جميع المباريات

إعلان

كرويف 2-0 السرطان

كرويف

كرويف



أكد اسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف أنه يشعر بانه متفوق /2صفر في الشوط الأول ويثق تماما في الفوز في النتيجة النهائية في صراعه ضد مرض سرطان الرئة.

واصدر كرويف 68/ عاما/ النجم السابق للمنتخب الهولندي ونادي أياكس امستردام وبرشلونة بيانا اليوم السبت للكشف عن تطورات حالته الصحية بعد اربعة اشهر من اكتشاف إصابته بمرض السرطان في اواخر اكتوبر الماضي.

وقال كرويف "بعد كثير من العلاج الطبي يمكنني القول أن النتائج جاءت إيجابية للغاية بفضل العمل الرائع من الأطباء وحب الناس من حولي وعقليتي الإيجابية".

وأضاف "في الوقت الحالي أشعر بانني متفوق /2صفر في النصف الأول من المباراة التي لم تنته بعد، لكني واثق من الفوز في النهاية".

وأصيب كرويف بجلطة في الشريان التاجي للقلب في 27 فبراير عام 1991 بسبب شراهته في التدخين مما اضطره إلى الخضوع لإجراء عملية جراحية بمستشفى سانتا خوردي.

وقرر كرويف الاقلاع عن التدخين واستبدل سيجارته بحلوى "المصاصة" التي كان يتناول منها كميات كبيرة وبنهم شديد.

وفاز كرويف بثلاثة ألقاب اوروبية بين عامي 1971 و1973 ولقب الدوري الهولندي ثمان مرات مع أياكس وفاز بلقب الدوري الهولندي في اخر موسم له في الملاعب ولكن هذه المرة مع فريق فينورد في موسم 1984/1983 بجانب فوزه بلقب كأس اسبانيا مع برشلونة في .1974

وتولى أيضا تدريب برشلونة وقاده للقب دوري أبطال أوروبا في 1992 ولقب الدوري الاسباني اربع مرات بين عامي 1988 و.1996

وقاد كرويف ، صاحب الـ48 مشاركة دولية، منتخب هولندا للمركز الثاني بمونديال 1974 والمركز الثالث في يورو .1976

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg