جميع المباريات

إعلان

تقرير.. رونالدو الركلات الثابتة يعانى من لعنة البطولات الكبرى

رونالدو

رونالدو

يسجل بالرأس والقدمين اليمنى واليسرى، لكن عيب واحد يعاني منه رونالدو عندما يكون بقميص بلاده البرتغال في البطولات الكبرى، إنه عقم الركلات الثابتة.

فقط 9 أهداف هي رصيد الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مشاركاته في بطولتي كأس العالم وأمم أوروبا التي بلغت 28 مباراة.

ورغم المستوى الطيب للاعب البرتغالي مع الأندية على مستوى تسجيل أهداف من ركلات ثابتة، يعانى أفضل لاعب في العالم سابقا من عدم القدرة على تسجيلها مع بلاده كما يعانى أيضا على مستوى إحراز الأهداف بشكل عام.

تولى رونالدو أمام أيسلندا تسديد الركلات الثابتة لكنه لم ينجح في الوصول إلى شباك منافسه في تعادل الفريقين بنتيجة 1-1، ليفتح الأمر الشكوك حول مستوى الدون في البطولات الكبرى مع بلاده.

الأكثر إهدارا للركلات الثابتة

لم يكن رونالدو فقط الأكثر إهدارا للركلات الثابتة في البطولات الكبرى، بل أنه لم يسجل أي هدف على الإطلاق من أصل 34 ركلة ثابتة لعبهم مع البرتغال في كأس العالم وأمم أوروبا على مدار 28 مباراة.

وتقول احصاءات "أوبتا" أن رونالدو سدد 16 ركلة ثابتة خلال 13 مباراة في كأس العالم، و16 خلال 15 مباراة في بطولة أمم أوروبا.

وتضيف أيضا أن 8 فقط من الركلات الثابتة التي لعبها رونالدو أتت في منطقة القائمين والعارضة بينما لم يكن حراس المرمى بحاجة لبذل الجهد مع 28 ركلة أخرى.

قائمة الأكثر تسديدا للركلات الثابتة منذ عام 1978

- رونالدو - 34 (سجل 0 هدف)

- جورج هاجي - 27(0)

- ميشيل بلاتيني - 25 (هدفين)

- رونالد كومان - 22 (0)

- زين الدين زيدان - 21 (هدفين)

- ويسلي شنايدر - 18 (0)

- فرانشيسكو توتي - 18 (0)

- خريستو ستويتشكوف - 17 (هدفين)

- فيرناندو هييرو - 17 (هدف)

- سينيشا ميهايلوفيتش - 16 (هدف)

لكن على مستوى الأندية استطاع رونالدو أن يسجل 6.9% من الركلات التي لعبها مع مانشستر يونايتد وريال مدريد في الدوري المحلي ودوري الأبطال وأحرز 41 هدفا من 594 ركلة ثابتة لعبها.

ويعانى رونالدو دوليا مع منتخب بلاده في البطولات الكبرى، هذا بالرغم من أنه استطاع أن يسجل عدد من الركلات الثابتة بقميص البرتغال في مباريات بتصفيات أمم أوروبا وكأس العالم والمباريات الودية.

اللاعبين الأكثر دقة في الركلات الثابتة

على جانب آخر تواجد عدد من اللاعبين أصحاب دقة عالية في تنفيذ الركلات الثابتة بالبطولات الكبرى بداية من عام 1978.

ويأتي على رأس القائمة الألماني توماس هسلر الذي لعب لمنتخب بدلاه 12 عاما حتى سنة 2000، حيث أحرز 20% من الركلات الثابتة التي قام بتنفيذها في البطولات الكبرى.

وأتت قائمة أعلى نسبة تسجيل كالتالي

- توماس هسلر (20%)

- دافيد بيكهام (15.4%)

- خريستو ستويتشكوف (11.8%)

- زين الدين زيدان (9.5%)

- ميشيل بلاتيني (8%)

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg