جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. إقالة مورينيو غير منطقية .. وتعقد صفقة ليفاندوفسكي للريال

مورينيو

مورينيو



صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.
 

اسبانيا

ماركا  المدريدية

رافا يصرخ بوجه لاعبيه


لا تزال الفترة السيئة التي يمر بها ريال مدريد، هي الحديث الأول في أروقة الصحافة الإسبانية.

وبعد التعثر الأخير أمام نادي فياريال في الجولة 15 بهدف نظيف على أرضية الأخير، بدأ الحديث بشكل موسع عن مستوى الفريق الأبيض ومدربه رافييل بينيتيز.

وبحسب ما نقلته صحيفة لاسيكستا على لسان الصحفي الشهير (خوزيه لويس سانشيز) فإنَّ موجة غضب كبيرة من رافييل بينيتيز تفجرت تجاه لاعبيه حصلت في تلك المواجهة.

ووفقاً لما نقله برنامج (التشرنجيتو) على لسان سانشيز فقد قال: "بين شوطي مباراة ريال مدريد وفياريال ، بينيتيز قام بتأنيب لاعبيه على المستوى الذي ظهروا به في الشوط الأول، المدرب كان غاضباً للمرة الأولى وأظهر هذا بصورة صريحة".

وأشار سانشيز إلى أنَّ بينيتيز قام بتوبيخ لاعبيه على المستوى الذي ظهروا به في الشوط الأول من مباراتهم أمام فياريال.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد كان قريبا من تقليص الفارق مع برشلونة لنقطتين، لكن الخسارة أمام فياريال في الجولة الماضية أعادت الفارق إلى خمسة نقاط كاملة.


تعقد صفقة ليفاندوفسكي للريال

اثيرت في الايام الاخيرة شائعات بشأن احتمال تعاقد فريق ريال مدريد مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، ، خصوصا ان وكيل اعمال النجم البولندي تواجد السبت على ملعب (سانتياجو برنابيو) في مباراة الريال  امام خيتافي.

ووفقا لمصادر صحفية  فقد تتعقد الامور على ريال مدريد في صفقة ليفاندوفسكي، بحيث ان المهاجم البولندي ليس لديه قيمة فسخ عقد مع البايرن مما سيجعل الامور معقدة للغاية على الريال

و دون شك فإن عدم وجود قيمة فسخ عقد يعتبر عائقا لريال مدريد، حيث يرتبط ليفاندوفسكي بموجب عقد مع النادي البافاري حتى عام 2019 وفي حالة عدم رغبة ادارة البايرن في التفاوض فلن يكون بإمكان قادة ريال مدريد فعل اي شيء.

ومن المعروف ان بايرن ميونيخ لا يعتبر من الاندية التي تتخلى عن لاعبيها بسهولة، النادي البافاري يتمتع بقوة اقتصادية هائلة ويعتبر من الاندية الاغنى في العالم رفقة ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد، وتحديدا بسبب ان هذه الاندية تتمتع بإيرادات سنوية هائلة.

وتجدر الاشارة ان ليفاندوفسكي انضم الى بايرن ميونيخ صيف العام 2014 قادما من بروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر، ورغم ان العملاق البافاري لم يدفع شيئا الى دورتموند، الا انه دفع للاعب "مكافآة التوقيع" وصلت الى 25 مليون يورو، الاتفاق في الاول بين الطرفين كان ينص على دفع 20 مليون يورو الا ان دخول ريال مدريد آنذاك في الصفقة جعل البايرن يقدم 5 ملايين اضافية.

وكان وكيل اعمال ليفاندوفسكي قد ضغط على بايرن ميونيخ لوضع قيمة فسخ عقد ولكن النادي البافاري رفض  مما سيجعل الامور معقدة للغاية الصيف المقبل على قادة ريال مدريد لضم المهاجم المتألق.


حفظ قضية " خيريات " ميسي

قرر القضاء الإسباني حفظ القضية المفتوحة ضد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والتي تتعلق بالمباريات الخيرية التي شارك فيها عامي 2012 و2013، بعدما تبين عدم وجود تهرب ضريبي من قبل نجم برشلونة في هذا الخصوص.

وجاء في حيثيات قرار القضاء الإسباني أن لاعب برشلونة لم يتقاض أي مبالغ مالية مقابل المشاركة في ست مباريات خيرية في عدة مدن حول العالم.

وكانت تلك المباريات تعرف باسم "ميسي وأصدقاؤه في مواجهة العالم" أو "صراع النجوم".

وأسس قاضي الموضوع قراره على شهادة منظم المباريات الأرجنتيني جويرمو خافيير مارين، الذي أكد أن اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات لعب تلك المباريات دون مقابل.

وكشف متعهد المباريات الأرجنتيني أن التعويض المادي الوحيد الذي حصل عليه ميسي كان في صورة تذاكر طيران في الدرجة الأولى للانتقال بين المدن التي استضافت المباريات المذكورة.

وقال القاضي في حيثيات قراره، الذي قد يطعن عليه، إن الاتهام كان بناءً على تقرير من هيئة مكافحة غسل الأموال التابعة للوحدة المركزية للعمليات في الشرطة الإسبانية، حيث ذكرت في تقريرها وجود اشتباه في قيام ميسي بعملية احتيال ضريبي فيما يتعلق بالأموال التي حصل عليها نظير مشاركته في المباريات الخيرية.

وأشار قاضي الموضوع عندما تسلم تقرير الشرطة الإسبانية حول هذه القضية إلى أنه ليس من السهل التبين بوضوح ضلوع ميسي أو مؤسسته في أي عمل يستوجب العقوبة، وأضاف: "ولهذا قررت الاستماع إلى شهادة منظم المباريات قبل اتخاذ قرار بسماع أقوال اللاعب".

وقال منظم المباريات الأرجنتيني: "يمكنك أن تقول أن ميسي لعب مجاناً".

وكانت مصادرنا  قد أكدت قبل أشهر أن هناك بعض التحويلات الرسمية من قبل بعض المنظمين المحليين وجهت إلى مؤسسة ميسي الخيرية، بيد أن قاضي مدينة برشلونة أوضح في حيثيات قراره أن مؤسسة ميسي الخيرية لها علاقات متشابكة مما يستحيل معه الجزم بحقيقة مصدر وأسباب هذه التحويلات المالية.

وأفادت الجهات القضائية المختصة بالنظر في هذه القضية أنها لم تعثر على أي وثيقة تؤكد تهرب ميسي أو مؤسسته من دفع ضرائب مستحقة على اللاعب نتيجة مشاركته في تلك المباريات الخيرية.


فيجو يتنبأ

قال اللاعب البرتغالي المعتزل لويس فيجو إنه من الطبيعي أن يحصد أحد لاعبي فريق برشلونة جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب لعام 2015 ، ولكنه لا يستبعد أن يفوز بها مواطنه كريستيانو رونالدو نظرا لعدد الأهداف التي أحرزها.

وفي تصريحات صحفية  قال فيجو :" المرشحين الثلاثة النهائيين للكرة الذهبية، كريستيانو وليونيل ميسي ونيمار، لاعبون رائعون إذا تم تطبيق مبدأ منح الجائزة اعتمادا على عدد الألقاب فسيحصل على الجائزة لاعب من برشلونة، وإذا كان الأمر بناء على الإنجازات الفردية مثل عدد الأهداف فستكون من نصيب كريستيانو".

ويعد نيمار الوحيد بين أعضاء هذه القائمة الذي لم يحصد جائزة الكرة الذهبية من قبل، حيث فاز بها ميسي أربع مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 فيما توج بها كريستيانو ثلاث مرات في 2008 و2013 و2014.

ومن المقرر أن يتم معرفة الفائز بهذه الجائزة وباقي الفائزين في فئات أخرى خلال حفل يقام في 11 يناير 2016 بمدينة زيورخ السويسرية.

وأحرز كريستيانو نجم ريال مدريد، 21 هدفا منذ بداية الموسم الحالي، و66 خلال الموسم الماضي بما فيها مشاركاته مع منتخب بلاده.

أما ميسي فسجل 14 هدفا في الموسم الحالي و62 في الماضي، بينما أحرز نيمار 18 هذا الموسم و48 الموسم الماضي.

وحول لاعبيه المفضلين قال فيجو، الفائز بالكرة الذهبية لعام 2000 ، إنهم:" ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ونيمار، والبرازيلي دوجلاس كوستا لاعب بايرن ميونخ ولكنني أعتقد أن ميسي وكريستيانو يسبقان البقية بخطوة".

سبورت   الكاتالونية

ميسي يفضل كاس العالم للاندية


قال ليونيل ميسي، إن كأس العالم للأندية من البطولات المفضلة لديه.

وأضاف ميسي في حوار مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا: "أنها تمنحك الفرصة لختم العام بأفضل طريقة ممكنة، لهذا أنا سعيد جداً بالإستعداد لها رفقة كلّ زملائي".

وتابع النجم الأرجنتيني: "هدفنا هو رفع الكأس ومن ثم الإستمتاع بأعياد الميلاد مع عائلاتنا ولقب البطولة بحوزتنا".

وتطرق ميسي للحديث عن زميله نيمار، قائلاً: "لقد مر وقت طويل على مواجهتنا في نهائي مونديال الأندية في 2011، كنت شاهداً على نموه الهائل سواء على المستوى الكروي أو الشخصي".

وأردف: "حتى في ذلك الحين كان لاعباً كبيراً، ولكنه اليوم أفضل بكثير ومتكامل أكثر، إنه لمن دواعي السرور والشرف تواجده بيننا الآن".

واستطرد: "كانت سنة رائعة حقاً، عندما فزنا بكل شيء مع جوارديولا بدا وكأن ذلك لن يتكرر أبداً، في الحقيقة لم نكن نعرف إذا ما كان بإمكاننا تكرار ذلك يوماً ما".

وكشف ميسي، عن اقترابه من اللعب مع ريفر بليت في السابق، قائلاً: "نعم، كان ذلك منذ زمن طويل، كانت إمكانية اللعب واردة عندما كنت صغيراً جداً، لكن في نهاية الأمر لم يحدث".


الاداء في مونديال الاندية ينعكس على باقي البطولات

قال المدافع خافيير ماسكيرانو إن أداء برشلونة في كأس العالم للأندية سيترك أثرا على باقي الموسم في ظل محاولات الفوز بالثلاثية المكونة من الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

وسيلعب برشلونة مع جوانجزو إيفرجراند الصيني بطل آسيا في قبل نهائي كأس العالم غدا ، على أن يتأهل الفائز لخوض النهائي في اليابان يوم الأحد مع ريفر بليت أو سانفريتشي هيروشيما.

وقال ماسكيرانو لتلفزيون برشلونة: "من المهم بالنسبة لنا وبالنسبة للنادي واقع اللعب هناك والمنافسة مع أفضل أندية العالم وأهم من ذلك كله إحراز اللقب".

وأضاف: "يتحدث كثيرون عن برشلونة بوصفه نقطة مرجعية في العالم والآن أمامنا الفرصة لإثبات ذلك، ندرك أن الأمر لن يكون سهلا لكننا نشعر بالحماس للحصول على هذه الفرصة".

وتابع: "يعتقد كثيرون أن البطولة ضعيفة لكنها ليست كذلك.. بالنسبة لنا هي بطولة مهمة جدا وستترك أثرا في باقي الموسم".

ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني بفارق الأهداف على أتليتيكو مدريد وتأهل لدور الستة عشر في كل من كأس الملك ودوري الأبطال.



المانيا        

بيلد

لن ننشر التصريحات


أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه لن ينشر نتائج التحقيق في الملابسات التي صاحبت ملف استضافة مونديال 2006 رغم "التسريبات المزعجة" عن بعض التفاصيل بواسطة إحدى الصحف.

وأوضح بيان اتحاد الكرة الألماني "اتحاد الكرة لاحظ بشكل مفاجئ أن تفاصيل مقابلة سرية ظهرت في وسائل الاعلام".

وأشار البيان "للتوضيح فإنه سواء المجلس التنفيذي أو الاتحاد الألماني لكرة القدم ككل ليس لديهم حق الاطلاع على مذكرات (تحقيقات) مؤسسة فريشفيلدز بروكاوس ديرينج القانونية في أي وقت".

وأضاف البيان "رغم هذا التهور المزعج فإن فريشفيلدز ستنشر النتائج الكاملة بمجرد انتهاء التحقيقات".

ومن غير المتوقع أن تصدر النتائج قبل شباط/فبراير المقبل، حيث يحقق اتحاد الكرة الألماني في ادعاءات حول دفع رشى لشراء أصوات أعضاء تنفيذيين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال عملية التصويت على الدولة المضيفة لمونديال 2006.

وتجري سلطات الضرائب تحريات بشأن مبلغ 7ر6 ملايين يورو جرى تحويله في عام 2005 إلى الاتحاد الدولي (فيفا) ، تحت بند الإسهام في حدث ثقافي على هامش كاس العالم 2006، لكن لم يتم إقامة هذا الحدث غير انه جرى نقل هذا المبلغ المالي عبر الفيفا إلى روبرت لويس درايفوس الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أديداس" للمنتجات الرياضية والذي كان قد دفعه إلى الفيفا نيابة عن اللجنة المنظمة للمونديال قبلها بأعوام.

و قال  نيرسباخ وهورست ار شميدت السكرتير العام السابق لاتحاد الكرة الألماني إن   فرانز بيكنباور الذي كان يترأس اللجنة المنظمة لمونديال 2006، زعم أن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر "تم انتخابه بأموالي" بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية للفيفا في 2002، ورفض بيكنباورالثلاثاء التعليق على الأمر ولكنه ذكر في مقابلة سابقة مع صحيفة "سود دويتشه" أن جزء من مبلغ 7ر6 مليون يورو التي دفعت للجنة المالية للفيفا تم دفعها كإعانة مالية لكأس العالم بقيمة 250 مليون فرنك.

ويدعم الاتحاد الألماني لكرة القدم هذه الرواية ولكن بلاتر يعارضها.

وقال بلاتر لمجلة "شبيجل" متسائلا: "هل يتم دفع المال من أجل الحصول على المال؟، لا يوجد مثل هذه الأمور في الفيفا".

وأكد راينر كوخ الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة الألماني أنه لا يوجد سبب يدفع نيرسباخ للاستقالة من منصبه باللجنة التنفيذية للفيفا والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وقال كوخ الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بشكل مؤقت : "لقد نسج شبكة عريضة من العلاقات طوال أعوام، سيكون طيشا إذا قللنا من قيمة عرضه بفتح أبواب أمام مشروعتنا".

وسينحصر دور نيرسباخ في "يويفا" على الدعوة لصالح ألمانيا من أجل استضافة بطولة أمم أوروبا "يورو 2024


فرنسا

ليكيب

حكام اليورو


تصدر نيكولا ريتزولي، الذي أدار المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، قائمة الحكام التي أعلنها الاتحاد الأوروبي (يويفا)، امس  لإدارة مباريات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفرنسا.

وضمت القائمة 18 حكما يتصدرهم  الايطالي ريتزولي (44 عاما)، الذي أدار نهائي مونديال البرازيل والذي شهد فوز المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني 1- صفر وتتويجه باللقب.

كما ضمت القائمة الحكم التركي شونيت شاكير الذي أدار مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2015 والتي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين، وكان شاكير حكما رابعا في المباراة النهاية ليورو 2012 ببولندا وأوكرانيا.

وضمت القائمة الحكام التاليين : الإنجليزي مارتين أتكينسون الألماني فليكس بريتش التركي شونيت شاكير الإنجليزي مارك كلاتينبرج الاسكتلندي وليام كولوم السويدي جوناس إريكسون الروماني أوفيديو هاتيجان الروسي سيرجي كاراسيف المجري فيكتور كاساي التشيكي بافل كرالوفيتش الهولندي بيورن كويبرس البولندي سايمون مارسينياك الصربي ميلوراد مازيتش النرويجي زفن موين الإيطالي نيكولا ريتزولي السلوفيني دامير سكومينا الفرنسي كليمنت توربين الأسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو.


لافيتزي على وشك الرحيل

اقترب إزيكييل لافيتزي، الفرنسي لكرة القدم، من الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان ، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب "فرانس فوتبول"، فإن النادي  لا ينوي التجديد مع الدولي الأرجتيني الذي أصبح الخيار الخامس، لدى لوران بلان بعد زلاتان إبراهيموفيتش وادينسون كافاني، ودي ماريا، ولوكاس مورا.

وينتهي عقد نجم نابولي السابق، في يونيو المقبل مما يجعل باب الخروج من حديقة الأمراء مفتوحًا على مصرعيه.

ويعد يوفنتوس وميلان أبرز الفرق المعتمة بالحصول على خدمات لافيتزي خلال الميركاتو الشتوي.


انجلترا


دايلي   ميرور

من غير المنطقي اقالة مورينيو


قال فرانك لامبارد لاعب وسط تشيلسي السابق إنه من غير المنطقي إقالة جوزيه مورينيو من تدريب الفريق في منتصف الموسم الحالي.

ومني تشيلسي بخسارته التاسعة في الدوري هذا الموسم بتعثره 2-1 أمام ليستر سيتي الاثنين، وتراجع إلى المركز 16 متقدما بنقطة واحدة على منطقة الهبوط لتحوم تكهنات جديدة حول مستقبل مورينيو.

ورغم ذلك، قال لامبارد إن: "رومان أبراموفيتش مالك النادي يجب أن يواصل دعم مورينيو بدلا من تغيير المدربين في منتصف الموسم".

وأضاف لشبكة (سكاي سبورتس): "لماذا يتم إجراء تغيير لن يؤثر على الموسم بالشكل الكبير، ينبغي الانتظار ومتابعة أين سنصبح في نهاية الموسم".

وتابع: "لن يتمكن الفريق على الأرجح من إنهاء المسابقة في المربع الذهبي أو حتى في أول ستة مراكز وأتوقع ألا يهبط الفريق أيضا حتى أكون أمينا ولذلك أعتقد أن وجهة نظر رومان أبراموفيتش ستتمثل في الإبقاء عليه ثم متابعة ما سيحدث في نهاية الموسم".

وواصل لاعب وسط إنجلترا السابق: "يجب أن أقول ماذا حدث عند إعادة جوزيه مورينيو لتدريب الفريق بخطة طويلة المدى. ما مكتسبات النادي إذا تخلص منه الآن؟".


مان يونايتد وراء لوكاكو

تواصل إدارة نادي مانشستر يونايتد والمدرب لويس فان جال السعي لحل الأزمة الهجومية التي يعاني منها الفريق هذا الموسم، من خلال إبرام صفقة قوية خلال موسم الانتقالات الشتوية في يناير.

وأشارت "ديلي ستار" إلى أن إدارة النادي  لديها رغبة قوية في التعاقد مع المهاجم روميلو لوكاكو هداف فريق إيفرتون، والذي يقدم مستوى رائعا هذا الموسم مع فريقه.

ولفتت إلى أن المهاجم البلجيكي سجل 15 هدفاً لإيفرتون في كل البطولات المحلية هذا الموسم، بينما يعاني الشياطين الحمر من عقم هجومي واضح مؤخراً، حيث سجل لاعبو مانشستر يونايتد 10 أهداف في آخر 12 مباراة.

ويعد روميلو لوكاكو من الركائز الأساسية لروبرتو مارتينيز ، الذي كان وراء صفقة شرائه بشكل نهائي من تشيلسي، بعدما موسم قضاه لوكاكو معاراً بصفوف التوفيز.


بيليسا مرشح لتدريب سوانسي

يحتل مارسيلو بييلسا، صدارة قائمة المرشحين لقيادة سوانزي سيتي في دور المراهنات البريطانية لخلافة جاري مونك في تدريب الفريق.

يشار إلى أن بييلسا، الذي سبق له قيادة الأرجنتين وتشيلي، بدون فريق منذ فك ارتباطه مع مارسيليا في الثامن من أغسطس عقب الجولة الأولى من الدوري الفرنسي.

ووفقا لما ذكرته  (بي بي سي) فإن رئيس سوانزي هاو جينكينز سافر للأرجنتين للتفاوض شخصيا مع بييلسا للتعاقد معه في الأيام المقبلة.

ويحتل المركز الثاني في قوائم المرشحين بدور المراهنات البريطانية الأوروجوائي جوس  بوييت، الذي سبق له التدريب في انجلترا مع برايتون وسندرلاند، ويقود حاليا آيك آثينا اليوناني.

يشار إلى أن قيمة الشرط الجزائي في عقد بويت مع النادي اليوناني هي 300 ألف استرليني (415 ألف يورو).

ومن ضمن الخيارات الأخرى، بريندان رودجرز الذي درب سوانزي بين عامي 2010 و2012 والهولندي دينيس بيركامب والإنجليزي مارك ووربرتون مدرب رينجرز الاسكتلندي حاليا.

وقاد المدرب المؤقت آلان كورتيس الفريق في مباراته الأخيرة التي تعرض فيها للهزيمة من مانشستر سيتي بهدفين لواحد.

ويحتل سوانزي بعد 16 جولة في المسابقة المركز الـ17 بـ14 نقطة وهو نفس رصيد نورويتش متذيل القائمة.


ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

ضربة موجعة للاتسيو

تعرض نادي لاتسيو لضربة موجعة بعدما تأكد غياب حارسه ماركيتي لمدة شهر بسبب الإصابة، التي تعرض لها اللاعب الاحد أثناء إحتفاله بالهدف الذي سجله زميله أليساندرو ماتري في شباك سامبدوريا.

وقال طبيب الفريق في تصريحات اذاعية لراديو (لاتسيو ستايل): "مشكلة ماركيتي هي مشكلة عضلية وللأسف ستبعده عن الملاعب لفترة قد تصل إلى شهر".

وأضاف الطبيب: "نحن نشتبه في وجود شد من الدرجة الأولى او الثانية في عضلة الفخذ الأيسر".

واستمر طبيب الفريق في حديثه قائلاً: "ماركيتي سيخضع لعدة فحوصات طبية بدءاً من اليوم لتحديد الإصابة بشكل أكثر تفصيلاً ولكن من المؤكد انه لن يلعب لقائي إنتر ميلان وأودينيزي المقبلين، لو كان الشد من الدرجة الأولى فإن الغياب سيكون في حدود 3 أو 4 أسابيع ولو كان من الدرجة الثانية فسيصل إلى شهر ونصف".

يذكر ان فريق لاتسيو يعاني بشدة على صعيد النتائج، حيث لم يحقق الفريق سوى نقطتين فقط من آخر 7 مباريات لعبها الفريق في الكالتشو.


بواتينج ينتظر موافقة ميها

ينتظر كيفين برنس بواتنج لاعب وسط فريق شالكه ، الرأي النهائي من المدرب ميهايلوفيتش لحسم موقفه من العودة للميلان  خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة.

وقال وكيل أعمال اللاعب الغاني في تصريحات تلفزيونية: "يبقى فقط بعض التفاصيل البسيطة لحسم القصة بشكل نهائي، الخطوة الأصعب كانت إقناع شالكة بالإستغناء عن اللاعب قبل عام من نهاية العقد".

وأضاف وكيل أعمال اللاعب الغاني: "بعد التوصل إلى حل ودي مع مسئولي النادي الألماني فتح لنا الميلان أبوابه قبل شهرين وسمحوا لبواتنج أن يتدرب مع الفريق ليستعيد مستواه من جديد، الكل يعرف علاقة بواتنج بالنادي ويكفي ان أقول ان اللاعب لديه وشماً على ظهره يحمل شعار النادي مع الاسكوديتو".

واختتم وكيل أعمال اللاعب حديثه قائلاً: "لا يوجد اي نادي حالياً قريب من بواتنج بخلاف الميلان، ميهايلوفيتش سمح لنا بالتدرب مع الفريق والأن ننتظر فقط ان يحسم رأيه في ضم بواتنج".


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

انتقاد  جماعي لجالياني


اتفق ألساندرو كوستاكورتا وزفونيمير بوبان، لاعبا ميلان السابقان، مع انتقادات باولو مالديني أسطورة الروسونيري، ضد أدريانو جالياني الرئيس التنفيذي للنادي .

وقال كوستاكورتا، في تصريحات تليفزيونية: "ليس فقط جالياني لكن بيرلسكوني أيضا يحتاج إلى شخص يعمل معه".

وأضاف: "فمع كوجود شخص آخر مع جالياني، ستكون قرارات النادي أفضل ولن يدور الجديث حول أمور النادي بين شخصين فقط".

فيما أوضح بوبان: "مشكلة مالديني أنه صادق جدًا، مثل كل الميلانيستا، أتمنى عودة باولو في منصب مهم، فجالياني يحتاج إلى شخص يعمل معه".

وأردف الكرواتي: "جالياني لا يمكنه لعب كل الأدوار الآن، وعودة مالديني للنادي ستمثل نقطة تحول بالنسبة للفريق، ولكني أعتقد أن العلاقة مع جالياني ليست في أفضل حالتها".

وشن مالديني هجومًا حادًا على جالياني، قائلاً: "جالياني لا يفهم شيئًا في كرة القدم وتقييم اللاعبين".

وتابع: "جالياني مدير ممتاز، ولكنه يفتقر بعض الشيء إلى فهم كرة القدم" مطالبًا بوجود شخص  بجانبه قادر على تقييم الصفقات واللاعبين الذي يلبون احتياجات الفريق.


بيولي لا يخاف على منصبه

يعتقد ستيفانو بيولي مدرب لاتسيو، ان ناديه لا يزال يثق فيه للقيام بمهامه على الرغم من سلسلة العروض السيئة الأخيرة.

وناقشت وسائل إعلام ايطالية مستقبل بيولي على نطاق واسع عقب تعادل الفريق 1-1 على أرضه أمام سامبدوريا الاثنين وهو ما أطال أمد المسلسل الذي لم يفز فيه الفريق في الدوري الايطالي إلى سبع مباريات.

وقال بيولي في مقابلة مع تليفزيون  برميم سبورت: "حتى الآن فإنني اعتقد أن النادي يثق بي. سأعود إلى العمل من الغد وستتخذ الإدارة أفضل قرار بالنسبة للاتسيو".

وتراجع بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي مرتين - والذي أنهى في المركز الثالث الموسم الماضي - للمركز 12 برصيد 20 نقطة من 16 مباراة.

وقال اليساندرو ماتري مهاجم الفريق والذي سجل للاتسيو هدف التعادل أمام سامبدوريا "موقف بيولي ليس خاضعا للمناقشة بالنسبة لنا".

وقال المدرب الذي يعاني من ضغوط شديدة خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة انه شعر بان خططه كانت صائبة وانه كان يجب على فريقه تحقيق الفوز إلا أن سامبدوريا صعب المهمة عليه.

وأضاف: "لست من الذين يعانون من سوء الحظ. لم نفز بالمباراة لان هذا هو خطأنا".

ومما زاد من مأساة لاتسيو تسبب الحارس فيدريكو ماركيتي في إصابة نفسه أثناء الاحتفال بهدف ماتري قبل النهاية، وذكر لاتسيو على موقعه ان ماركيتي ربما يغيب عن مباراة الفريق المقبلة على أرضه أمام اودينيزي الخميس وعن مباراة الأحد المقبل أمام انترميلان  متصدر الترتيب.


حدث في سان باولو

شهد ملعب سان باولو خلال مباراة  بين نابولي صاحب الأرض والضيف الثقيل روما، واقعة طريفة للحكم المساعد في الشوط الأول.

وتعرض الحكم المساعد لشد عضلي أثناء قيامه بواجبه الأمر الذي استدعى إيقاف المباراة حتى الاطمئنان على حالته، قبل أن يتم استبادله بحكم آخر بدلا منه.

الطريف في الأمر أن الإصابة أخرجت الحكم المساعد عن إتزانه ليجهش بالبكاء، في مشهد تناقلته وسائل الإعلام الإيطالية على وجه الخصوص.


موعد عودة توتي

كشف رودي جارسيا، عن موعد عودة فرانشيسكو توتي، قائد الذئاب.

وقال جارسيا: "توتي عاد للتدريبات الجماعية وسيكون لائقًا للعب في يناير المقبل، ونتمنى أن يتحسن سريعًا، وينضم لنا في أقرب وقت".

وغاب توتي عن صفوف روما، بسبب الإصابة في الركبة منذ سبتمر الماضي، حيث كانت آخر مباراة لعبها أمام كاربي، والتي فاز فيها روما بخماسية مقابل هدف.

وأضاف: "مورجان دي سانتيس سيشارك غدًا أمام سبيزيا كالتشيو، لدي إيمان بكل لاعبي فريقي، وعلى الجميع إثبات جاهزيته".

وتابع المدرب: "سيدو كيتا وجيرفينيو لا يتمكنا من المشاركة لعدم الجاهزية".

وأتم جارسيا تصريحاته قائلاً: "أريد أفضل تشكيلة متاحة أمام سبيزيا، وعلينا إظهار قوتنا للفوز باللقاء".

ويستضيف روما نظيره سبيزيا كالتشيو اليوم  على ملعب "الأوليمبيكو"، ضمن دور الـ16 بكأس إيطاليا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg