جميع المباريات

إعلان

راكيتش ومودريتش وهاليلوفيتش على رأس قائمة كرواتيا ليورو 2016

راكيتيتش

صورة ارشيفية - راكيتيتش

ضمت قائمة منتخب كرواتيا لاعبي خط وسط ريال مدريد لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش، ولاعب خط وسط برشلونة إيفان راكيتيش، وخط وسط سبورتينج خيخون ألين هاليلوفيتش، للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا المقررة هذا الصيف بفرنسا.

وأعلن مدرب المنتخب الكرواتي، أنتي كاسيتش، اليوم الاثنين قائمة أولية تضم 27 اسما، على الرغم من أن 23 لاعبا فقط سيسافرون إلى فرنسا.

وضمت القائمة أيضا اللاعب السابق لأتلتيكو مدريد ويوفنتوس الإيطالي حاليا، ماريو ماندجوكيتش، وأربعة حراس مرمى، بما في ذلك حارس موناكو دانييل سوباسيتش.

ومن المقرر أن تخوض كرواتيا أولى مبارياتها في المجموعة الرابعة أمام تركيا يوم 12 يونيو، ثم تواجه جمهورية التشيك يوم 17 يونيو، وأخيرا أسبانيا يوم 21 يونيو.

وستلعب كرواتيا مباراتين وديتين قبل انطلاق البطولة أمام مولدوفا يوم 27 مايو، ثم أمام سان مارينو يوم 4 يونيو.

وأعلن الاتحاد الكرواتي أن اللاعبين التي ضمتهم القائمة سيتجمعون في زغرب يوم 20 مايو، ثم يسافرون إلى فرنسا يوم 6 يونيو، باستثناء مودريتش وكوفاسيتش سيتأخران في الانضمام لبقية الفريق إلى يوم 28 مايو، حيث سيلعبان نهائي التشامبيونز ليج مع ريال مدريد أمام مواطنه أتلتيكو.

وكذلك ينضم لاحقا كل من ماريو ماندجوكيتش و داريو سرنا و راكيتيتش لالتزاماتهم مع أنديتهم بايرن ميونيخ وشاختار دونيتسك وبرشلونة على التوالي.

وأكد المدرب أنه لا توجد أية اصابات في صفوف اللاعبين الذين استدعاهم.

وقال أيضا في مؤتمر صحفي له في زغرب "سنستغل المباريات الودية لخلق حالة من التجانس والتفاهم". وأضاف "إن المباريات الودية هي اعداد للمباراة الأولى في البطولة حيث أنها ستوضح لنا ماذا فعلنا وكيف يمكن أن نطور أداءنا".

وعن المباريات الودية أمام منتخبات ضعيفة، قال المدير الفني أنه "من الأفضل في هذه المرحلة أن نلعب أمام فرق أخف وزنا لأن كرواتيا ستواجه منافسة صعبة في المجموعة".
ولم تتضمن القائمة ديان لوفرين، مدافع ليفربول بسبب خلافاته مع المدرب.

في حين علق على عدم استدعاء المهاجم ادواردو المعتزل دوليا عقب مونديال البرازيل 2014 "لم يكن ضروريا أن نطالبه بالتراجع عن الاعتزال والعودة للمنتخب.. لدينا الآن لاعبون شباب أظهروا أن لديهم مستوى جيد".

وقال عن هاليلوفيتش أنه "من اللاعبين الموهوبين الذين لفتوا الانتباه، والذين نتوقع منهم الكثير في المستقبل".

يذكر أن معظم اللاعبين الذين ضمتهم القائمة يلعبون في أندية أوروبية، و8 منهم يلعبون في الدوري المحلي، لأندية دينامو وهايدوك سبليت و رييكا.

وتضم القائمة الأسماء التالية:

دانييل سوباشيتش (موناكو)، لوفري كالينيتش (هايدوك) وإيفان فارجيتش (رييكا)، دومينيك ليفاكوفيتش (زغرب) المدافعين: تين جيدفاج (باير ليفركوزن) وداريو سرنا (شاختار)، شيم فيرساليكو (ساسولو)، غوردون شيلدينفيلد (دينامو زغرب)، فيدران كورلوكا (لوكوموتيف موسكو)، دوماغوي فيدا (دينامو كييف)، دوجي كاليتا-كار (سالزبورغ)، إيفان سترينيتش (نابولي) في حراسة المرمى.

خط الوسط: ماركو روج (دينامو زغرب)، ماتيو كوفاسيتش (ريال مدريد)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، مارسيلو بروزوفيتش (انتر) وايفان راكيتيتش (برشلونة)، ميلان باديلي (فيورنتينا)، اللاعب دوماغوج أنتوليتش (دينامو زغرب)، أنتي كوريتش (دينامو زغرب) وايفان بيريسيتش (انتر)، ألين هاليلوفيتش (سبورتينغ خيخون)

المهاجمين: ماركو بجاكا (دينامو زغرب)، ماريو ماندجوكيتش (يوفنتوس) ونيكولا كالينيتش (فيورنتينا)، دوجي كوب (مالجا)، أندريج كراماريتش (هوفنهايم).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن