لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

السلطات الألمانية تداهم مقر اتحاد الكرة وتبدأ تحقيقات مع مسؤولين

فيفا

فيفا



نفذت سلطات الضرائب اليوم الثلاثاء حملة تفتيشية لمقر الاتحاد الألماني لكرة القدم ، في إطار تحقيقات متعلقة بإدعاءات شراء ألمانيا أصوات للحصول على حق استضافة كأس العالم 2006 .

وفي الوقت نفسه ، جرى تفتيش منازل فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني وثيو زفانتسيجر الرئيس السابق للاتحاد وهورست شميت السكرتير العام السابق للاتحاد ، وقد بدأت هيئة الإدعاء في فرانكفورت تحقيقات معهم.

وذكرت هيئة الإدعاء في بيان أن المداهمات "تتعلق بالحصول على حق استضافة كأس العالم 2006" ومبلغ ال7ر6 ملايين يورو (4ر7 ملايين دولار) الذي جرى دفعه للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضمن اتفاق متعلق بالبطولة.

وكان نيرسباخ نائبا للقيصر فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بينما كان زفانتسيجر رئيسا لاتحاد الكرة في 2006 وأمينا لصندوق اللجنة المنظمة ، وكان شميت نائبا لرئيس اللجنة المنظمة وسكرتيرا عاما للاتحاد حتى عام 2007 .

وقال أحد محققي الضرائب في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" بموقعها على الإنترنت "إننا نبحث عن دليل إدانة مادي يدعم الاشتباه في وجود تهرب ضريبي."

وشارك في المداهمات أكثر من 50 مسؤولا بالضرائب وهيئة الادعاء ، وجرى التحفظ على ملفات وأجهزة كمبيوتر وأقراص صلبة.

وتركز التحقيقات على مبلغ ال7ر6 ملايين يورو المدفوع للفيفا والذي أدرج تحت بند المشاركة بحدث ثقافي خاص بحفل افتتاح كأس العالم 2006 ، ولكن هذا الحدث لم يقام.

ووذكر ممثلو الإدعاء أنه يبدو أن الاتحاد الألماني اعتبر المبلغ ضمن مصاريف تشغيل ، معفاة من الضرائب ، رغم أن المبلغ كان مخصصا لغرض آخر.

وتأتي هذه التحيقات بعد أن كلف الاتحاد الألماني مكتب محاماة في تشرين أول/أكتوبر الماضي بالتحقيق بشأن المبالغ المدفوعة للفيفا قبل كاس العالم 2006 ، لكنه نفى في الوقت نفسه تشكيل ما سمي ب "صندوق الرشاوي" لشراء أصوات أعضاء في اللجنة التنفيذية للفيفا ، من أجل الحصول على حق استضافة البطولة.

وفي توضيح وجهه للفيفا في تشرين أول/أكتوبر الماضي ، قال نيرسباخ إن قرضا قيمته 7ر6 ملايين يورو من روبرت لويس-درايفوس الرئيس السابق لشركة أديداس الشهيرة للمنتجات الرياضية إلى اللجنة المنظمة لكأس العالم ، جرى دفعه للجنة المالية للفيفا في عام 2002 .

وادعى أن المبلغ جرى دفعه لضمان الدعم المالي لكأس العالم من قبل الفيفا ، طبقا لاتفاقية أبرمت خلال اجتماع بين بيكنباور والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا ، الموقوف حاليا.

وأوضح أن مبلغا مماثلا دفعته اللجنة المنظمة بعدها بثلاثة أعوام إلى الفيفا ، كي يتم رده إلى لويس-درايفوس كسداد للقرض.

ورغم ذلك ، كان المبلغ قد أدرج تحت بند المساهمة في حدث ثقافي للفيفا ، لم يقام. وقال نيرسباخ إنه لم يعرف مصير هذه الأموال حينذاك.

وقال زفانتسيجر في تصريحات لمجلة "دير شبيجل" في تشرين أول/أكتوبر الماضي "من الوضح أنه كان هناك صندوق رشاوي يتعلق بطلب ألمانيا لاستضافة كأس العالم."

واعترف بيكنباور قبل أيام بأنه ارتكب خطأ في عملية التقدم بطلب استضافة كأس العالم 2006 ، وأشار إلى أنه ما كان من المفترض أن تنصاع اللجنة المنظمة لتوصية اللجنة المالية للفيفا بدفع مبلغ مقابل الحصول على منحة.

ونفى بلاتر والفيفا وجود أي معرفة لديهما بشأن الاتفاق.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg