقه حتى الفترة الأخيرة من الموسم، والتي تعتبر الأهم حيث تشهد التتويج بالألقاب، أم أن الفريق سيصل نهاية الموسم في حالة إرهاق شديد، قد تتسبب في انتكاسة كبيرة، تحرمه من تحقيق أهدافه التي كان يخطط لها.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
هدوء الاوضاع

هدأت الأوضاع في برشلونة، بعدما أعلن نادي مانشستر سيتي، تعاقده مع إيميريك لابورت، مدافع أتلتيك بيلباو، حيث قام النادي الإنجليزي بدفع الشرط الجزائي في عقده، والمقدر بـ 65 مليون يورو.

ويأتي هذا الهدوء في البلاوجرانا بعد صفقة لابورت، بسبب اهتمام السيتي في الفترة الأخيرة بالتعاقد مع نجم دفاع الفريق صامويل أومتيتي، الذي نال إعجاب بيب جوارديولا.

إدارة السيتي كانت تنوي دفع الشرط الجزائي في عقد مدافع الفريق الكتالوني الذي يقدر بـ60 مليون يورو، ولكن رغبة اللاعب حسمت الأمور برفض الرحيل عن برشلونة.

وتريد إدارة برشلونة تفادي أي محاولات لضم اللاعب ذو الـ23 عاما في الفترة المقبلة، نظرا للمستوى المميز الذي يقدمه، وذلك بتجديد عقده ورفع قيمة الشرط الجزائي مثلما حدث مع العديد من النجوم الذي جددوا عقودهم مع النادي.

وجدد نجم الفريق ليونيل ميسي عقده مع وضع 700 مليون يورو كشرط جزائي، فيما يتضمن عقد جيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو شرطا جزائيا وصل لـ500 مليون يورو.

وكان برشلونة، قد خسر نجمه البرازيلي نيمار، في الصيف الماضي، بعدما دفع باريس سان جيرمان، 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

ارقام لويزيتو

سجل المهاجم الدولي الأوروجوياني، لويس سواريز، هدف التعادل لبرشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس، في الدقيقة 72 من مجريات المباراة، التي أقيمت في الكامب نو، لحساب الجولة 21 من الليجا.

 وبهذا الهدف يصبح اللاعب الأوروجوياني ضمن الأساطير، الذين سجلوا في الليجا خلال 8 مباريات على التوالي في موسم واحد.

  إن سواريز أصبح رابع لاعب من برشلونة يسجل في 8  جولات متتالية، وسبقه لهذا الإنجاز ماريانو مارتين، في عام 1943 والبرازيلي رونالدو في 1997 والأرجنتيني ليونيل ميسي في 2012.

 كما استطاع أوروجوياني آخر الوصول لهذا الإنجاز وهو دييجو فورلان، وقد فعلها مع أتلتيكو مدريد في عام 2009.

 وجاء هدف سواريز، بعدما ظل الفريق الكتالوني متأخرًا على ملعبه ووسط جماهيره بهدف حتى الدقيقة 72، عندما لعب أندريس إنييستا كرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها لويس سواريز بقدمه مباشرة في الشباك، بعدما فشل مدافع ألافيس في اللحاق بها قبل أن تدخل الشباك.

ورفع لويس سواريز رصيده بهذا الهدف إلى 16 هدفًا في الليجا هذا الموسم.

 إلا أن الإعادة التلفزيونية لهدف تعادل البارسا، كشفت عن حقيقة مثيرة، وهي أن تسديدة سواريز غيرت اتجاهها نحو المرمى بعدما اصطدمت بيد زميله جيرار بيكيه، أثناء محاولة الأخير تفادي اصطدام الكرة في وجهه.

مباراة اساطير

يشارك أساطير برشلونة ويوفنتوس، في مباراة استعراضية بمدينة مومباي الهندية، يوم 17 فبراير المقبل.

وأكد اليوفي، في بيان، أن المباراة ستقام الساعة 19.00 بالتوقيت المحلي، في ملعب مومباي فوتبول أرينا.

وسيقود البارسا، المدرب ألبرت فيرير، فيما يقود اليوفي المهاجم الفرنسي السابق، ديفيد تريزيجيه.

وستكون هذه المرة الأولى، التي يلعب فيها أساطير اليوفي بالهند، حيث سيبقون في الدولة الآسيوية، بين 14 و18 فبراير/شباط، بحسب بيان رسمي.

المانيا       
بيلد
هونيس ينتقد

أعلن أولي هونيس أنه لن يمل من محاولة إقناع المدرب يوب هاينكس بالبقاء لموسم إضافي داخل اليانز ارين هذا الإصرار لديه ما يبرره، فهاينكس رغم بلوغه 72 عاما من العمر لكنه يبقى الأنسب للفريق البافاري.

و عندما تعاقد بايرن ميونخ مع المدرب الألماني المخضرم يوب هاينكس في بداية الموسم، كان الاتفاق بين الطرفين على أن يتولى المهمة حتى نهاية الموسم، ويتم بعد ذلك البحث عن خليفة له.

لكن يبدو أن الأوضاع في "البيت البافاري" تسير بشكل مثالي سواء على صعيد الاستقرار الداخلي بالفريق وعلاقة المدرب باللاعبين، وكذلك على صعيد النتائج، لذلك لا يتوانى هونيس، في الثناء على المدرب يوب هاينكس كل مرة ويعبر عن رغبته في إبقائه على رأس الإدارة الفنية لفترة أطول
وفي هذا الصدد يقول رئيس بايرن ميونيخ: "نحاول إيصال فكرة إلى هاينكس مفادها، أن مهمته في بايرن لم تنته بعد.. فنحن نريده أيضا أن يشرف على المرحلة الانتقالية بالفريق عندما يحل اللاعبون الشباب محل المتقدمين في السن.

و عندما لجأ بايرن ميونيخ للتعاقد مع هاينكس البالغ من العمر 72 عاما خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي بداية الموسم، كان هاينكس قد اعتزل التدريب، وقبوله الإشراف على بايرن ميونخ، جاء فقط للعلاقة الجيدة التي تربطه بالنادي وخاصة مع رئيس الفريق أولي هونيس.

وكان الحديث منذ البداية عن حل مؤقت لغاية البحث عن مدرب جديد، بيد أن عودة بايرن ميونيخ للتألق محليا وأوروبيا تحت قيادة هاينكس، جعلت المسؤولين عن الفريق البافاري يرغبون في تمديد العمل مع المدرب المخضرم حتى لما بعد نهاية الموسم.

لكن حتى الآن لم يرسل هاينكس أي إشارة تدل على قبوله تمديد عقده لموسم إضافي، وفي رده عن سؤال بخصوص مستقبله مع بايرن ميونخ قال هاينكس: "أتمنى أن تتاح لي الفرصة قريبا للجلوس مع إدارة بايرن للحديث، وعندها سأقول لهم رأيي حول هذا الموضوع. ولن أقول شيء علنا قبل ذلك.

إدارة بايرن ميونيخ بمدرب يبلغ من العمر 72 عاما وتفضيله على مدرب شاب، بالرغم من التوجه الذي أصبح سائدا حاليا في الدوري الألماني بتعاقد الكثير من الأندية مع مدربين شباب، يرجع للخبرة الكبيرة لهاينكس ومعرفته الكاملة بفلسفة النادي.

وبالرغم من تشبث إدارة بايرن بالمدرب الحالي فإن احتمال استمرار هاينكس لموسم إضافي على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونخ يبدو صعبا، ويتطلب هذا الأمر من المسؤولين عن الفريق البحث عن حل بديل في حال فشلوا في إقناع المخضرم، خاصة وأن هونيس نفسه قال إن احتمال بقاء هاينكس في بايرن لموسم إضافي لا يتعدى عشرة في المائة.


بيريز يقيل زيدان في هذه الحالة.
 
ذكرت تقارير صحفية، أن مصير المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، مع فريقه ريال مدريد، أصبح في موضع شك، بعد نتائج الفريق السلبية وابتعاده عن غريمه برشلونة في جدول ترتيب الدوري الإسباني وواصل ريال مدريد، نزيف النقاط في الليجا، وابتعد بفارق 19 نقطة كاملة عن المتصدر برشلونة، كما ودع الفريق الملكي، كأس ملك إسبانيا، بعد خسارة مفاجئة أمام فريق ليجانيس بنتيجة 1-2.

وسيخوض ريال مدريد، مواجهة في غاية الصعوبة أمام باريس سان جيرمان، مما قد يُعجل بإقالة زيدان في حال خروج الملكي من البطولة.
وترتفع الآن، بعض الأصوات مُطالبة بإبعاد زيدان عن الفريق، فيما يؤكد المدرب الفرنسي أنه لن يستقيل، وسينجح من جديد في إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات.

وترى جريدة بيلد، أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، لم يعد يحتمل عناد المدرب زيدان، الذي يُصر على عدم إبرام تعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية، رغم تراجع أداء بعض اللاعبين بشكل واضح.

وتعاني مختلف خطوط الفريق الملكي هذا الموسم، كما أن استغناء زيدان عن لاعبين من حجم ألفارو موراتا وخاميس رودريجيز وبيبي يطرح أكثر من علامة استفهام، خصوصا وأن الفريق انتدب في الصيف الماضي، لاعبين شباب لا زالوا بحاجة لمزيد من الوقت، من أجل التكيف مع منظومة لعب الريال.

وبحسب نفس الصحيفة الألمانية، تشعر جماهير النادي  بغضب شديد من نتائج الفريق الأخيرة، حيث لم تهضم خروجه من مسابقة كأس ملك إسبانيا، وأطلقت صافرات الاستهجان للتعبير عن خيبة أملها، من الوضع الحالي.

وتنتظر زيدان نهاية هذا الأسبوع مهمة صعبة أمام الفريق العنيد فالنسيا، إذ من المؤكد أن أي نتيجة أخرى غير الفوز، ستزيد من حدة الضغوطات على المدرب الفرنسي.

وقد تدفع نتيجة مواجهة فالنسيا، بيريز إلى اتخاذ قرار صعب، قد يخرج الفريق من دوامة النتائج السلبية، لكنه سيكون على حساب مدرب دخل تاريخ النادي الملكي من أوسع أبوابه.

كلوب يرفض اوبا

أوضح يورجن كلوب، مدرب ليفربول الانجليزي ،  سبب رفضه لضم الجابوني، بيير أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند.

وقال كلوب، خلال تصريحات  : "أوباميانج شخص جيد، بغض النظر عما يُنشر عنه في الصحف مؤخرًا.

وعن بيع أوباميانج، قال: "في النهاية الجميع سيكون سعيدًا، فعملية بيعه ستشبه قليلا لعبة البوكر، لقد كان يريد الذهاب للصين الصيف الماضي.

وحول حقيقة اهتمام ليفربول بضمه، قال: "أوباميانج لاعب عظيم، لكنه لا يلعب في أي من المراكز، التي أحتاج إليها حاليًا.

وحول تصريحات يوب هاينكس، مدرب الفريق البافاري، التي ألمح فيها إلى أنه، لم يكن ليرضخ لرغبة أوباميانج في الرحيل، عقب إثارته للأزمات، رد كلوب بقوله: "بايرن يحتل قمة الهرم المالي، ولا يعيشون وضع دورتموند، لذا لا يمكنهم الحكم على الأمر بهذه السهولة.

فرنسا
ليكيب
تاهل بي اس جي

تأهل نادي باريس سان جيرمان إلى نهائي كأس الرابطة الفرنسية، بعد فوزه 3-2 على مضيفه رين، و سجل أهداف البي إس جي، كل من توماس مونيير (24) وماركينيوس (53) وجيوفاني لو سيلسو (58)، فيما أحرز هدفي رين، ديافرا ساخو (85) وسانجين بيرسيتش (90+2).

مورا الى توتنهام 
تفوق توتنهام على مانشستر يونايتد، في إبرام صفقة من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقالت إذاعة "مونتي كارلو" إن توتنهام تفوق على مانشستر يونايتد وسيخطف البرازيلي لوكاس مورا، من باريس سان جيرمان، مقابل دفع 30  مليون يورو  للنادي الباريزي.

لوكاس مورا ظهر في مقر تدريبات نادي توتنهام، تمهيدًا لتوقيع على عقود انتقاله للسبيرز لمدة 4 سنوات.

ورغم تسجيله 19 هدفًا للفريق الفرنسي الموسم الماضي، إلا أن اللاعب البرازيلي لم يشارك إلا في ست مباريات كبديل في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

انجلترا
ميرور
اتفاق

أكدت مصادر صحفية إنجليزية، أن نادي تشيلسي اتفق على إتمام صفقته التي خطط لإنجازها بشكل عاجل، قبل ساعات من انتهاء نافذة الانتقالات الشتوية  الشتوي.

 اتفق نادي تشيلسي على التعاقد مع مهاجم آرسنال، أوليفييه جيرو، مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، ضمن خطة الجانرز لاستكمال انتقال لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، الجابوني أوباميانج.

الاتفاق تم بعد محادثات استمرت ليوم كامل، حيث يستعد جيرو للانتقال إلى الجار اللندني، بعد أن تمكن البلوز من تحقيق انفراجة في المفاوضات حول المهاجم الفرنسي.

وبإمكان آرسنال الآن التوقيع مع أوباميانج، الذي وصل اليوم الثلاثاء إلى لندن، لاستكمال تفاصيل انتقاله، في مقابل رحيل ميشي باتشواي، لاعب البلوز، إلى دورتموند، لتعويض رحيل النجم الجابوني.

محرز يريد

أبلغ الجناح الدولي الجزائري رياض محرز، رسميًا ناديه ليستر سيتي برغبته في الرحيل لصفوف مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي اليوم.

حسب وسائل إعلام بريطانية، طلب محرز (26 عاما) من مالكي "الثعالب" قبول العرض المقدم من مانشستر سيتي للحصول على خدماته.

وكان فريق ايست لاند  قد أتم امس  تعاقده مع المدافع الفرنسي إيمريك لابورت قادما من أتلتيك بيلباو الإسباني مقابل 57 مليون جنيه إسترليني.

كما قدم عرضا يتراوح بين 50 و55 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع محرز، على الرغم من ابتعاده عن الرقم الذي طلبته إدارة ليستر.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتقدم بها اللاعب الأفريقي بـ"طلب الانتقال"، وهو الأمر الذي يطبق فقط في إنجلترا حيث يتقدم اللاعب بطلب للرحيل عن ناديه، بعد أن تقدم بطلب مماثل بنهاية الموسم الماضي.

وتحولت أنظار متصدر البريمييرليج للدولي الجزائري بعد تأكد غياب الجناح الألماني ليروي ساني نحو شهرين بسبب إصابته بتمزق في كاحل القدم خلال مباراة فريقه يوم الأحد الماضي أمام كارديف سيتي في كأس إنجلترا.

وانضم محرز، الذي سجل 8 أهداف هذا الموسم خلال 24 مباراة، لبطل الدوري الإنجليزي في موسم (2015-16) قادما من لو هافر الفرنسي مقابل 400 ألف جنيه إسترليني.

انتقاد 

وجّه نادي يوفيل تاون انتقادات للاتحاد الإنجليزي  بشأن اختياره النجم التشيلي أليكسيس سانشيز كأفضل لاعب في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة الماضية ، وانتهت بفوز يونايتد برباعية نظيفة في الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا.

وخاض سانشيز مباراته الأولى مع يونايتد منذ انتقاله إليه قبل أيام قادمًا من آرسنال، وتمكّن خلال المواجهة من صناعة هدفين، بيد أن هذا لم يكن كافيًا لاختياره كأفضل لاعب في اللقاء حسب رأي يوفيل تاون.

وقال الفريق المضيف الذي يلعب في الدرجة الثالثة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "تم الإعلان عن أليكسيس كأفضل لاعب في المباراة، لسنا متأكدين من اختاره، لكنه قرار ذات دوافع إعلانية أكثر من أي حالة أخرى.

وصنع سانشيز الهدفين اللذين أحرزهما ماركوس راشفورد وأندير هيريرا، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 72 بجيسي لينجارد الذي أضاف الهدف الثالث، فيما اختتم البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل بالهدف الرابع.

ورغم عدم اقتناعه بقرار منح سانشيز الجائزة، فإن يوفيل سيسعد بحقيقة حصوله على مبلغ 144 ألف جنيه إسترليني من حقوق البث التلفزيوني للمباراة.

الصن
ليفربول يستيعد النغمة و استمرار صحوة سوانزي

استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بحصد فوز سهل خارج دياره على حساب مضيفه هيديرسفيلد تاون بثلاثية دون رد، على ملعب "جالفارم ستاديوم" في الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإنجليزي.

سجل ثلاثية ليفربول الألماني إيمري تشان والبرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح في من ضربة جزاء.

ورفع ليفربول رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد هيديرسفيلد تاون  عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

و فاجأ سوانزي سيتي ضيفه آرسنال بالفوز عليه (3-1)، وبهذا الفوز يواصل سوانزي سيتي انتفاضته، بعدما تغلب على ليفربول بهدف دون رد في الجولة الماضية.

وافتتح آرسنال التسجيل عبر ناتشو مونريال، وعادل لاعب سوانزي سام كلوكاس النتيجة بعد دقيقة واحدة فقط، ثم أحرز صاحب الأرض هدفين عن طريق جوردان أيو  وكلوكاس.

وتجمد رصيد آرسنال بهذه النتيجة إلى 42 نقطة في المركز السادس، بفارق 3 نقاط وراء توتنهام الذي يلتقي مانشستر يونايتد مساء اليوم ، أما سوانزي فرفع رصيده إلى 23 نقطة وارتقى للمركز السابع عشر مؤقتًا.

توشاك يؤكد

أكّد جون توشاك، أحد أساطير ليفربول، أن مدرّب الفريق الأحمر يورجن كلوب، قد يتعرّض للإقالة، في حال فشله في الفوز بالألقاب في المستقبل القريب.

ومضى على وجود كلوب في ليفربول 27 شهرا، فشل خلالها في الوقوف على منصات التتويج، ويعتقد الويلزي توشاك الذي أحرز 3 ألقاب في الدوري مع ليفربول في 8 أعوام قضاها كلاعب مع الفريق، أن صبر ليفربول قد ينفذ قريبا بشأن مدربه الألماني.

وقال توشاك، الذي فاز مع ليفربول أيضا بكأس الاتحاد الأوروبي مرّتين: "الأمر في ليفربول يتعلّق بالفوز بالألقاب، يبدو كلوب لامعا ومتفائلا، ومن الواضح أنه حقق النجاح في ألمانيا، لكني لست متأكدا، أعتقد أنه يجب خلال هذا العام أو بنهاية الموسم المقبل أن نرى بعض الكؤوس هناك.

وتابع: "إذا لم يحدث ذلك، وبالنظر إلى كيفية سير الأمور في كرة القدم حاليا، فربّما يتجه النادي نحو التغيير مجدّدا، إنه موسم حاسم بالنسبة لكلوب
ويعتبر الأمل الوحيد في إحراز ليفربول للألقاب هذا الموسم، متمثّلا في مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، التي سيلعب فيها الفريق أمام وست بروميتش ألبيون مساء السبت في الدور الرابع.

وبأمل توشاك، أن يساهم قدوم الهولندي فيرجيل فان ديك، في حل مشاكل ليفربول الدفاعية، وعن ذلك قال مدرب ريال مدريد السابق، والبالغ من العمر 68 عاما: "يتلقّى ليفربول أهدافا كثيرة، ورغم طريقة لعب الفريق الجذّابة والهجومية، فإن تأمين الفوز عن طريق تسجيل 3 أو 4 أهداف سيكون أمرا صعبا جدا، لقد سمح الفريق بدخول الأهداف مرماه، وأعتقد أن المركز الرابع بنهاية الموسم قد يكون أفضل ما يمكن أن يأمل به ليفربول.

كورييرا ديلا سبورت- روما
قدم في النهائي

حقق نادي يوفنتوس، فوزا ثمينا بهدف نظيف على حساب مضيفه أتلانتا  في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

حمل هدف اللقاء الوحيد، توقيع مهاجم يوفنتوس، جونزالو هيجواين،  كما تصدى بوفون، لركلة جزاء في الشوط الأول.

تقدم هيجواين للسيدة العجوز، بعد 3 دقائق فقط، بعد كرة تقدم بها تجاه منطقة الجزاء وتخطى ماسييلو مدافع أتلانتا، ثم سدد الكرة في الزاوية اليمنى لتسكن شباك الحارس بيريشا.

وعند الدقيقة 24، تم احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد العودة لتقنية الفيديو، وتقدم لتنفيذها أليخاندرو جوميز، لكن جيانلويجي بوفون تصدى لها ببراعة.

البحث عن بديل

يبحث نادي إنتر ميلان  عن بديل للمهاجم  ماورو إيكاردي، في ظل ارتباطه بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني خلال الصيف المقبل، وفقًا للعديد من التقارير الصحفية.

نادي إنتر ميلان يحاول حاليًا إحياء المفاوضات مع نادي راسينج جلوب الأرجنتيني من أجل الفوز بخدمات المهاجم الشاب لاوتارو مارتينيز.

التطورات الأخيرة بين الناديين كشفت رغبة الأفاعي في التعاقد مع اللاعب لمدة 5 سنوات مقبلة.

ويريد النيراتزوري تعزيز خط هجومه، تحسبًا لرحيل هداف الفريق إيكاردي في الموسم المقبل.

لفت الانظار

يقدم نادي لاتسيو أداءً رائعًا في الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث يحتل "نسور" العاصمة حاليًا المركز الثالث بجدول ترتيب الكالتشيو.

ويعود تألق لاتسيو هذا الموسم للأداء الكبير، الذي يقدمه العديد من اللاعبين، وأبرزهم سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب خط الوسط البالغ من العمر 22 عامًا.

وقالت مصادر أن الصربي الدولى يحظى باهتمام عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة، مثل مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وشارك ميلينكوفيتش سافيتش في 20 مباراة بالدوري الإيطالي هذا الموسم، سجل 7 أهداف، وصنع 2 لزملائه، كما قدم أداءً جيدًا مع لاتسيو في الدوري الأوروبي، بتسجيل هدفين آخرين.

وأشارت  إلى أنه بخلاف هذه الأندية الثلاثة الكبرى، فإن يوفنتوس مهتم أيضًا باللاعب، رغم أن إدارة البيانكونيري ربما تتردد في دفع 100 مليون يورو للحصول عليه، وهو الثمن الذي يُقال أن إدارة لاتسيو قد حددته للتخلي عن اللاعب.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
اخر التطورات

كشفت تقارير صحفية، عن آخر التطورات المتعلقة بمفاوضات روما، مع برشلونة لجلب مدافعه فيدال  إلى العاصمة الإيطالية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليا.

و  أبدى برشلونة استعداده للتخلي عن ظهيره أليكس فيدال على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء في يونيو القادم مقابل 10 ملايين يورو.

ويبحث روما ، في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات عن جلب بديل للظهير البرازيلي إيمرسون بالميري الراحل إلى تشيلسي الإنجليزي.

ولكن الشيء الذي لم يتضح حتى الآن، هو موقف فيدال من الرحيل عن الفريق الكتالوني، باعتباره من أهم الأندية المرموقة في أوروبا ولديه فرصة للفوز بالعديد من البطولات هذا الموسم، عكس ذئاب إيطاليا، الذين يُعانون في الفترة الحالية لأجل المنافسة على مقعد للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

اهتمام

تحدث رئيس نادي سامبدوريا ماسيمو فيريرو عن اهتمام العديد من الأندية بالتوقيع مع لاعب وسط الفريق، بعد تألقه بشدة خلال الفترة الماضية.

وقال فيريرو لشبكة بريميوم سبورت الإيطالية، عن تقييمه لسعر نجم خط الوسط لوكاس توريرا ثمنه يزداد بمرور الوقت، قلت قبل يومين إن بطاقته تساوي 30 مليون يورو، وفي الأمس قلت 40 مليونا، أما اليوم فأنا أقول إنني لن أتخلى عنه إلا مقابل 50 مليون يورو.

ويُقدم اللاعب الأروجواياني موسم ممتاز رفقة فريق مقاطعة ليجوريا، حيث إنه يعتبر أحد أفضل اللاعبين في صناعة فرص التهديف وتقديم التمريرات الحاسمة لزملائه في المسابقة الإيطالية.

وأبدت أندية إنتر، يوفنتوس ونابولي رغبتها في التعاقد مع اللاعب صاحب الـ21 عامًا في أوقات سابقة من سوق الانتقالات الشتوية.

بينما تحدث وكيل أعماله بابلو بيناتكورت عن وضعية لوكاس في السوق فقال "هناك العديد من الأندية التي تتابعه، ليس فقط نابولي ويوفنتوس وإنتر، بل هناك كذلك روما، لكننا لم نجلس مع أي نادٍ للتفاوض حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
ليفربول

ليفربول

5

يحتاج محمد صلاح (73) لصناعة هدف أمام كريستال بالاس ليعادل رقم الفرنسي تييري هنري (74) في المركز الـ13 بقائمة الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg