جميع المباريات

إعلان

حكومة اسبانيا: نتمتى أن يحصل رونالدو على الكرة الذهبية

رونالدو ، ميسي، رونالدو وميسي

رونالدو وميسي



أعرب رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي عن رغبته في أن ينال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، مشيرا إلى أنه إذا أمكن فإنه يفضل أن يعطي حقيبة التعليم والثقافة والرياضة الوزارية إلى المدير الفني للمنتخب الوطني فيسنتي ديل بوسكي.

وصرح راخوي أن نيته في حال إعادة انتخابه في 20 ديسمبر المقبل، هي "تشجيع الرياضة" وإصدار قانون خاص بـ"رعاية الآداب والفنون والعلوم".

وقال في مقابلة بثها برنامج (اللارجيرو) على محطة (كادينا سير) المحلية، إن "أهم شيء هو تشجيع الرياضة بين الأطفال. أحد الجهود الكبرى هو تحسين التعليم لأن ممارسة الرياضة تساعدك على أن تكون أفضل، وفي الرياضة هناك قيم روح الفريق والتضحية والزمالة".

وعول راخوي أيضا على إصدار قانون لرعاية الآداب والفنون والعلوم، وهو القانون الذي لم يستطع تشريعه خلال ولايته لنقص الموارد الاقتصادية.

كما يعتزم راخوي "في حال تجديد ثقة الإسبان فيه مجددا"، "الإبقاء على وزارة الدولة لشئون الرياضة"، وعدم إنشاء وزارة مخصصة للقطاع.

وعن رأيه في صافرات الاستهجان التي تعرض لها مدافع برشلونة جيرارد بيكيه في بعض المباريات الدولية من جانب مشجعي المنتخب الإسباني، قال "عندما يوجد لاعبون يدافعون عن قميص المنتخب ويفعلون ذلك لأنهم يريدون، يجب دعمهم دائما".

وفيما يتعلق بإعلان البدء في عملية تأسيس الجمهورية الكتالونية من جانب برلمان كتالونيا، ودعم أحد الرياضيين المشاهير لهذه الخطوة مثل بيب جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة والحالي لبايرن ميونخ، قال راخوي "إذا تقابلت مع جوارديولا بالطبع سألقي عليه التحية بشكل طبيعي بالرغم من أنه يفكر بطريقة مختلفة".

وفي ختام حديثه، عن خياراته المفضلة للفوز بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم، أشار إلى أنه يفضل نجم ريال مدريد كريتسيانو رونالدو، موضحا أن أكتر لاعب "استمتع به" هو لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال.

واعترف بأنه إذا أمكن قد "يعطي وزارة التعليم والثقافة والرياضة" لديل بوسكي مدرب (الماتادور)، واصفا إياه بـ"الشخص المسئول والحكيم والجدير بالثقة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg