جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. #هذا_اليوم.. صدمة دقيقتان تاريخيتان ليونايتد ومأساويتان لبايرن

تيدي شيرنجهام

شيرنجهام وسولسكاير سجلا ثنائية اللقب التاريخي

تمر اليوم الثلاثاء السادس والعشرون من مايو لعام 2015 الذكرى السادسة عشر لنهائي دوري الأبطال الأوروبي الشهير بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

في 26 مايو 1999 استضاف ملعب كامب نو في برشلونة رفيق يونايتد وبايرن خلال مرحلة المجموعات، النهائي الأوروبي الأشهر بين عملاق بافاريا وعملاق مانشستر.

الفريقان كان سبق لهما أن التقيا خلال مرحلة المجموعات فحسم التعادل الإيجابي 2-2 في ملعب ميونخ الأولمبي نتيجة لقاء الجولة الثانية في لقاء شهد تسجيل تيدي شيرنجهام في مرماه هدف التعادل لبايرن قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وفي مباراة الجولة الأخيرة اقتنص بايرن الصدارة من يونايتد بهدف التعادل للصربي حسن صالح حاميديتش في ملعب أولدترافورد في الدقيقة 55.

انتقام الوقت القاتل

بيد أن شياطين مانشستر لم تكن غفرت إصرار البافاري على عدم الخروج مهزوماً أمامهم في مرتين ولم يتغافلوا عن خسارة بطولة المجموعة الرابعة مما صعب طريقهم فيما بعد على عكس بايرن.

ففي الوقت الذي التقى فيه بايرن مع مواطنه كايزرسلاوترن ودينامو كييف، كان يونايتد يلاقي إنترناسيونالي ميلانو بطل الويفا كاب والبرازيلي رونالدو أفضل لاعب في العالم ثم يجد نفسه أمام يوفنتوس المتأهل للنهائي في أخر ثلاث نسخ.

26 مايو 1999

المكان:
ملعب كامب نو.

الحدث: نهائي النسخة السابعة لدوري الأبطال الأوروبي.

الحكم: الإيطالي بيير لويجي كولينا.

الحضور الجماهيري:  90.245 متفرج.

الأهداف: ماريو بازلر "ق 6" لبايرن، تيدي شيرنجهام وأوليجنار سوليسكاير ليونايتد "ق 91 و93".

تشكيل يونايتد: بيتر شمايكل وجاري نيفيل ودينيس إرون وروني جونسون وياب ستام وديفيد بيكهام ونيكي بات وأندي كول وراين جيجز وجسبر بولكفست ودوايت يورك.

تغييرات: تيدي شيرنجهام وأوليجنار سوليسكار بدلاً من بولكفست وكول.

تشكيل بايرن: أوليفر كان وماركوس بابل وصامويل كوفور ولوثار ماتيوس وستيفان إيفنبرج وماريو بازلر وينس يرميس وميشيل تارنات وكريستيان يانكر وألكسندر زكلر وتوماس لنك.

تغييرات: محمد شول وتورستن فينك وحسن صالح حاميديتش بدلاً من زكلر وماتيوس وبازلر.

تقدم بايرن عن طريق ركلة حرة مبكرة من لاعبه ماريو بازلر وضعها أرضية انفتح الحائط أمامها وذهبت في زاوية الحارس شمايكل الذي اتجه للجهة المعاكسة فوجد الكرة تمر في اتجاهه.

خرج لوثار ماتيوس الذي يمثل بايرن منذ عام 1984 ولم يحقق خلالها اللقب الأوروبي رغم خوض النهائي في 1987 والتقدم 1-0 أيضاً.

في الدقيقة 91 يحصل مان يو على ركلة ركنية ويخرج الحارس بيتر شمايكل محاولاً خلق زيادة عددية في الهجوم والحكم الإيطالي لتوه قد أعلن عن ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع، يحول بيكهام الركلة الركنية يحاول الدفاع تشتيتها يسددها جيجز من على حدود منطقة الجزاء، تصل لشيرنجهام الذي يحولها لشباك أوليفر كان الذي يرفع يده مطالباً بتسلل والسير أليكس فيرجسون يرقص من فرحة التعديل بعد اليأس.

في الدقيقة 93 ينال يونايتد ركلة ركنية أخرى يتسبب فيها كوفور الذي منع سوليسكاير من مراوغته وسط ضحكات من جمهور مانشستر الذي لم يكن يتوقع عظمة السيناريو بالنسبة لهم ودرامته الحزينة للمنافس، من جديد بيكهام يحول الركنية رأسية شيرنجهام تصل لسوليسكاير يسكنها شباك كان .. ينتهي كل شيء .. شمايكل يرقص من الفرحة .. كوفور يندب حظه ويبكي ندماً. وماتيوس ينظر في عجب غير مصدق.

لمشاهدة أخر ثلاث دقائق اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg