جميع المباريات

إعلان

تقرير.. شاهدان من الأهلي على آخر هزيمة أمام الزمالك قبل 98 شهرا

قمة

صورة أرشيفية لمباراة القمة


خلال أكثر من 8 سنوات، لم يحقق نادي الزمالك أي انتصار على الأهلي في جميع البطولات التي جمعتهما سواء على النطاق المحلي أو الأفريقي.

وشهد يوم الاثنين 21 مايو 2007 آخر انتصار للزمالك على الأهلي، في اطار الجولة 29 من الدوري الممتاز، وهي المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بهدفي تامر عبد الحميد وجمال حمزة.

ويواجه الأهلي فريق الزمالك الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الجولة 27 بالدوري الممتاز.

ويحضر مباراة الثلاثاء شاهدان فقط من مباراة عام 2007، هما حسام عاشور الذي لعب أساسيا مع الأهلي حينها، ووائل جمعة الذي قاد دفاع الأهلي، قبل أن يعود هذا العام مديرا للكرة.

تشكيل الزمالك:

واعتزل كل لاعبو الزمالك في تلك المباراة باستثناء محمد عبد المنصف الذي انتقل لنادي الجونة بعدما رحل عن الزمالك، قبل أن يستقر حاليا في نادي انبي.

بدأ الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للزمالك حينها بتشكيل مكون من، محمد عبد المنصف (حارس مرمى انبي)، ووائل القباني (مدرب عام الانتاج الحربي)، وسام العابدي (وكيل لاعبين)، عمرو الصفتي (لاعب المحلة)، طارق السيد (مدرب سابق)، أحمد حسام ، محمد ابو العلا (محلل) ، تامر عبد الحليم (مدرب سابق)، شيكابالا، جمال حمزة وعبد الحليم علي ويعملان حاليا بمشاريع خاصة.

ودفع ميشيل بعمرو زكي بدلا من عبد الحليم علي، وبحازم امام بدلا من جمال حمزة.

تشكيل الأهلي:

بخلاف الزمالك، لم يعتزل معظم اللاعبون الذين شاركوا مع الأهلي في تلك المباراة، وان كان لم يتبقى منهم في صفوف النادي الأهلى إلا حسام عاشور.

ودفع حسام البدري المدرب العام الذي تولى مهمة القيادة بعد حصول البرتغالي مانويل جوزيه على راحة اثر حسم لقب الدوري، بتشكيل مكون من: أمير عبدالحميد (حارس مرمى وادي دجلة)، وائل جمعة (مدير الكرة بالأهلي)، أحمد السيد (لاعب مصر المقاصة)، محمد صديق (اعتزل)، أحمد عادل (لاعب الشرطة)، أحمد شديد قناوي (لاعب طلائع الجيش)، حسام عاشور (لاعب الأهلي)، حسن مصطفى (مدرب)، أنيس بوجلبان (مدرب)، أحمد بلال (اعتزل) وأسامة حسني (اعتزل).

ودفع البدري بأحمد جلال بدلا من احمد بلال، وأحمد صديق بدلا من أنيس بوجلبان وعبدالحميد حسن بدلا من اسامة حسني.

وغاب عن الأهلي في هذه المباراة 9 من أبرز نجوم الفريق، وذلك لاراحتهم بعد حسم لقب الدوري، من بينهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب وعماد النحاس وإسلام الشاطر وفلافيو ومحمد شوقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن