جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. الزمالك لا يتجاوز الثلاثية أمام التوانسة .. والنجم يكتب أكبر خسارة بيضاء

النجم الساحلي والزمالك

صورة من اللقاء

حملت مباراة النجم الساحلي والزمالك أرقاماً سيئة للقلعة البيضاء ودونت تاريخاً جديداً للفريق التونسي أمام بطل الثنائية المصرية الدوري والكأس.

ويقوم "يالاكورة" بإلقاء الضوء على أبرز أرقام مواجهات الزمالك مع الأندية التونسية:

أكبر فوز للزمالك على الأندية التونسية كان الفوز 3-0 على الصفاقسي في دور الـ32 لدوري الأبطال عام 1984 وتعادلا إياباً 1-1.

الزمالك التقى في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي "المسمى القديم للكونفيدرالية" وخسر 2-0 من النجم الساحلي وفاز 3-1 في الإياب وودع المسابقة.

الخسارة ذهاباً وإياباً في نصف النهائي الإفريقي حدثت مرة واحدة في تاريخ الزمالك الإفريقي 2-1 و2-0 أمام الأهلي بنصف نهائي دوري الأبطال ودونت مباراة الذهاب أول خسارة للزمالك في تاريخه بالقاهرة في الشامبيونز ليج.

الخسارة 5-1 تتكرر للزمالك للمرة الثانية في تاريخه بعد الخسارة أمام أشانتي كوتوكو في إياب ربع نهائي دوري أبطال 87.. وكان الأهلي قد خسر في الذهاب أمام أفريكا سبورت 2-0 وتأهل بركلات الترجيح وواجه كوتوكو وفاز عليه وتوج باللقب على حساب الهلال السوداني، وحال تخطى الأهلي أورلاندو وودع الزمالك أمام النجم وفاز الأهلي على النجم في النهائي يتكرر سيناريو 87.

تعرض الزمالك لخسارة بفارق ثلاثة أهداف في البطولات الإفريقية 3 مرات وهي أكبر الهزائم بعد الخماسيتين:

الخسارة 4-1 أمام الجيش الرواندي في دور الـ32 لدوري الأبطال الإفريقي 2004 وتوديع المسابقة لسابق فوزه 3-2 بالقاهرة.

الخسارة 3-0 أمام أسيك ميموزا الإيفواري بدور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي 2008.

الخسارة 4-1 أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في دور مجموعات دوري الأبطال الإفريقي 2013.

الزمالك التقى في نصف نهائي بطولات إفريقيا 3 مرات مع أندية تونسية خسر الذهاب في ثلاث مرات عوض في مرة واحدة وودع البطولة في مرتين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات