جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. لامبارد يحذر تشيلسي.. ومدرب توتنهام يدخل اهتمامات الريال

ريال مدريد

ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

زيدان السعيد 

أعرب زين الدين زيدان ، عن سعادته الغامرة بفوز  ريال مدريد العريض على مضيفه فالنسيا (4-1)، في منافسات الجولة الـ21 من الليجا.

وقال زيدان بعد المباراة: "أنا سعيد جدًا وأريد تهنئة اللاعبين، لعبنا في ملعب صعب وحققنا فوزًا مهمًا جدًا".

وعن شخصية الفريق أضاف: "هذا ما يملكه ريال مدريد، هناك لحظات صعبة واللاعبون أثبتوا أن لديهم شخصية قوية، كرة القدم تتعلق كثيرًا بالعقل، واللاعبون يعرفون ما يفعلونه ولم يستسلموا".

وحول فالنسيا قال: "إنه منافسنا المباشر ولدينا مباراة أقل منه لو فزنا بها سوف نكون أعلى من الخفافيش في جدول الترتيب، أنا سعيد بالشوط الأول من المباراة".

وتابع: "المشكلة ليست بدنية، في بعض الأحيان الأمر يتعلق بالعقل وهذا سخيف، كيلور أنقذنا في أول 15 أو 20 دقيقة في الشوط الثاني لكننا كنا نستحق الفوز".

وعلق على غضب مواطنه كريم بنزيمة مهاجم المرينجي بعد استبداله وقال: "الجميع يغضب عندما يتم استبدالهم، لكن ما يهم هو النتيجة، كريم سعيد في النهاية".

وعن تبديلاته قال: "التغييرات تعطي ديناميكية أخرى، الثنائي عمل بجد وأسينسيو ساعد مارسيلو في الهدف الثالث، وأيضًا كوفاسيتش فعل ذلك في الهدف الرابع".

وعن وضعية الفريق  في الدوري قال :"الأمر نفسه حتى الآن، علينا الآن التفكير في المباراة المقبلة، الشيء الجيد أن هناك مباراة كل ثلاثة أيام".

كريستيانو يتفوق 

تفوق  كريستيانو رونالدو،  على رقم المكسيكي هوجو سانشيز بعدما سجل هدفين أمام فالنسيا،  على ملعب"ميستايا" في الجولة الـ21 من الليجا.

وأحرز النجم البرتغالي هدفيه من ركلتي جزاء في الشوط الأول، و كريستيانو سدد 72 ركلة جزاء في تاريخ الليجا ليتفوق على رقم سانشيز الذي سدد 71 ركلة جزاء.

كريستيانو رونالدو سجل 61 هدفًا من أصل 72 ضربة جزاء سددها، بينما أحرز هوجو سانشيز 56 هدفًا فقط من أصل 71 ركلة، ليصبح البرتغالي حاليًا أكثر لاعب سدد ركلات جزاء بالليجا.

ويأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة في المركز الثالث حيث سدد 59 ضربة جزاء سجل من خلالها 48 هدفًا.

إن هذا الهدف يعد رقم 101 من ضربات الجزاء للبرتغالي في مسيرته الاحترافية، حيث سجل 94 مع الأندية و7 مع المنتخب البرتغالي.

نافاس: لا للاستسلام 

أكد كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، عقب الانتصار على مضيفه فالنسيا (4-1)، في الجولة الـ21 لليجا، أن الفريق لن يستسلم في الدوري.

وقال نافاس : "أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد، من المهم أن نكون جيدين، لم نفتقد شخصيتنا في أي وقت".

وأضاف: "لعب الفريق مباريات كثيرة، لكننا نعرف أن الآخرين، سوف يمرون بأوقات سيئة.. نحن ندرك ذلك، مع مباريات مثل هذه يمكننا تعزيز أنفسنا".

وتابع الحارس: "فالنسيا منافس عظيم، خاصةً أنه يلعب في ملعبه، ليس من السهل اللعب على هذا الميدان، من الصعب أن تخلق الفرص هنا، لكن نحن مدريد، ولن نتخلى عن ذلك أبدًا".

وعن المنافسة في الدوري، قال: "نعلم أن البطولة صعبة جدًا، لكننا لن نرمي المنشفة.. من يعتقد أننا لن نقاتل في الليجا، فهو مخطئ".

اس المدريدية:

فالنسيا لم يكن 

يرى خوسيه لويس جايا، لاعب نادي فالنسيا ، أن فريقه لم يكن محظوظًا، قبل قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، مؤكدًا أن الخفافيش كانوا يريدون تجنب برشلونة.

وقال : "نحن متحمسون جدًا، لابد أن نصل إلى مباراة العودة على ملعبنا بنتيجة جيدة مع وجود خيارات لمرورنا للنهائي".

وأضاف: "علينا أن نقدم مباراة كبيرة في لقاء الذهاب، ونحاول أن نحرز هدفًا، سنظهر أننا قادرون على المنافسة في أي مكان وعن القرعة قال: "لم نكن محظوظين، أردنا تجنب برشلونة، إنه أحد أفضل الفرق في العالم، ليس لدينا شيء نخسره، تعادلنا معه في ملعبنا بالليجا، ولكن دائمًا برشلونة يكون المرشح".

وتابع: "لدينا إصابات ولكن لدينا ما يكفي من اللاعبين للتغلب على الجدول الزمني المضغوط، يجب أن نفكر في القادم، هدفنا تكرار ما حدث عام 2008 عندما فاز فالنسيا بآخر لقب، سوف نحاول تكرار ذلك".

أما مساعد المدرب فورو فقال: "لقد وقعنا أمام أصعب خصم، إنه فريق كبير، ولديه بعض اللاعبين الكبار، ويعيش فترة جيدة للغاية، سوف نذهب للمقاومة، ولكن من الجيد أن تكون المباراة الثانية على ملعب ميستايا".

ناتشو الفرح 

أبدى ناتشو فيرنانديز، مدافع فريق ريال مدريد، سعادته بعد فوز فريقه على حساب مضيفه فالنسيا (4-1)، في الجولة الـ21 من الدوري الإسباني.

وقال ناتشو : "عليك أن تعرف كيف تكون المعاناة في مثل هذه المباريات، إنها ثلاث نقاط مهمة جدًا، ولكن قبل كل شيء إنه أمر جيد لنا من الناحية النفسية".

وعن ضربة الجزاء الثانية التي احتج عليها لاعبو فالنسيا قال: "لم أرها على شاشة التلفاز، ولكن في الملعب  كان هناك عقوبتان واضحتان، لقد رأيت خطأين واضحين بدون أدنى شك"، في إشارة إلى ركلتي جزاء ريال مدريد في الشوط الأول".

وبشأن منافسة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا قال: "لدينا تحدٍ مهم جدًا، نحن قادرون على الفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وعن خوف ريال مدريد من مواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري الأبطال قال: "يجب أن تكون خائفًا من أشياء أخرى في الحياة، باريس يقدم موسمًا عظيمًا، لكن نحن ريال مدريد وليس لدينا أي خوف من باريس، ربما هم لا يريدون اللعب أمامنا".

سبورت الكاتالونية:

تجديد عقد بيكيه 

أعلن نادي برشلونة ، أن مدافعه الدولي المخضرم، جيرارد بيكيه، سيوقع على عقده الجديد الاثنين بعدما اتفق مؤخرًا على تجديده حتى 2022 بشرط جزائي قيمته 500 مليون يورو.

وأفاد النادي بأن التوقيع على العقد سيكون الواحدة ظهرًا في ملعب "كامب نو"، مشيرًا إلى أن بيكيه سيخضع بعد ذلك لجلسة تصوير، وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا.

وكان برشلونة قد أعلن في 18 من الشهر الجاري أنه توصل لاتفاق مع بيكيه لتجديد عقده حتى 30 يونيو 2022 ، على أن يشمل شرطًا جزائيا بقيمة 500 مليون يورو.

يذكر أن بيكيه (30 عامًا) بدأ مسيرته الرياضية في برشلونة وتأهل في صفوف الناشئين ، بينما كان في العاشرة من عمره  ، و انضم الى مانشستر يونايتد الانجليزي  وفي  صيف 2008 عاد بيكيه إلى برشلونة الذي كان يدربه بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي حاليًا.

ومع برشلونة توج بيكيه بـ25 لقبًا، إذ فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات وبالدوري الإسباني 6 مرات وبكأس الملك خمس مرات وبكأس السوبر الإسباني خمس مرات وبكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات وبمونديال الأندية 3 مرات، خلال 424 مباراة بقميص البارسا. 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

دولوفيو يرحل 

كشفت تقارير صحفية، عن أن  جيرارد دولوفيو لاعب نادي برشلونة ، سوف ينتقل لنادي روما الإيطالي، هذا الشتاء في حال نجاح الجيالوروسي، في بيع المهاجم إدين دجيكو، لتشيلسي الإنجليزي.

إدارة روما حددت جيرارد دولوفيو، جناح البارسا ليحل محل دجيكو المتوقع انتقاله للبلوز مقابل 30 مليون يورو.

وعانى دولوفيو من قلة المشاركات مع برشلونة هذا الموسم، فيما ربطته تقارير بالانتقال لإنتر ميلان ونابولي، علما بأنه احترف من قبل في الكالتشيو على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مع ميلان الموسم الماضي.

إدارة برشلونة ستطلب مليون يورو مقابل حصول روما على اللاعب على سبيل الإعارة حتى  نهاية الموسم الحالي، فيما سيتم إدراج خيار الشراء مقابل مبلغ يتراوح بين 15و19 مليون يورو.

التجهيز مبكرا 

بدأ نادي برشلونة  التجهيز مبكرًا لتدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية، عقب نهاية الموسم الجاري.

برشلونة لن يتوقف عند تدعيم خط الدفاع بضم الكولومبي ياري مينا هذا الشهر، ليعوض رحيل خافيير ماسكيرانو إلى الدوري الصيني.

إرنستو فالفيردي، يريد تدعيم الجبهة اليسرى، في ظل التحرك لتجديد عقد جوردي ألبا (28 عامًا) قبل نهاية  الموسم، علمًا بأن عقده ينتهي في صيف 2020.

فالفيردي يريد ظهير أيسر مميز ينافس جوردي ألبا، لعدم اقتناعه التام باللاعب الفرنسي لوكاس ديني، الذي سيتم فتح الباب أمام بيعه لأي فريق، في شهر يوليوالقادم.

وكان الفريق الكتالوني، قد دعم صفوفه أيضًا هذا الشهر، بضم فيليب كوتينيو نجم ليفربول الإنجليزي، بصفقة قياسية (160 مليون يورو).

اسبانيول يحتج 

تقدم إسبانيول بطلب للجنة مكافحة العنف في الاتحاد الإسباني، من أجل فتح تحقيق في تصريحات جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس لاعبي برشلونة "الساخرة" من الجار الكتالوني، بالإضافة إلى "هتافات جماهير البارسا العدائية" خلال مباراة إياب ربع نهائي كأس الملك على ملعب كامب نو.

إسبانيول بعث برسالة للاتحاد الإسباني اتهم فيها الجار برشلونة ولاعبيه وجماهيره بالتحريض على العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتشجيع على التعصب في الرياضة".

وكان بيكيه وصف اسبانيول عقب اللقاء بأنه "إسبانيول كورنيا" نسبة لإحدى ضواحي منطقة برشلونة الكبرى - بدلا من "إسبانيول  برشلونة"، بينما قال بوسكيتس إن لاعبي اسبانيول لم يكن يجب أن يحتفلوا بالانتصار وذلك بعد فوزهم في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

وفي هذا الصدد اتهم إسبانيول بيكيه بالعنصرية والتحريض على كراهية الاجانب، فيما اتهم بوسكيتس بأن تصريحاته تتعارض تماما مع قيم الاحترام والمنافسة في كرة القدم.

كما طالب إسبانيول بالتحقيق بشأن العديد من الهتافات والإهانات من جانب جماهير برشلونة، ومنها "أنا أكره إسبانيول"، "الموت لإسبانيول"، "الأوباش"، "أنتم من الصين".

وكان برشلونة نجح في التأهل لنصف نهائي كأس الملك بعد تغلبه في الإياب على إسبانيول بهدفين دون رد.

المانيا:

بيلد:

رقم جديد لهاينكس  

قلب المتصدّر بايرن ميونيخ تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز على هوفنهايم بنتيجة 5-2، مساء السبت، في الجولة 20 من الدوري الألماني، في مباراة مهمة بمسيرة المدرب يوب هاينكس مع الفريق البافاري.

يعد هذا الفوز هو رقم 150 لهاينكس كمدرب لبايرن بالدوري الألماني، حيث يحتل المركز الثالث على لائحة المدربين الأكثر فوزا مع الفريق في المسابقة.

ويتصدّر أودو لاتيك اللائحة برصيد 184 انتصارا، مقابل 158 لأوتمار هيتسفيلد و150 لهاينكس.

ويأتي بال سيراناي في المركز الرابع برصيد 89 مباراة، يليه مدرب مانشستر سيتي حاليا جوسيب جوارديولا بـ82 مباراة.

انتقادات 

شن رومان بوركي، حارس مرمى بوروسيا دورتموند، هجومًا لاذعًا ضد جماهير فريقه، بعد التعادل مع ضيفه فرايبورج (2-2)، اس ، في الجولة الـ20 من البوندسليجا.

وقال بوركي: "الجماهير في المدرجات الشرقية والغربية، جاءت لتطلق صافرات الاستهجان ضدنا، كان عليهم البقاء في منازلهم".

وأضاف الحارس السويسري: "نحن لا نتلقى أي دعم، من يصفرون علينا ليس لديهم فكرة عن كرة القدم، وربما ليس لديهم شيء أفضل للقيام به".

ومن جانبه، انتقد مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، تصريحات بوركي، قائلًا: "أرى تصريحاته غير مناسبة، وخاطئة في محتواها".

وتابع: "أوصي اللاعبين بأن يشاهدوا المباراة مجددًا، عليهم أن يكونوا حذرين، حتى لا يصفروا هم على أنفسهم، المشاهد لديه الحق في إظهار استيائه".

شكر شتراسر  

تقدم جيف شتراسر مدرب  كايزرسلاوترن  بالشكر للجماهير وزملائه من المدربين على مساندته خلال أزمته الصحية الأخيرة.

وجرى نقل شتراسر 43/ عاما/ إلى المستشفى مساء الأربعاء الماضي بواسطة سيارة إسعاف بعد تعرضه للهبوط والدوار بين شوطي مباراة فريقه أمام دارمشتاد والتي تم إلغاؤها.

وفي بيان نشره كايزرسلاوترن اس  قال شتراسر: "أتوجه بالشكر من عميق قلبي لكل رسائل الدعم التي تلقيتها في الأيام الأخيرة، سواء من الجماهير، المدربين، الأندية، اللاعبين والمسؤولين.

وتحدثت التقارير الأولية عن معاناة المدرب من أزمة قلبية ولكن كايزرسلاوترن أكد في بيان له أن حالته ليست كذلك وأوضح كايزرسلاوترن: "بعد الفحوص الأولية في مستشفى بدارمشتاد تم استبعاد احتمالية إصابة المدرب جيف شتراسر بأزمة قلبية.

ولم يتضح بعد موعد عودة شتراسر لعمله، ولكن مساعده ألكسندر بوجيرا قاد الفريق خلال المباراة التي خسرها أمام ضيفه فورتونا دوسلدورف 1 /3 .

رسالة الى اوبا 

وجهت جماهير نادي بوروسيا دورتموند رسالة إلى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أسود الفيستيفال، خلال مواجهة فرايبورج التي انتهت بالتعادل (2-2) السبت، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر البوندسليجا.

وحملت الجماهير لافتة موجهة لأوبا الذي ارتبط بالرحيل إلى صفوف آرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، كتب عليها: "لا يوجد لاعب أكبر من نادينا.

وغاب الدولي الجابوني، عن مباراتي فولفسبورج وهيرتا برلين، لأسباب تأديبية، منها تركيزه في أمر انتقاله للجانرز، إلا أنه عاد وشارك اليوم أمام فرايبورج.

ويتمسك دورتموند بالحصول على 70 مليون يورو، للتخلي عن أوباميانج، بعد أن رفض عرضين من آرسنال كان الأول 55 مليون يورو، فيما شهد الثاني زيادة قدرها 3 ملايين يورو.

فرنسا:

ليكيب:

فوز سهل 

تغلب باريس سان جيرمان، على ضيفه مونبلييه، بنتيجة 4-0  ، على ملعب حديقة الأمراء، في إطار الجولة الـ23 من الدوري الفرنسي.

وارتفع رصيد سان جيرمان إلى 59 نقطة، في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد مونبلييه عند 31  نقطة، في المركز السابع.

وافتتح إدينسون كافاني أهداف سان جيرمان في الدقيقة 11، ليصبح الهداف التاريخي للفريق الباريسي في كل البطولات برصيد 157 هدفا، متخطيا زلاتان إبراهيموفيتش.

وأضاف نيمار دا سيلفا (هدفين) في الدقيقتين 40 و82، فيما أحرز أنخيل دي ماريا هدفا ق 70.

بدأ اللقاء بضغط هائل من لاعبي سان جيرمان، في محاولة من أصحاب الأرض، لخطف هدف مبكر.

وارتكب بول لاسن، لاعب مونبلييه، خطأً ضد نيمار، قبل تسديدة من جوليان دراكسلر، في الدقيقة 3، على مرمى الحارس، بنجامين ليكومت.

وفي الدقيقة 9، أرسل نيمار كرة عرضية خطيرة، للأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لكن حارس مونبلييه أخرجها لرمية تماس.

وافتتح كافاني التسجيل لسان جيرمان، في الدقيقة 11، بعد تمريرة ساحرة من نيمار وصلت إلى رابيو، الذي أرسلها عرضية لمهاجم أوروجواي، ليضعها بسهولة في شباك الضيوف.

ونال كافاني البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء، بسبب خلع قميصه بعد تسجيل الهدف.

بنزيمة يرحب 

قالت تقارير صحفية إسبانية،  إن كريم بنزيمة ، مهاجم ريال مدريد، يرحب بالعودة إلى الدوري الفرنسي، الموسم المقبل.

إن بنزيمة (30 عامًا) يفكر في ارتداء قميص باريس سان جيرمان. ومن المتوقع تعاقد ريال مدريد، مع اسم كبير في خط الهجوم، الصيف المقبل.

وفي هذا الصدد، تبرز أسماء عديدة، مثل ماورو إيكاردي، وهاري كين، وربما أيضًا يحصل الميرينجي على إدينسون كافاني، مهاجم سان جيرمان، في صفقة تبادلية مع بنزيمة ، وفقًا للصحيفة.

وقد تعرض المهاجم الفرنسي، المنتقل من ليون إلى ريال مدريد عام 2009، لانتقادات لاذعة، هذا الموسم، في ظل معاناة فريقه محليًا، وعدم قدرته على منح الإضافة للميرينجي.

انجلترا:

ميرور:

ارسنال لازال على اتصال مع اوبا 

كشف مايكل زورك، المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، آخر تطورات المفاوضات مع مسؤولي آرسنال الإنجليزي، خلال الأسابيع الأخيرة، لإتمام صفقة انتقال اللاعب بيير إيمريك أوباميانج.

ويسعى الجانرز للتعاقد مع المهاجم الجابوني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لتعويض رحيل أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد.

وقال زورك، في تصريحات تلفزيونية ": "نعلم أن أوباميانج يريد الرحيل، ولكن لدينا موقف واضح، فنحن سنسمح بالصفقة فقط، إذ تمت تلبية مطالبنا".

وأضاف: "آرسنال قام بعدة محاولات لضم اللاعب ولكننا رفضناها، لذلك لا أستطيع أن أقول كيف سينتهي الأمر في الوقت الراهن".

ويتمسك دورتموند بالحصول على 70 مليون يورو، للتخلي عن أوباميانج، بعد أن رفض عرضين من آرسنال كان الأول 55 مليون يورو، فيما شهد الثاني زيادة 3 ملايين يورو.

المائة 

وصل جوزيه مورينيو، إلى المباراة رقم 100 له كمدرب للشياطين الحمر، بخوض مواجهة يوفيل تاون، في كأس انجلترا .

وخاض المدرب البرتغالي، 99 مباراة كمدرب لفريق مانشستر يونايتد قبل مواجهة  الجمعة، حقق فيها 61 انتصارًا، و23 تعادلًا، و 15 خسارة.

وسجل مانشستر يونايتد، خلال 99 مباراة تحت قيادة مورينيو، 176 هدفًا، واستقبلت شباكه 70 هدفًا.

يذكر أن المدرب البرتغالي يخوض المباراة رقم 100 له كمدرب مع اليونايتد، وهو يحتفل بعيد ميلاده الـ 55، كما أنه جدد عقده مع الفريق الإنجليزي، حتى صيف 2020، مع خيار التمديد لعام إضافي.

الصن:

بوكتينو وإعجاب ريال مدريد

عادت مجددا اخبار اهتمام ريال مدرير بمدرب  نادي توتنهام، ماوريسيو بوكيتينو  حيث يواجه النادي اللندني معركة حاسمة للاحتفاظ بمدربه الأرجنتيني ، في ظل ورود أنباء عن رغبة الريال في التعاقد معه، خلفا للفرنسي زين الدين زيدان.

عدة اتصالات مبدئية جرت بين الريال  وممثلين عن بوكيتينو، ونقلت أيضًا عن تقارير إسبانية، أن المدرب الأرجنتيني مهتم بإمكانية العمل في ريال مدريد.

في المقابل، ينوي توتنهام، مقاومة الرغبات المدريدية، علمًا بأن عقد بوكيتينو الحالي ينتهي عام 2021، ولا يحتوي على شرط جزائي، الأمر الذي قد يجعل المدرب، يطلب من رئيس السبيرز، دانييل ليفي، التخلي عنه.

إمكانية رحيل بوكيتينو، يعد تحديا ثقيلا على ليفي، الذي يريد أيضا الاحتفاظ بخدمات نجوم فريقه هاري كين وديلي آلي وهوجو لوريس، الذين ربطوا مستقبلهم مع النادي ببقاء المدرب.

وكان بوكيتينو العقل المفكر في الأداء المبهر لتوتنهام، خلال المواسم الأخيرة، في وقت يستعد فيه النادي للانتقال إلى ملعبه الجديد الموسم المقبل.

وأضافت الديلي ميل، أن إدارة الملكي لا ترغب في التعاقد مع بوكيتينو والتخلي عن زيدان في منتصف الموسم، ولهذا السبب فإن المفاوضات ستركز حول إمكانية الاتفاق معه، للعمل مع الريال، بداية من الصيف المقبل.

وعندما سئل المدرب الأرجنتيني حول اهتمام ريال مدريد بخدماته، أجاب "التزامي مع توتنهام كبير، أعمل وكأنني مستمر فيه مدى الحياة، لكن في النهاية، يستحيل معرفة ما سيحدث مستقبلًا، قد يمر دانييل ليفي بليلة سيئة ويقول.. سأقيل ماوريسيو".

فينجر يعتذر 

قال آرسين فينجر ، إن ناديه يتحمل مسؤولية غياب أليكسيس سانشيز عن اختبار للمنشطات كان يتوجب الخضوع له في نفس اليوم الذي تمت فيه صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد.

وكان من المقرر أن يخضع سانشيز (29 عاما) للاختبار يوم الإثنين الماضي في مجمع تدريبات آرسنال لكنه كان انتقل بالفعل إلى مانشستر لإتمام صفقة الانتقال التبادلية التي انضم بموجبها هنريك مخيتريان قائد منتخب أرمينيا إلى آرسنال.

وقال فينجر للصحفيين "في الحقيقة هذا الأمر يظل في إطار مسؤوليتنا الإدارية بالتأكيد، لأن اللاعب لم يكن قد انتقل بعد ولهذا فلعل المسؤولية عن وقوع هذا الأمر تقع على عاتقنا".

وأضاف "لا أعرف ما الذي حدث لكننا عادة ما نبذل قصارى جهدنا ليكون لاعبينا متاحين ومتعاونين بالنسبة لاختبارات المنشطات".

وقال فينجر إن النادي لم يتواصل بعد مع لجنة مكافحة المنشطات أو الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، لكن آرسنال ليس لديه ما يخفيه بهذا الخصوص.

وأضاف "أنا مطمئن للغاية لأننا لا نخفي أي شيء، فاللاعب خضع للاختبار عدة مرات سابقة ولا داعي للقلق من حدوث أي مشكلة تتعلق بالمنشطات، كل ما في الأمر أن توقيت إجراء الاختبار كان غير مناسب".

وتابع "هذه كانت مناسبة خاصة للاعب الذي غاب عن الاختبار لأنه كان في مكان آخر بعيد مع ناديه الجديد".

كما أعرب فينجر عن اعتقاده بأن مسعود أوزيل يتصرف كأنه جاهز للالتزام بعقد جديد مع الفريق اللندني.

وينتهي عقد أوزيل مع ناديه في الصيف المقبل ولم يوافق بعد على تجديد تعاقده، مما أدى الى إثارة تساؤلات كثيرة حول مستقبله.

وقال فينجر: "المشاعر التي أحصل عليها من التزامه، وتركيزه ورغبته في تحقيق إنجازات مع الفريق تؤكد أنه شخص ملتزم".

وأضاف: "ولكن بعد هذا العقد تبقى المفاوضات.. لم نقترب بشدة للإعلان عن ذلك، نعم، سيفعل هذا.. لسنا قريبين لنكون متفائلين ولسنا بعيدين للغاية لنكون متشائمين".

وكان عقد أوزيل واحدا من سؤالين ألقيا بظلالهما على آرسنال هذا الموسم، والسؤال الثاني تمت الإجابة عليه يوم الاثنين الماضي عندما انتقل أليكسيس سانشيز، الذي كان عقده بصدد الانتهاء بنهاية الموسم، إلى فريق مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية مع هنريك مخيتريان.

وقال فينجر إنه لم يحصل على مخيتريان ليكون بديلا لأوزيل مشيرا إلى أنه يريد أن يرى الثنائي يلعب سويا مع الجانرز.

واختتم فينجر: "تعاقدنا مع مخيتريان بعقد طويل الأمد، ونيتنا أن نبقي أوزيل في النادي، ونتمنى أن ننجح في هذا قريبا".

تحذيرات لامبارد  

حذر فرانك لامبارد ، ناديه السابق تشيلسي من أن يفشل في مواصلة المنافسة على الألقاب الكبيرة، في ظل الإنفاق المالي الهائل لعملاقي مانشستر السيتي واليونايتد.

وقال لامبارد "تشيلسي لديه القدرة على مناطحة قطبي مانشستر، الأندية المنافسة الأخرى أصبحت تنفق أكثر، وتشيلسي يجب أن يحذر".

وأضاف "إذا انخفض سقف الطموحات، وغابت الألقاب، فإنك ستجد صعوبة في الحفاظ على أفضل اللاعبين لديك، ومنهم هازارد، لا أتمنى أن يحدث ذلك في تشيلسي".

وتابع "هازارد كان المحرك الرئيسي، والنجم الأبرز في أداء تشيلسي الجيد، على مدى الأشهر الـ 18 الماضية، اللاعبون يأتون ويرحلون، ولكن نأمل ألا يحدث ذلك مع هازارد، يجب الإبقاء عليه، وبناء الفريق من حوله".

وسينتهي عقد هازارد الحالي مع تشيلسي عام 2020، وكان والد الدولي البلجيكي اعترف مؤخرا، بأن  ابنه  ينتظر عرضا من العملاق الإسباني ريال مدريد.

كورييرا ديلا سبورت- روما:

غير مهتم 

نفى نادي بكين جوان الصيني، التقارير التي ادعت تقدّمه بعرض ضخم لضم رادجا ناينجولان لاعب  فريق إيه إس روما ، خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير الجاري.

وارتبط اسم لاعب الوسط الدولي البلجيكي رادجا ناينجولان بالنادي الصيني، رغم توقيعه على عقد جديد مع روما ينص على بقائه حتى صيف2021.

كما أن أندية انجليزية اهتمّت بضمه الصيف الماضي مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد، في وقت أكدت فيه تقارير صينية انضمام جوانجزهو إيفرجراند للسباق على ضم اللاعب.

لكن بكين جوان أكّد أنه غير مهتم بالتعاقد مع ناينجولان البالغ من العمر 29 عامًا، وقال المدير العام للنادي لي مينج : "لم نتواصل أبدًا مع روما، وناينجولان لم يظهر إطلاقًا ضمن لائحة مدربنا الخاصة بالتعاقدات".

وأضاف: "القصة المتعلقة بدخول بكين على المنافسة مع إيفرجراند لضم ناينجولان لا أساس لها من الصحة، بكين جوان لن يتأثر من هذه الشائعات على الإطلاق، أو أسعار اللاعبين الأجانب المبالغ فيها".

وأكد في ختام تصريحاته: "سنلتزم بقوانين الاتحاد الصيني حول التعاقد مع اللاعبين الأجانب قبل الموسم الجديد".

اهتمامات اليوفي 

يتطلع بيبي ماروتا، المدير التنفيذي ليوفنتوس، والمدير الرياضي للنادي، فابيو باراتيتشي، إلى المستقبل، حيث يعملان حاليًا على تحديد الأسماء، المحتمل ضمها للفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إن المديرين طلبا معلومات، عن لاعب خط وسط زينيت سانت بطرسبرج، لياندرو باريديس.

ويتألق اللاعب حاليًا، تحت قيادة المدرب، روبرتو مانشيني، إلا أن هناك فرصة كبيرة لمغادرته روسيا، في نهاية الموسم.

 وسبق للأرجنتيني، البالغ من العمر 23 عاما، أن لعب في صفوف روما، بين عامي 2014 و2017، حيث شارك في 37 مباراة بالكالتشيو، وسجل 4 أهداف.

وكانت تقارير قد ربطت اليوفي مؤخرًا بلاعبين مثل، برايان كريستانتي، وبيترو بيليجري، من أتالانتا وجنوا، على الترتيب، فيما يحاول أبطال إيطاليا أيضًا، ضم الألماني، إيمري تشان، من ليفربول.

خافيير يواصل الضغط 

يواصل وكيل أعمال خافيير باستوري، نجم باريس سان جيرمان، الضغط على إدارة النادي الفرنسي، من أجل رحيل اللاعب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ويحاول سيمونيان، إقناع إدارة سان جيرمان، بإرسال باستوري، بإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، لإنتر ميلان ، والذي لديه رغبة قوية في أن يحظى بخدمات النجم الأرجنتيني.

ورغم أن مؤشرات المفاوضات حتى الآن، لا تبدو إيجابية بين الطرفين، حيث يُصر باريس سان جيرمان، على بيع عقد اللاعب بالكامل وليس إعارته.

لكن شبكة توتو ميركاتو، أكدت أن سيمونيان سيلتقي الأحد المقبل، بإدارة البي إس جي، وربما يخرج ببعض الأخبار الجيدة أو الحاسمة لإنتر ميلان.

يذكر أن باستوري لا يمانع فكرة العودة إلى الدوري الإيطالي، وخاصة وأنه يأمل في حجز مركز أساسي مع إنتر ميلان، ليشارك مع راقصي التانجو، في نهائيات كأس العالم.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

اليوفي مؤقتا بالصدارة 

نجح يوفنتوس في التفوق على كييفو فيرونا بهدفين دون رد، مساء  السبت على ملعب مارك أنتونيو بينتيجودي، في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار الجولة الـ22 من الدوري الإيطالي.

وسجل هدفي البيانكونيري سامي خضيرة وجونزالو هيجواين في الدقيقتين 67 و87، ليرفع يوفنتوس رصيده إلى 56 نقطة في المركز الأول مؤقتًا، وينتظر نتيجة لقاء نابولي اليوم  أمام بولونيا.

جواو ماريو الى وست هام  

أعلن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، تعاقده مع لاعب وسط نادي إنتر ميلان، البرتغالي جواو ماريو، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

إن اللاعب البرتغالي سيكون جاهزًا للمشاركة مع الهامرز أمام ويجان  في الدور الرابع من كأس انجلترا .

واعترف جواو ماريو، أن مواطنه جوزيه فونتي ساعده على الانضمام لوست هام وقال للموقع الرسمي للنادي: "أنا سعيد حقًا بأن أكون هنا، إنها تجربة مدهشة حقًا".

وأضاف: "كانت خطوة سريعة، لقد تحدثت مع الجميع في الفريق، بالنسبة لي من المثير أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، تحدثت مع المدرب ديفيد مويز، أنا سعيد بالتدرب مع هذا المدرب الرائع".

واختتم: "جوزيه فونتي أوضح لي الكثير عن النادي، كان من المهم بالنسبة لي أن انضم لهذا الفريق، إنه نادٍ تاريخي، أحاول فقط أن أعرف قليلًا عن النادي كل يوم، سيكون لدي المزيد من الوقت لذلك".

انتر قد 

تحول انتباه إنتر ميلان، إلى الاستغناء عن لاعب وسط آخر، بعد إعارة البرتغالي، جواو ماريو، إلى وست هام يونايتد.

و  يشعر الكرواتي، مارسيلو بروزوفيتش، بالإحباط في الوقت الراهن، بسبب قلة مشاركاته مع النيراتزوري، ويريد الرحيل عن الفريق، وقد تتحقق رغبته قريبا.

ويبدو اللاعب (25 عامًا) محل اهتمام، من جانب إيفرتون وآرسنال وإشبيلية، فيما يأمل إنتر أيضًا في بيعه، للاستفادة من أموال الصفقة، في ضم نجم باريس سان جيرمان، خافيير باستوري.

كما يستهدف سامبدوريا التعاقد مع بروزوفيتش، حيث يبحث عن بديل للاعبه المصاب، دينيس برايت.

وقبل أشهر قليلة على كأس العالم، يأمل الكرواتي في المشاركة كأساسي بانتظام، في أي مكان، ليلعب بجانب مواطنه، لوكا مودريتش، مع منتخب بلاده بمونديال هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

ما قبل المباراة
لايبزيج

لايبزيج

- -
ليفربول

ليفربول

4

تشكيل ليفربول: كليهير، أرنولد، كوناتي، فان دايك، ماك أليستر، سوبوسلاي، نونيز، تسيميكاس، جرافنبرخ، جاكبو، صلاح.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg