جميع المباريات

إعلان

من رونالدو إلى بالمر.. أفضل صفقات اللحظات الأخيرة في بريميرليج

صفقات

أفضل صفقات اليوم الأخير في بريميرليج

ساعات قليلة تفصلنا عن غلق فترة الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم "2024-2025"، مع انضمام أكثر من 130 لاعبًا بالفعل إلى أندية بريميرليج حتى الآن.

ومن المقرر أن يُغلق الميركاتو في الدوري الإنجليزي مساء غدٍ الجمعة 30 أغسطس.

وتتطلع الأندية الإنجليزية خلال الساعات القليلة المتبقية لإنهاء احتياجاتها الفنية بشكل رسمي قبل غلق الميركاتو الصيفي.

ومع اقترابنا من غلق باب الميركاتو، سلط الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز الضوء على أفضل 8 صفقات تم إبرامها في اليوم الأخير من سوق الانتقالات.

كريستيانو رونالدو (من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد، 2021)

بعد 12 عامًا بعيدًا عن أولد ترافورد، حقق رونالدو عودة مثيرة إلى مانشستر يونايتد قادمًا من يوفنتوس في اليوم الأخير من سوق الانتقالات في عام 2021.

ربما لم يستمتع رونالدو بفترة ناجحة مثل فترته الأولى في يونايتد، لكنه لا يزال يذكّر الجميع بموهبته المذهلة بتسجيله 18 هدفًا في الدوري في 30 مباراة فقط وهو في سن 36 عامًا.

مسعود أوزيل (ريال مدريد إلى أرسنال، 2013)

كان لأوزيل تأثيرا فوريا عندما انضم إلى أرسنال في صفقة قياسية في 2013 من ريال مدريد، حيث حصل على تمريرته الحاسمة الأولى في ظهوره الأول أمام سندرلاند، وأنهى موسمه الأول بالفوز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على هال سيتي.

وتبع ذلك فوز أوزيل بكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين في المواسم الثلاثة التالية، كما اختير أوزيل كأفضل لاعب في أرسنال في موسم 2015/2016.

وشارك في 184 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال، وسجل 33 هدفًا وصنع 54 هدفًا.

وقال المدرب ميكيل أرتيتا في نهاية فترة السبع سنوات والنصف التي قضاها أوزيل في استاد الإمارات في يناير 2021: "إنجازات مسعود في أرسنال لا جدال عليها، ولا يمكن لأحد أن يختلف على ما حققه".

واين روني (من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد، 2004)

عندما انتقل روني من نادي طفولته إيفرتون إلى مانشستر يونايتد، أصبح أغلى مراهق في كرة القدم العالمية بحسب التقارير.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا مسيرته مع مانشستر يونايتد بتسجيل ثلاثة أهداف في أول ظهور له ضد فنربخشة في دوري أبطال أوروبا، وهو الأول من بين ثماني ثلاثيات له مع الشياطين الحمر.

فاز روني بـ 13 بطولة كبرى بما في ذلك 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز و4 ألقاب في كأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وفي 21 يناير 2017، تجاوز روني السير بوبي تشارلتون ليصبح الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد بعد تسجيله هدفه رقم 250 للنادي في ستوك سيتي.

أشلي كول (من أرسنال إلى تشيلسي، 2006)

كان كول أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر بالدوري الإنجليزي الممتاز، إن لم يكن الأفضل.

سجل أشلي كول 15 هدفًا و31 تمريرة حاسمة خلال مسيرته الرائعة مع كل من آرسنال وتشيلسي.

وبعد أن كان جزءًا أساسيًا من فريقي الجانرز الفائزين باللقبين في موسمي 2001/2002 و2003/2004، حيث فاز الأخير باللقب دون خسارة مباراة واحدة، انتقل كول إلى تشيلسي في عام 2006.

ورفع كول الدوري الإنجليزي الممتاز في ستامفورد بريدج في موسم 2009/2010، كما ساعد تشيلسي على الفوز بأربعة بطولات من كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

إلى جانب زميله في فريق تشيلسي وأرسنال نيكولا أنيلكا، يظل أشلي كول واحدًا من لاعبين اثنين فقط فازا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي مع أكثر من نادٍ.

ديميتار بيرباتوف (من توتنهام إلى مانشستر يونايتد، 2008)

أثبت المهاجم البلغاري بيرباتوف سريعا أنه لاعب محبوب لدى الجماهير بفضل أسلوبه الهادئ في اللعب ومهاراته العالية.

ساعد بيرباتوف يونايتد على الفوز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة وكأس العالم للأندية خلال مواسمه الأربعة في أولد ترافورد.

ويعد بيرباتوف واحدًا من خمسة لاعبين فقط سجلوا خمسة أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وحقق هذا الإنجاز في فوز مانشستر يونايتد 7-1 على بلاكبيرن روفرز في 27 نوفمبر 2010.

واستمر في تسجيل 20 هدفًا في ذلك الموسم، وتقاسم جائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز مع كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتي.

مانويل أكانجي (بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي، 2022)

اندمج أكانجي بسهولة في دفاع مانشستر سيتي بعد انتقاله من فريق بوروسيا دورتموند، وكان جزءًا من فريق تاريخي فاز بالثلاثية في موسمه الأول 2022/23.

وفاز الدولي السويسري أكانجي بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وأضاف كأس السوبر وكأس العالم للأندية 2023 في عام رائع.

ويلعب أكانجي بشكل مريح في الخط الدفاعي، وشارك في 61 مباراة مع مانشستر سيتي، بما في ذلك 30 مباراة في موسم 2023/24 الذي توج فيه باللقب، وسجل أيضًا هدفين.

كما ساهم مع زملائه في الحفاظ على نظافة شباكه 18 مرة لفريق بيب جوارديولا.

كول بالمر (مانشستر سيتي إلى تشيلسي، 2023)

لا توجد كلمات كافية لوصف التأثير الذي أحدثه بالمر في تشيلسي بعد رحيله عن مانشستر سيتي الصيف الماضي.

تحسن أداء بالمر الأول في ستامفورد بريدج مع تقدم الموسم، وبلغ ذروته في شهري مارس وأبريل عندما سجل 10 أهداف في سبع مباريات فقط، بما في ذلك ثلاثية ضد مانشستر يونايتد، وأربعة أهداف في الفوز 6-0 على إيفرتون.

وفاز هدفه الأول ضد إيفرتون بجائزة هدف شهر أبريل في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو واحد من 22 هدفًا في 33 مباراة فقط في الدوري الممتاز مع تشيلسي.

كما قدم كول بالمر 11 تمريرة حاسمة، ليحتل المرتبة الثانية بعد أولي واتكينز لاعب أستون فيلا الذي صنع 13 تمريرة حاسمة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg