جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. هومليز يعلن سبب تفضيله للبايرن على اليونايتد.. ومورينيو يحدد صفقاته

مورينيو وجيجز

صورة أرشيفية

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية

جدل رايولا

واصل مينو رايولا وكيل أعمال زلاتان إبراهيموفيتش، إثارة الجدل حول الوجهة المقبلة للنجم السويدي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان نهاية الشهر الجاري.

وأشار رايولا في تصريحات إلى أن إبراهيموفيتش لديه رغبة في الانتقام من بيب جوارديولا المدرب الجديد لمانشستر سيتي، ردا على رحيل المهاجم السويدي بطريقة مهينة بعد عام واحد بصفوف برشلونة في موسم 2009 / 2010.

هذا التصريح يعد تأكيدا جديدا على انتقال إبراهيموفيتش لصفوف مانشستر يونايتد عقب انتهاء  مشاركته مع منتخب السويد في كأس أمم أوروبا.

واستدرك رايولا: "إبراهيموفيتش لا يسخر حياته لرغبة الانتقام، لأنه من غير المنطقي أن يمتلك إنسان قبرين، واحد له، والآخر لعدوه".

يذكر أن إبراهيموفيتش انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2009 مقابل 56.5 مليون إسترليني، في صفقة تبادلية تضمنت انتقال صامويل إيتو إلى صفوف إنتر ميلان.

ورحل إبرا عن صفوف النادي الكتالوني بعد موسم واحد، حيث تمت إعارته إلى ميلان ثم بيعه بشكل نهائي لنفس النادي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.

اس المدريدية

مطالبة بالاعتذار

طالبت قناة التلفزيون البرتغالية “كوريو دا مانيا تي في” اليوم الأربعاء من لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو والاتحاد البرتغالي للعبة (FPF) بتقديم اعتذار رسمي بعد قيام قائد “الدروع امس ” بإلقاء “ميكروفون” أحد صحفييها في مياه بحيرة أثناء النزهة الصباحية للفريق.

 واعتبر مدير قسم الإعلام بالقناة، كارلوس رودريجس، التصرف الذي أقدم عليه مهاجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي بـ”الخطير للغاية” وقال إنه “يجلب العار للأمة بأكملها” بالنظر لنشر فيديو الواقعة في جميع أنحاء العالم والذي لا يعد “مثلا يحتذى به”.

وأضاف “أقل ما نستحقه هو طلب رسمي بالاعتذار من جانب رونالدو والاتحاد (…) كقائد، رونالدوو لديه دور مؤسسي”.

ووقع الحادث أثناء النزهة الصباحية للاعبي المنتخب على الأراضي الفرنسية قبل المباراة الحاسمة هذا المساء ضد المجر في ثالث جولات المجموعة السادسة، وخلاله اقترب أحد الصحفيين من “الدون” ليوجه له سؤالا إذا كان مستعدا للمواجهة، ليفاجأ بانتزاع “الميكروفون” منه وإلقائه في البحيرة المجاورة.

وأضاف رودريجس أن المجموعة الإعلامية التي تنتمي إليها القناة (كوفينا)، ستتخذ أيضا اجراءات لمنع تكرار مثل هذا الموقف مستقبلا، لكن سيتم ذلك في التوقيت المناسب.

وتعد قناة (كوريو دا مانيا تي في) تابعة للصحيفة التي تحمل نفس الاسم والأكثر قراءة في البرتغال، حيث تتخطى إصداراتها اليومية 100 ألف نسخة.

سبورت الكاتالونية

لا قلق مالي لدى البلاوجرانا 

لا يفكر نادي برشلونة في بيع   نيمار جونيور هذا الصيف، على الرغم من إبداء بعض الأندية الرغبة في التعاقد معه، إلا أن الفريق الكتالوني حدد مبلغ 190 مليون يورو كشرط جزائي لبيعه، وهو المبلغ الذي يبدو أن إدارة النادي لن تخفضه.

 وأكدت سوزانا مونخي، نائبة رئيس النادي للشئون الاقتصادية، أن النادي الكتالوني لا يفكر في بيع نيمار، في حين أن مصدرا داخل النادي كان قد صرح أن النادي عرض على نيمار زيادة في عقده تقدر فقط بـ15 مليون يورو (صافي) في الموسم.

وهو العرض الذي لم يرد عليه نيمار ووالده حتى الآن، بينما أظهرت بعض وسائل الإعلام في الأيام  الأخيرة شكوكا حول قبول اللاعب لهذه الزيادة.

وأضاف المصدر أن هذه هي اللحظة التي يجب على نيمار فيها أن “يأخذ خطوة للأمام”، حيث أنه لن يتقاضى راتبا أعلى من ميسي طالما أن النجم الأرجنتيني لم ينه مسيرته مع الفريق بعد.

ويعي النادي الكتالوني أن هناك العديد من الأندية الأوروبية التي تحظى بموارد مادية جيدة ترغب في التعاقد مع نيمار، إلا أنه لن يتحرك قيد أنملة في المفاوضات بخصوص الشرط الجزائي الذي يسمح بشرائه وهو 190 مليون يورو.

وقالت مونخي أن برشلونة “قد” يدفع كل هذه الرواتب التي يتكلفها لانتداب أفضل اللاعبين في العالم. واعتبرت مونخي أن نسبة رواتب النادي ينبغي أن تكون في حدود 55% إلى 70%، في حين أنها ارتفعت لتصل إلى 73% في الوقت الحالي.

وأضافت أن “نادي برشلونة به أعلى نسبة رواتب، ولكن من الممكن أن نسمح له بضم  أفضل  اللاعبين”. كما أصرت مونخي أن نادي برشلونة “مستقر” وأنه “لا يوجد خطورة” عليه حيث أنه “أكثر استقرارا كل عام، ونستطيع تخفيض الديون كل موسم”، إلا أن هذا الدين ارتفع في الموسم الماضي من 287 مليون يورو إلى 328 مليون.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

سيبقى رغم

بعتقد سيرجيو بوسكيتس، أن زميله نيمار دا سيلفا، سيبقى في صفوف الفريق الكتالوني رغم شائعات رحيله.

وقال بوسكيتس في تصريحات لـ"اوندا سيرو": "لست قلقا بشأن هذا الموضوع، لقد قال بالفعل إنه على ما يرام، أعتقد أنه سيبقى على الرغم من الشائعات".

وعن رحيل داني ألفيس ومارك بارترا، أضاف "لقد قررا الرحيل عن الفريق، إنها أخبار سيئة ولكن عليك احترام قرارهما".

وأتم: "لدينا لاعبون كبار في برشلونة وسوف نستمر في مواصلة القتال على القمة في كل البطولات".

المانيا    
  
بيلد

سر الرفض

كشف ماتس هوميلز، مدافع فريق بايرن ميونيخ الجديد، عن سر رفضه الانتقال إلى مانشستر يونايتد وتفضيله الانتقال إلى الفريق البافاري.

وقال هوميلز، في تصريحات "استطيع أن أرى نفسي لاعبًا لكرة القدم في دوريات إنجلترا وإسبانيا وألمانيا".

وأضاف هوميلز "لكن لم يكن هناك سوى نادي إنجليزي واحد يسحرني وهو مانشستر يونايتد. ويضم كوكبة من النجوم كما أردت الانضمام إليه دائمًا".

وتابع مدافع البايرن "شارك هذا النادي بالموسم في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لكنه لم يتأهل للبطولة في الموسم المقبل، وكان ذلك سبب رفضي للانتقال إليه، يمكنكم معرفة أي فريق أقصد".

ووقع هوميلز عقدًا لمدة 5 أعوام مع بايرن ميونيخ، وسينضم إلى فريقه الجديد بمجرد انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا.

صوت اثار جدلا

من تابع مباراة إيطاليا والسويد ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات على القناة الثانية الألمانية (ZDF) لاحظ أن صوت المعلق هذه المرة يختلف عن المعتاد، حيث تولى صوت نسائي التعليق على تلك المباراة. وتولت الصحفية كلاوديا نويمان هذه المهمة لتكون بذلك أول امرأة تعلق على مباريات بطولة أمم أوروبا.

وعن هذه التجربة قالت نويمان في حوار مع "زود دويتشه تسايتونج" ، إنها كانت واعية منذ البداية بأن اقتحام مجال اختص به الرجال تقليديا ليس بالأمر السهل، لكنها أكدت في الوقت  ذاته على أنها لاقت الدعم الكامل من زملائها ورؤسائها في العمل.

وعن كيفية استعدادها للتعليق على مباريات اليورو أوضحت الصحفية البالغة من العمر 52 عاما، أنها تجمع الإحصائيات عن اللاعبين الذين تعلق على مبارياتهم، كما تقرأ آخر الآخبار عن أنديتهم وتبحث في تاريخ اللاعبين وخصائصهم.

ونالت نويمان ثناءً كبيرًا من رئيس القسم الرياضي بالقناة الثانية الألمانية (ZDF) لأداءها الجيد في التعليق على مباراة إيطاليا والسويد. وقال ديتير جروشفيتس: "لقد علقت بكل تقدير على المباراة".

لكن وعلى خلاف ردود فعل مديرها الإيجابية تعرضت الصحفية الرياضية للعديد من التعليقات الساخرة في وسائل التواصل الاجتماعي.

فبمجرد انتهاء الشوط الأول من مباراة إيطاليا والسويد انهالت تعليقات متضمنة لإهانات جنسية ضد المذيعة، خصوصا على مواقع توتير وفيسبوك.

مما أظهر أن تقبل معلقة على مباريات في بطولات كبرى مثل اليورو لا يزال غريبا حتى ولو تعلق الأمر بمجتمع متحضر وحداثي مثل المجتمع الألماني.

وأمام كثرة التعليقات الساخرة والجارحة اضطر المشرفون على موقع ZDF على فيسبوك على حذف بعض التعليقات وتوجيه رسالة لأصحابها بأن يركزوا على النقاش الموضوعي بدل توجيه النقد الشخصي للمعلقة على المباراة.

من جهتها لم تبد نويمان استغرابا من الهجوم الكبير الذي تعرضت له على مواقع التواصل الاجتماعي وأرجعت ذلك إلى الشعور السلبي لبعض الرجال عندما يرون سيدة تقتحم عالما ظل لحد الآن يحمل طابعا رجاليا خالصا.

وأوضحت المعلقة الرياضية قائلة: "عندما تقف صحفية في أطراف الملعب وتجري حوارات فإن ذلك يكون مقبولا لدى الجمهور. لكن عندما تتولى امرأة التعليق لتسعين دقيقة على المباراة وتدلي بمعلومات جديدة يجهلها الكثير من الرجال أو تقدم لهم رؤية مختلفة عن رؤيتهم، حينئذ يشعر البعض بالنقص لأن امرأة هي من تقوم بذلك".

وبتواضع كبير أجابت المعلقة الألمانية على بعض الأصوات التي طالبتها بالتعليق على المباراة النهائية  في اليورو لصالح القناة الألمانية الثانية، قائلة: "في رأي أفضل معلق في القناة هو من يجب عليه القيام بذلك. وبكل تأكيد، لست أنا الأفضل".

ليكيب

الاعتماد على خبرة ديشامب

قال لاعب الوسط ديميتري باييه، إن فرنسا ستعتمد بشكل كبير على خبرة مدربها ديدييه  ديشامب كلاعب في سعيها لتكرار إنجازاته على المستوى الدولي، في بطولة أوروبا للامم.

وقاد ديشامب ، الذي تولى مسؤولية البلوز ، خلفًا لسلفه لوران بلان في 2012، بلاده كلاعب  لإحراز لقب كأس العالم 1998، وبطولة اوروبا 2000.
ولم تخسر فرنسا في بطولة 2016 حتى الآن، وأنهت الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى برصيد  سبع نقاط، وستواجه ايرلندا  في دور الستة عشر يوم الأحد المقبل.
ونقل موقع اليويفا  عن باييه، قوله: "عندما تسير الأمور على نحو جيد في الملعب فالسبب هو أنني أعرف أن المدرب يدعمني وتابع: "حقيقة أنه فاز بكل شيء هي الأفضلية التي يقدمها لنا. يعرف بالضبط ما يتطلبه الفوز بالنظر؛ لأنه خاض التجربة من قبل. نعرف قيمة نصيحته خاصة مع التقدم في البطولة.

وقال اللاعب البالغ من العمر 29 عاما الذي سجل هدفين حاسمين في دور المجموعات، إن لاعب الوسط بول بوجبا، والمهاجم أنتوان جريزمان، هما أكثر اللاعبين تأثيرًا في منتخب فرنسا، رغم أن البعض يعتبر باييه لاعب وسط وست هام يونايتد أفضل لاعب في البطولة حتى الآن.

وتابع: "سيظل الناس يتحدثون عن أنطوان جريزمان وبول بوجبا. شاهدنا الاثنين في مواجهة  سويسرا، وهما اللاعبان اللذان ينبغي الاعتماد عليهما".
وأضاف "نحتاج لهذين اللاعبين. يمكنهما قيادتنا للتقدم في البطولة".

رقم ك ر

واصل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هوايته في تحقيق الأرقام القياسية وأصبح أول لاعب في التاريخ يسجل  في أربع نسخ مختلفة ببطولات كأس الأمم الأوروبية، بعدما أحرز امس  هدفين ليقود منتخب بلاده إلى التعادل الثمين 3 / 3 مع نظيره المجري في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول ليورو 2016.

كما رفع رونالدو (31 عامًا) رصيده إلى ثمانية أهداف في بطولات الأمم الأوروبية ليتقدم إلى المركز الثاني بقائمة أفضل هدافي البطولة عبر تاريخها وذلك بفارق هدف واحد خلف ميشيل بلاتيني الهداف التاريخي للبطولة.

وقاد رونالدو، بهدفيه المنتخب البرتغالي إلى الدور الثاني ليورو 2016، والذي يلتقي فيه المنتخب الكرواتي السبت

وإذا هز رونالدو الشباك مرة واحدة في مواجهة كرواتيا، سيعادل الرقم القياسي لبلاتيني.

وكان بلاتيني سجل جميع أهدافه التسعة خلال نسخة واحدة فقط وهي 1984 بفرنسا ليقود فريقه إلى الفوز بلقب البطولة.

وفي المقابل، أحرز رونالدو أهدافه الثمانية على مدار أربع نسخ وما زالت الفرصة سانحة أمامه إلى معادلة وربما تحطيم الرقم القياسي لبلاتيني.

والقائمة التالية توضح أبرز هدافي بطولات كأس الأمم الأوروبية عبر تاريخها والبطولات التي جاءت فيها هذه الأهداف إضافة لعدد المباريات التي خاضها كل لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

1 - ميشيل بلاتيني (فرنسا).. 9 أهداف

2 - كريستيانو رونالدو (البرتغال).. 8 أهداف

3 - ألان شيرر (إنجلترا).. 7 أهداف

4 - رود فان نيستلروي (هولندا).. 6 أهداف

انجلترا

الصن

هل عادت الفضائح للفيفا ؟

كشف تحقيق داخلي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤخرا  عن أن رئيسه السابق  جوزيف بلاتر، والسكرتير العام السابق جيروم فالكه، والمسؤول المالي السابق ماركوس كاتنر، تربحوا من خلال مناصبهم بمبالغ تزيد على 79 مليون فرنك سويسري (70 مليون جنيه ) خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وكشف مكتب محاماة " أجرى التحقيقات أن "هناك ترتيبات تعاقدية عادت بالنفع على مجموعة صغيرة من المسؤولين السابقين بالفيفا" بعضها تضمن بنودا "تخالف القانون  السويسري" ، حسب ما ذكره الفيفا في بيان، بعد يوم واحد من تكرر مداهمة مكتب الادعاء السويسري لمقر الفيفا.

وكشفت التحقيقات أيضا أن "أدلة كشفت عن جهود مشتركة بين ثلاثة من المسؤولين البارزين السابقين بالفيفا للتربح من خلال الزيادات السنوية للرواتب، ومكافآت كأس العالم وغيرها من الحوافز."

وأضاف الفيفا "التحقيق كشف أدلة عن انتهاك قواعد الأمانة، وأثار تساؤلات أيضا حول الرقابة على اللجنة الفرعية المسؤولة عن التعويضات بالفيفا."

ذكر الفيفا "أشركنا فى هذه المعلومات مكتب الإدعاء العام السويسري وسنطلع أيضا وزارة العدل  الأمريكية على هذه الأمور"، في إشارة إلى الإجراءات الجنائية المتخذة في كلا البلدين.

وكشفت تحقيقات الفيفا، أن بلاتر وفالكه وكاتنر، حصلوا على 23 مليون فرنك كمكافآت خاصة على هامش كاس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، على ما يبدو دون أي عقود مبرمة.

كذلك حصل فالكه وكاتنر على مكافآت تبلغ قيمتها الإجمالية 5ر29 مليون فرنك سويسري  على هامش كأس العالم 2014 بالبرازيل وكذلك النسخة المقبلة من البطولة المقررة في روسيا عام 2018.

وقبيل بيان الفيفا، أعلن مكتب الإدعاء العام السويسري أنه داهم مقر الفيفا مجددا في إطار  التحقيقات الجارية حول بلاتر وفالكه.

وأوضح المكتب في بيان أن المداهمة أجريت مساء الخميس الماضي  "وجرى التحفظ على وثائق وبيانات إلكترونية ، والآن يجرى تحليلها للوقوف على مدى أهميتها بالنسبة للتحقيقات."

وبدأت السلطات القضائية السويسرية إجراءات جنائية بحق بلاتر في سبتمبر الماضي بتهم تتعلق  بسوء إدارة صناديق الفيفا.

كان ضباط شرطة وممثلون من مكتب الادعاء العام قد داهموا مكتب بلاتر وتحفظوا على وثائق ، أول مرة في 24 سبتمبر.

وينظر مكتب الإدعاء قضية تحويل مبلغ "مثير للشبهات" قيمته مليوني فرنك سويسري (04ر1 مليون جنيه ) من بلاتر إلى ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وجرى تحويل المبلغ في فبراير 2011 بدعوى أنه نظير عمل أنجزه بلاتيني للفيفا قبلها بنحو  عشرة أعوام.

وفرض الفيفا على بلاتر وبلاتيني ، عقوبة الإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

ويشتبه ممثلو الإدعاء في سويسرا أيضا في أن بلاتر أبرم في عام 2005 عقدا يضر بمصالح الفيفا ، وذلك مع مسؤول آخر متورط في قضايا فساد وهو جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد الكونكاكاف (امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وفي مارس الماضي ، بدأت السلطات السويسرية أيضا إجراءات بحق فالكه للاشتباه في التلاعب  التجاري وأعمال إجرامية أخرى.

وأقيل فالكه من منصبه في يناير ، وأوقف أيضا عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة  القدم لمدة 12 عاما.

ونفى بلاتر وفالكه الاتهامات الموجهة إليهما.

ويواجه الفيفا منذ أكثر من عام ، موجة هائلة من إدعاءات الفساد التي أطاحت بالعديد من مسؤولية وعلى راسهم بلاتر.

وكان بلاتر ، الذي يرأس الاتحاد منذ عام 1998 ، قد أعلن استقالته في يونيو 2015 عقب  إدعاءات الفساد التي واجهها وغيره من مسؤولي الاتحاد.

كان على رأس المهام التي طولب بها  جياني إنفانتينو الرئيس الجديد للفيفا لدى انتخابه، إعادة تحسين صورة اللعبة والاتحاد لكنه وقع تحت ضغوط بعدما ذكرت تقارير إعلامية ألمانية أنه طالب بمسح تسجيل صوتي لاجتماع لمجلس الفيفا عقد في مايو الماضي في مكسيكو سيتي.

كذلك يواجه تهمة التورط في مؤامرة للإطاحة بدومينيكو سكالا من رئاسة لجنة التدقيق والإمتثال  المستقلة ، علما بأن سكالا استقال احتجاجا على قرار الجمعية العمومية للفيفا الذي يمنح مجلس الفيفا الجديد الحق في تعيين أو إقالة أعضاء في أجهزة إدارية مهمة.

زاباليتا قد يرحل

 بات المدافع ابابلو زاباليتا، لاعب مانشستر سيتي قريبًا من مغادرة ايست لاند ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

إن وكيل أعمال زاباليتا، تواجد في مدينة ميلانو، مساء اول  أمس الثلاثاء للتفاوض مع مسئولي نادي إنتر ميلان لضم اللاعب الارجنتيني  خلال الميركاتو الصيفي.

أن روبرتو مانشيني مدرب إنتر ميلان، يمثل حجر الأساس في هذه المفاوضات لإعجابه بقدرات زاباليتا الذي أشرف على تدريبه بصفوف مانشستر سيتي، وفازا معًا بلقب الدوري الإنجليزي عام 2012.

 إنتر ميلان، سيرسل عرضًا رسميًا لإدارة مانشستر سيتي، لشراء زاباليتا خلال الأيام القليلة المقبلة.

واستقر بابلو زاباليتا، على الرحيل من صفوف مانشستر سيتي، بعدما فقد مكانه في الجبهة اليمنى بالتشكيلة الأساسية لصالح باكاري سانيا الذي شارك في معظم مباريات الموسم الماضي.

ميرور

لا نخاف من الاسود  ؟

 قال هيلمير هالجريمسون، الذي يتعاون مع لارس لاجرباك، في تدريب أيسلندا، إن منتخب بلاده لا يخشى مواجهة إنجلترا في دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2016، بعد فوزه التاريخي بهدفين لهدف على النمسا امس .

واحتلت أيسلندا، المركز الثاني، في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن المجر، المتصدرة لتضرب موعدًا مع انجلترا بقيادة روي هودجسون، الإثنين المقبل في نيس.

وقال هالجريمسون، في مؤتمر صحفي، بعدما سجل البديل أرنور إينجفي تراوستاون، هدفا قاتلاً قبل صفارة النهاية ليهزم النمسا: "لا أخشى منتخب إنجلترا. أيسلندا تعرف كل صغيرة وكبيرة عن كرة القدم الإنجليزية. يتعين علينا ان نقدم أفضل مستوياتنا. رغم اننا نقدم أفضل مستوياتنا على الإطلاق، إلا أننا قد نخسر أمام منتخبات مثل إنجلترا".

وتجرعت أيسلندا هزيمة منكرة 6-1 أمام إنجلترا في 2004، في المواجهة الوحيدة السابقة التي جمعت بينهما لكن أيسلندا تحسنت كثيرًا من وقتها.

ورحب كارل أرناسون، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، بعدما صنع الهدف الأول لزميله يون دادي بودفارسون في الدقيقة 18 بفرصة مواجهة زملاء وين روني.

وقال اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا: "كنت أشجع إنجلترا دائمًا في البطولات التي لا نشارك فيها".

وتابع "أنه حلم تحول الى حقيقة. سندخل هذه المباراة بكل قوة لتحقيق نتيجة. نثق في قدراتنا".

صفقات مورينيو

 يكثف جوزيه مورينيو اعتماده على عناصر الثقة التي عمل معها في وقت سابق، لتدعيم صفوف مانشستر يونايتد  بصفقات جديدة في فترة الانتقالات الصيفية هذا العام.

ففي الوقت الذي ذكرت فيه تقارير صحفية أن مورينيو يريد ضم ويليان إلى مانشستر يونايتد، فإن مصادرنا  أشارت إلى أن المدرب البرتغالي أبلغ مسئولي الشياطين الحمر بالتفاوض لضم سيزار أزبلكويتا مدافع تشيلسي.

 أزبلكويتا عقده ممتد مع البلوز 3 مواسم إضافية، ويعد أحد الركائز الأساسية، إلا أن استمراره بات محل شك مع تولي أنتونيو كونتي المسئولية.

ان ما يعزز إمكانية رحيل أزبلكويتا، يتمثل في أن كونتي يخطط لضم كوادو أسامواه لاعب يوفنتوس الذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر ووسط الملعب، إضافة لتجديد عقد برانيسلاف إيفانوفيتش.

وكان جوزيه مورينيو وراء ضم سيزار أزبلكويتا (26 عامًا) لصفوف تشيلسي عام 2011، ويحظى اللاعب الإسباني أيضًا باهتمام ناديي أتلتيك بيلباو وباريس سان جيرمان.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

هزيمة البدلاء

لقي بدلاء الاتزوري الهزيمة بهدف واحد امام ايرلندا  في اخر مباريات الازرق بالمجموعة الخامسة حيث أكمل الايرلنديون  عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر المقامة حاليا بفرنسا، 

ورفع منتخب أيرلندا، الذي حقق انتصاره الأول في بطولات اليورو منذ نسخة البطولة عام 1988 بألمانيا الغربية، رصيده إلى أربع نقاط، ليحتل المركز الثالث، ويصبح ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على هذا الترتيب في المجموعات الست.

في المقابل، ظل الاتزوري ، الذي خاض المباراة بلاعبيه البدلاء عقب ضمان تأهله للأدوار الإقصائية، في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على نظيره البلجيكي، صاحب المركز الثاني، والمتساوي معه في نفس الرصيد.

وتقمص روبي برادي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف منتخب أيرلندا الوحيد قبل النهاية بخمس دقائق، ليحطم آمال المنتخب التركي، صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة، في التأهل للدور الثاني ضمن أفضل أربعة ثوالث.
وبدأت المباراة بهجوم من جانب الاتزوري  قبل ان يتحمس الايرلنديون بشدة 

الشعرواي رومانيستا

أعلن نادي روما رسميا عن تعاقده بشكل نهائي مع المهاجم الدولي ستيفان الشعراوي من صفوف ميلان بعدما قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع الفريق.

 ولعب الشعراوي 23/ عاما/ مع روما على سبيل الإعارة منذ يناير الماضي، حيث سجل ثمانية أهداف خلال 16 مباراة بالدوري الإيطالي.

وانتقل الشعراوي إلى روما قادما من صفوف موناكو الذي انضم اليه في 2015 قادما من  ميلان على سبيل الإعارة أيضا.

ودفع روما 13 مليون يورو  لميلان لضم الشعراوي حتى نهاية موسم .2020
وشارك الشعراوي في 19 مباراة مع منتخب إيطاليا وسجل ثلاثة أهداف ويلعب حاليا مع منتخب  الاتزوري في يورو 2016 بفرنسا.

رفض

رفض نادي نابولي ، رحيل مدافعه كاليدو كوليبالي، عن صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية.

ووضع نادي تشيلسي ، كوليبالي كبديل لفشل صفقتي كوستاس مانولاس من روما، وليوناردو بونوتشي من يوفنتوس.

وقال رئيس نادي نابولي أوريلو دي لاورينتس، خلال تصريحاته لصحيفة "ديلي ستار"  البريطانية: "لا يوجد أي خلاف مع كوليبالي، واللاعب سيكمل تعاقده معنا حتى نهايته بعد 3 سنوات".

وأتم: "إذا أراد اللاعب تجديد عقده معنا لخمسة سنوات، إذن فسوف نتقابل ولكن العرض يجب أن  يرضي كلا الطرفين، لأن هذه العلاقات لا تحدث من جانب واحد".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

سعر فلكي

كشفت تقارير إخبارية أن نادي ريال مدريد حدد سعرًا فلكيًا لمهاجم لاروخا ، ألفارو موراتا، بلغ 75 مليون يورو، حال قرر الاستغناء عن خدمات اللاعب بعد ممارسة حق شرائه من ناديه  الحالي يوفنتوس.

وذكرت مصادر صحفية اسبانية ، أن الريال  حدد هذا السعر الفلكي لموراتا في ظل تألق اللاعب حاليًا مع  لاروخا  في نهائيات كأس أمم أوروبا، مما جعله يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية لمنتخب لاروخا.

وسجل موراتا، هدفين من ثلاثية بيضاء فاز بها منتخب إسبانيا على تركيا بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بيورو 2016.

تجدر الإشارة إلى أن موراتا (23 عامًا) انضم إلى يوفنتوس صيف عام 2014 قادمًا من ريال مدريد، الذي يحتفظ بحق إعادة شرائه مقابل نحو 32 مليون يورو خلال صيف عامي 2016 و2017.

وكانت تقارير صحفية إيطالية قد أشارت في وقت سابق إلى أن نادي ريال مدريد أولى خطواته لاستعادة موراتا خلال الانتقالات الصيفية.

وبدأ مسؤولو الميرنجي، اتصالات رسمية مع إدارة السيدة العجوز، من أجل تفعيل بند استعادة اللاعب مقابل دفع 30 مليون يورو، أن الريال لم يتخذ القرار النهائي حول مصير اللاعب باستمراره مع الفريق الموسم المقبل، أو بيعه مرة أخرى.

بانيجا

أعلن الدولي الأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب نادي إشبيلية الإسباني، اقترابه من الانضمام لصفوف نادي إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال بانيجا، خلال تصريحات اليكترونية " : "أنتظر فقط الموافقة الرسمية من إشبيلية".

وأكد بانيجا، أنه أبلغ مسؤولو النيراتزوري بموافقته المبدئية، وأنه ينتظر إتمام الصفقة بشكل رسمي، عقب الانتهاء من بطولة كوبا أميركا، التي يشارك بها رفقة منتخب بلاده.

واختتم لاعب إشبيلية تصرياحته بأنه لم يتبق سوى الاتفاق مع النادي، وأن خافيير زانيتي هو أول من بدأ المفاوضات معه من جانب الإنتر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg