جميع المباريات

إعلان

#يلا_قمة.. بعد 173 يوما.. ماذا تغير في الأهلي والزمالك؟

ايمن حفني ومحمد نجيب

صورة من لقاء الاهلي والزمالك الاخير

28 يناير 2015.. كان موعدا لقمة الدور الأول بين الأهلي والزمالك والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، وبعد 173 يوما اصبحنا على موعد مع قمة جديدة "حاسمة" لدرع الدوري.

أمور تغيرت واخرى ظلت كما هي.. هذا ما سوف نسرده من خلال التقرير التالي في 6 ملاحظات عن الفارق بين قمة الدور الأول والثاني.

القيادة الفنية

شهدت قمة الدور الأول ادارة فنية "أجنبية" للنادي الاهلي تحت قيادة الاسباني خوان كارلوس جاريدو، بينما كان الزمالك تحت قيادة "المصري" محمد صلاح الذي خلف البرتغالي جايمي باتشيكو.

قمة الدور الثاني تشهد "العكس" حيث الادارة الاجنبية من نصيب الزمالك تحت قيادة البرتغالي فيريرا، ويلعب الاهلي تحت ادارة فنية مصرية بقيادة فتحي مبروك.

ملعب المباراة

اقيمت قمة الدور الأول بمحافظة القاهرة في ملعب الدفاع الجوي، بينما لن تقام قمة الدور الثاني في القاهرة، حيث تُلعب المباراة في الجونة مع احتمالية نقلها للاسكندرية لتقام في برج العرب.

موقف الأهلي

تغير موقف الأهلي في ترتيب جدول المسابقة قبل خوضه لمباراة القمة، حيث لعب الدور الأول وهو يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة، بينما يلعب القمة المقبلة وهو في الوصافة برصيد 74 نقطة.
موقف الزمالك

لم يتغير موقف الزمالك خلال القمة الحالية، حيث يبقي في الصدارة بل وعلى بعد خطوة واحدة من أجل التتويج بالدوري.

الزمالك تصدر الدوري قبل قمة الدور الأول برصيد 40 نقطة، ويتصدر الدوري حاليا برصيد 83 نقطة.

طاقم الحكام

لن تستعين لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح بطاقم حكام مصري خلال القمة المقبلة تنفيذا لقرار اتحاد الكرة بعدم الاستعانة بحكام مصريين في مباراتي الدوري.

وأدار قمة الدور الأول طاقم حكام فرنسي، ولم يستقر بعد اتحاد الكرة على اسم حكم القمة المقبلة لكنه لن يكون مصريا.

الجماهير

كما هي العادة في السنوات الأخيرة، تقام مباريات القمة دون حضور الجماهير وهو أمر لن يتغير في القمة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الوصل

الوصل

- -
أهلي جدة

أهلي جدة

1

وتفوق الأهلي على حساب برسبوليس الإيراني بنتيجة (1-0) لحساب الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، ونجح الوصل في الفوز على باختاكور الأوزبكي بنتيجة (1-0) في الجولة ذاتها.