جميع المباريات

إعلان

قبل نهائي دوري الأبطال.. معلومات قد لا تعرفها عن "كارديف"

كارديف

كارديف

تعيش مدينة كاديف حالة من الفرح العارم، الذي سيطر على شوارع المدينة، وذلك مع اقتراب إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، بين فريقي يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

وكان يوفنتوس قد وصل لهذه المباراة النهائية بعد إقصاء موناكو الفرنسي، بينما تمكن ريال مدريد من التأهل بعد تخطى عقبة أتليتكو .

ومن المقرر أن يحتضن ملعب  كارديف، مباراة الدور النهائى من دورى أبطال أوروبا، بين يوفنتوس الإيطالى وريال مدريد الإسبانى، فى 3 يونيو المقبل.

ويقع ملعب كارديف فى ويست جيت ستريت بمدينة كارديف عاصمة ويلز، ويتسع الملعب لاستضافة 74 ألفا و500 متفرج، بجوار قلعة كارديف.

ونسلط الضوء في هذا التقرير على أهم المعلومات عن مدينة كارديف .

تعد مدينة كارديف هي العاصمة وأكبر مدينة في ويلز والمدينة العاشرة الكبيرة في المملكة المتحدة، هذا ليس كل شي كما ان المدينة هي المركز الرئيسي التجاري ، وقاعدة معظم المؤسسات الثقافية والرياضية الوطنية ، بها وسائل الإعلام الوطنية في ويلز ، ومقر الجمعية الوطنية في ويلز.

يبلغ عدد السكان في المدينة خلال عام 2011 في المنطقة الحدوية ليكون حوالي 346100 ، بينما قدر عدد سكان المنطقة الحضرية الكبرى نحو 861400 في عام 2009 . 

كارديف هي جزء من كارديف والوديان الشمالية في ويلز عند منطقة العاصمة لتبلغ حوالي 1،100،000 نسمة . 

تعتبر كارديف مركز سياحي كبير ذو وجهة جذابة للعديد من الزوار في ويلز مع 18.3 مليون زائر في عام 2010، وفي عام 2011 ، كانت في المرتبة السادسة في العالم مع الوجهات السياحية التي عرضتها ناشيونال جيوغرافيك .

معلومات عن كارديف

كارديف  هي البلدة التي تقع في المقاطعة التاريخية جلامورجان، كما أنها جزء من شبكة رابطة المدن الأوروبية ومن أكبر المدن الأوروبية، وتغطي مساحة المنطقة الحضرية كارديف أكبر قليلا خارج حدود المحافظة ، وتضم مدينتي ديناس بوويز وبينارث . كما انها هي البلدة الصغيرة التي اشتهرت بالميناء الرئيسي لنقل الفحم .

وشهد عام  1905 تأسيس المدينة، حتى أعلنت كعاصمة لـ ويلز في عام 1955 . منذ عام 1990 ، شهدت كارديف تطورا كبيرا في منطقة الواجهة البحرية الجديدة في خليج كارديف لتحتوي على مبنى Senedd ، والجمعية الويلزية ومجمع الفنون في مركز ميلينيوم ويلز . وتشمل التطورات الراهنة مع استمرار تطوير المناطق في خليج كارديف ، بالإضافة إلى مركز المدينة مع المشاريع المختلفة مثل قرية كارديف الرياضية الدولية ، قرية دراما بي بي سي ، والمنطقة التجارية الجديدة في وسط المدينة .

تحتل مدينة كارديف أهمية كونها تحتوى على عدة ساحات رياضية بارزة أهمها ملعب الألفية (الاستاد الوطني لفريق اتحاد الرجبي الوطني ويلز) ، ملعب SWALEC (منزل غلامورغان في مقاطعة نادي الكريكيت) ، واستاد مدينة كارديف ، ملعب كارديف الرياضي الدولي . أعتبرت كارديف هي المدينة الأوروبية للرياضة في عام 2009 بسبب دورها في استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى . 

واستضاف استاد الالفية 11 لمباريات كرة القدم كجزء من دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في عام 2012 ، بما في ذلك حفل الافتتاح للألعاب “ومباراة الميدالية البرونزية للرجال .

اللغة

تتحدث كارديف للغة الإنجليزية ، واللاتينية ، والنرويجية، بالإضافة إلى تنوع سكان كارديف (بما في ذلك الطلاب الأجانب) لعددا كبيرا من اللغات داخل المدينة .

 وقد وجدت إحدى الدراسات أن كارديف لديها 94 لغة مع الصومالية ، والأردية والبنغالية والعربية بإعتبارهم من اللغات الأجنبية الأكثر شيوعا .

اقتصادياً

هي المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي في ويلز، على الرغم من أن عدد سكان كارديف يبلغ حوالي 10٪ من سكان ويلز ، إلا ان اقتصاد كارديف يشكل ما يقرب من 20٪ من إجمالي الناتج المحلي في ويلز و يبلغ حوالي 40٪ من القوى العاملة في المدينة .

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

مباشر
سيلتا فيجو

سيلتا فيجو

0 1
ريال مدريد

ريال مدريد

23

كيليان مبابي مع ريال مدريد: 12 مباراة - 8 أهداف - 1 تمريرة حاسمة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg