جميع المباريات

إعلان

بلجيكا تكتسح إيطاليا بثلاثية

بلجيكا

بلجيكا


اكتسح المنتخب البلجيكي ضيفه الإيطالي 3 / 1 خلال المباراة الودية التي جمعتهما يوم الجمعة.

وسجل اهداف المنتخب البلجيكي يان فيرتونجين وكيفن دي بروين وميشي باتشواي في الدقائق 13 و74 و.82

بينما سجل هدف المنتخب الإيطالي الوحيد أنتونيو كاندريفا في الدقيقة الثالثة.

ويستعد المنتخبان لخوض منافسات بطولة كأس أمم أوروبا التي ستقام بفرنسا العام المقبل.

وجاء الشوط الأول سريعا من الطرفين وحاول كلاهما فرض سيطرته على مجريات اللعب ولم تمر سوى ثلاث دقائق فقط حتى تمكن المنتخب الإيطالي من افتتاح التسجيل عن طريق أنتونيو كاندريفا.

وجاء الهدف من كرة عرضية لعبها فلورينزي قابلها بيلا بتسديدة أرضية انقذها الحارس سيمون ميجنوليت لتتهيأ أمام كاندريفا الذي وضعها بسهولة داخل المرمى.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين لكن دون خطورة تذكر حتى جاءت الدقيقة الـ11 والتي شهدت فرصة هدف مؤكد للمنتخب الإيطالي عندما استلم كاندريفا الكرة من الناحية اليسرى وراوغ كافاندا ثم سدد الكرة باتجاه المرمى لكن سيمون ميجنوليت حارس مرمى بلجيكا حولها لركنية لم يستغلها مهاجمو منتخب إيطاليا.

بعدها بدقيقتين أحرز منتخب بلجيكا هدف التعادل عندما لعبت ضربة ركنية ارتقى اليها يان فيرتونجين وقابلها برأسها داخل مرمى بوفون حارس إيطاليا الذي وقف ينظر للكرة وهي تدخل المرمى.

فرض المنتخب البلجيكي سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات منظمة على مرمى المنتخب الإيطالي لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من المنتخب الإيطالي الذي اعتمد على تضييق المساحات والتكتل في وسط الملعب وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى المنتخب البلجيكي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 39 والتي شهدت توقف المباراة لثوان قليلة لتخليد ذكرى كارثة ملعب هيسيل والتي راح ضحيتها 39 مشجعا في المباراة النهائية لكأس الأندية الأوروبية البطلة التي أقيمت عام 1985 وجمعت بين فريقي ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

واستمر اللعب بعد التوقف لكن دون أي خطورة على المرميين ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول على واقع التعادل الإيجابي 1 / .1

ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب البلجيكي على المنتخب الإيطالي ولم يعط الفرصة للاعبيه بتمرير الكرة مما اجبر المنتخب الإيطالي على لعب الكرات الطولية التي كان يتفوق فيها مدافعي المنتخب البلجيكي.

ورغم أن اللعب أصبح في وسط ملعب المنتخب الإيطالي لكن منتخب بلجيكا فشل في تشكيل خطورة في الربع ساعة الأول من هذا الشوط.

وفي الدقيقة 61 أضاع المنتخب الإيطالي فرصة التقدم في النتيجة عندما مرر روبرتو سوريانو الكرة لإيدر الذي سددها مباشرة لكن كرته اصطدمت بالعارضة وارتدت له مرة اخرى ليقابلها برأسه لكنها تمر فوق العارضة.

واصل منتخب بلجيكا محاولاته على مرمى المنتخب الإيطالي حتى جاءت الدقيقة 74 والتي شهدت احراز دي بروين للهدف الثاني للمنتخب البلجيكي.

وجاء الهدف عندما استغل ايدن هازارد خطأ من تمريرة بونوتشي مدافع المنتخب الإيطالي ليمرر كرة بينية لميشي باتشوري الذي سددها مباشرة في جسد بوفون لترتد الكرة لكيفن دي بروين الذي وضعها داخل المرمى.

حاول المنتخب الإيطالي تعديل النتيجة وكان بيلا مهاجم المنتخب الإيطالي قريبا من احراز التعادل في الدقيقة 75 لكن ميجنوليت حولها لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو المنتخب الإيطالي.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين حتى جاءت الدقيقة 82 والتي شهدت احراز ميشي باتشواي الهدف الثالث للمنتخب البلجيكي.

وجاء الهدف بعدما مرر كارازكو كرة بينية لباتشواي الذي وضعها مباشرة داخل المرمى.

حاول المنتخب الإيطالي تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز المنتخب البلجيكي 3 / .1

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg