جميع المباريات

إعلان

تقرير بالفيديو.. 5 مشاهد صنعت الصراع بين تشيلسي وليفربول

تشيلسي وليفربول

ازمات تشيلسي وليفربول

تقام غدا السبت مواجهة تشيلسي وليفربول في الجولة الـ11 من الدوري الانجليزي، وهي مواجهة شهدت الكثير من الظواهر المثيرة على مدار السنوات الماضية.

ونرصد من خلال السطور القادمة عدد من المواقف التي حدثت بين الناديين خلال السنوات العشر الأخيرة.

تشيلسي يخطف اللاعبين

قام تشيلسي خلال السنوات الأخيرة بخطف عدد من اللاعبين قبل توقيعهم لليفربول، وذلك الأمر صنع أزمة بين جماهير الفريقين على مدار السنوات الماضية.

وكان من أبرز الأزمات تعاقد تشيلسي مع فيرناندو توريس مهاجم ليفربول في صفقة بلغت قيمتها 50 مليون إسترليني وهو ما تسبب في هجوم جماهير الريدز على لاعبهم السابق في كل مواجهة.

ويعتبر المصري محمد صلاح أيضا من أبرز أسباب الأزمات التي حدثت بين الناديين حيث أن ليفربول تفاوض مع بازل فترة طويلة لضم اللاعب ثم تدخل تشيلسي وحسم الأمر في ساعات، وهناك أيضا البرازيلي ويليان الذي انتقل لتشيلسي بنفس السيناريو.

انزلاق جيرارد أهدر الدوري

واجه تشيلسي نظيره ليفربول في موسم 2013-2014 وكان قد تأكد من ضياع فرص الفوز بالدوري، فيما كان الريدز يتصدر المسابقة وينافسه مانشستر سيتي.

ودخل تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من البدلاء، ولم يستطيع الفريق الأحمر أن يحقق الفوز عليهم حيث حسم البلوز المباراة لصالحه، وشهد اللقاء سقطة شهيرة لجيرارد أسطورة ليفربول تسببت في هدف تشيلسي الأول.

وتقوم جماهير تشيلسي بالسخرية من ليفربول منذ تلك المباراة حيث تقوم بعمل اللافتات الساخرة من ستيفان جيرارد.



عضة سواريز الثانية

شهدت مباراة ليفربول وتشيلسي واقعة العض الثانية للأوروجوياني لويس سواريز الذي كان مهاجما لليفربول خلال تلك الفترة، حيث قام في إبريل 2013 بمواقعة العض للمدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش.

وتسببت تلك الواقعة في إيقاف اللاعب الأوروجوياني 10 مباريات، ليمتد غيابه عن الريدز حتى الموسم التالي.



مورينيو يتحدي جمهور الريدز

استطاع مورينيو أن يحقق اللقب الأول له مع تشيلسي على حساب ليفربول في كأس الدوري عام 2005.

تمكن ليفربول خلال تلك المباراة من التقدم بهدف في بداية أحداثها، ثم تعادل تشيلسي برأسية من ستيفن جيرارد في مرماه، ليدخل الفريقين إلى وقت إضافة ويحسم تشيلسي اللقب.

وذهب مورينيو إلى جماهير ليفربول بعد المباراة واحتفل أمامهم برفع يده وطالبهم بالصمت.

هدف جارسيا المثير للجدل

تمكن ليفربول من تجاوز تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2004-2005 لكن الطريقة التي حقق بها الفريق التأهل كانت مثيرة للجدل.

وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل 0-0 على ملعب تشيلسي، قبل أن يأتي لقاء العودة الذي انتهى بنتيجة 1-0 لصالح ليفربول وبهدف مثير للجدل للاعب لويس جارسيا لم نعرف حتى الآن إن كان قد تجاوز خط المرمى.



فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg