جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 5 تحديات تواجه الزمالك أمام دوالا الكاميروني

مايوكا، كهربا، الزمالك، زمالك

الزمالك


يدخل الزمالك مواجهة يونيون دوالا الكاميروني في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وأمامه العديد من التحديات التي سيواجهها الجهاز الفني الأبيض في بلاد الأسود.

واستطاع دوالا خلال الفترة الماضية أن يشاركة بـ6 مباريات بالدوري إضافة إلى مباراتين في تمهيدي دوري الأبطال، الأمر الذي يجعل الفريق في حالة بدنية وفنية طيبة، كما أنه متساوي مع نيو ستار في صدارة جدول الترتيب.

من بديل كهربا؟

أكبر تحدي أمام الزمالك خلال مواجهة دوالا، هو ايجاد البديل المناسب لمحمود عبد المنعم "كهربا"، الذي غاب عن قائمة الفريق، حيث أن الزمالك لم يحقق الفوز في 3 مباريات غاب كهربا عن المشاركة أساسيا بهم.

ولم يتمكن الزمالك من الفوز في مواجهاته أمام الاسماعيلي وبتروجيت، ووادي دجلة بالدور الثاني من الدوري الممتاز، وهي المباريات التي لم يشارك بها كهربا.

ويلعب كهربا في مركز الجناح الأيسر، وهو دور يجيده فقط شيكابالا، وهو البديل الأول له في حالة اعتماد ماكليش على طريقة لعب 4-3-3، كما يوجد أيضا معروف يوسف القادر على أداء دور لاعب الوسط الأيسر لكن إذا قرر ماكليش الاعتماد على لاعبه النيجيري سيكون بحاجة إلى تعديل الخطة لـ4-2-3-1.

وربما يعتمد الزمالك على مصطفي فتحي بديلا لكهربا، لكن هناك وجهين للمخاطرة في هذا الأمر، الأول أن فتحي لم يشغل هذا المركز قبل ذلك، والثاني هو أن اللاعب لم يعتاد اللعب مباراة كاملة بنفس المستوى، وهو نفس الأمر بالنسبة لأيمن حفني.

ماذا يعرف ماكليش عن أفريقيا؟

سيخوض أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك المباراة الأولى له في دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك، وهو تحدي خاص بالنسبة له، وسيحتاج إلى الدعم من جانب محمد صلاح عضو الجهاز الفني.

ويختلف دوري أبطال أفريقيا كثيرا عن نظيره في أوروبا، فمع السفر لفترات طويلة واختلاف الملاعب، وغياب المعلومات عن المنافس، والاختلافات المناخية، سيكون على ماكليش أحمال كبيرة لفهم الطريقة المثالية للتعامل مع فريقه والمنافس في المباراة.

ربما يكون على ماكليش معرفة أنه بحاجة إلى "مرونة" في اختيار التكتيك الذي يتعامل به مع المنافس خارج الأرض تحسبا لأي مفاجأة يمكن أن تحدث.

أزمة في الدفاع

التحدي الثالث أمام الزمالك، هو من سيحل أزمة غياب علي جبر عن خط الدفاع؟ فغياب مدافع الأبيض للإيقاف يترتب عليه خيارين، الأول هو الاعتماد على أحمد دويدار الذي يغيب منذ فترة عن الفريق للإصابة، ولم يتحدد بعد قدراته على اللحاق بالمباراة.

وسيكون الخيار الثاني أمام الزمالك الدفع بحمادة طلبة في قلب الدفاع، مع الاعتماد على محمد عادل جمعة كظهير أيسر، وهو أمر يمثل مخاطرة كبيرة على الأخص وأن جمعة لا يقدم الدور الدفاعي بشكل جيد.

ومع وجود كوفي كقلب دفاع وحيد، ربما يحتاج الأبيض إلى اختيار البديل المناسب لخبر، خاصة وأن حازم إمام هو الأقرب إلى اللعب كظهير أيمن مع الاعتماد على عمر جابر في خط الوسط، وهو لاعب يميل إلى الهجوم أيضا.

أرض الملعب تحارب الزمالك

يخوض دوالا مبارياته على ملعب النهضة، وهو من النجيل الصناعي، ووصلت أرضيته إلى وضع سيئ باعتبارها قديمة ولم يتم تجديدها وهو ما يهدد اللاعبين بالإصابات.

وستكون المباراة التي سيخوضها الزمالك أمام دوالا هي الأخيرة على الملعب، قبل أن يتم إغلاقه للدخول في مرحلة من التطوير استعدادا لإعادة افتتاحه من جديد العام القادم.

وسط دوالا المهاري

يمتلك دوالا مجموعة من اللاعبين أصحاب المهارة الجيدة إضافة إلى متوسط أعمار صغير، وهو ما يسمح لهم بالاستمرار بمستوى بدني طيب حتى نهاية المباراة.

ويؤدي صامويل نلنيد صاحب الـ21 عاما دور مميز في نقل الكرة للأمام، واستطاع أن يسجل 3 أهداف من 4 أحرزهم الفريق أمام نيمبا الليبيري في الدور المتهيدي من دوري الأبطال.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg