جميع المباريات

إعلان

بلاتيني: اللعب المالي النظيف يجب أن يستمر

ميشيل بلاتيني

بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم


 أبرز رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ميشيل بلاتيني اليوم الخميس أن اللعب المالي النظيف "يجب أن يستمر"، نظرا لأنه "أعاد المصداقية لصفقات" كرة القدم، مضيفا أن "التغييرات المقترح إدخالها على اللوائح تهدف إلى تعزيز النجاح الذي تم تحقيقه".

وأكد بلاتيني في تصريحات نشرت على موقع (يويفا) الرسمي على شبكة الإنترنت أن "اللعب المالي النظيف يجب أن يستمر. التغييرات المقترح إدخالها على اللوائح تهدف إلى تعزيز النجاح الذي جرى تحقيقه والتأقلم مع الأوضاع الاقتصادية التي تغيرت وتحسنت".

وأضاف أن الهدف العام لم يتغير، موضحا أن إدخال بعض الإصلاحات على اللوائح يهدف إلى مساعدة الأندية على تحقيق نمو مستدام على المدى البعيد وليساعدها على الحفاظ على استقرار مالي.

وأكد بلاتيني أن هذه التغييرات ساعدت على تحسن الأوضاع الاقتصادية للاندية وأعادت المصداقية لصفقات كرة القدم، معتبرا أن الأندية عليها أن تنفق وفقا لقدراتها المالية.

وأضاف "لقد قمنا بالعديد من المشاورات مع الأخذ في الاعتبار كل المعطيات القائمة وتوصلنا إلى أن الجميع يرغب في الإبقاء على لعب مالي نظيف"، موضحا أن "الهدف العام لم يتغير فنحن نعمل من أجل الانتقال من مرحلة تقشف إلى مرحلة جديدة تسمح لنا بتقديم فرص أكثر من أجل تحقيق نمو مستدام".

وأبرز رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الإجراءات التي اتخذها سمحت بخفض "الخسائر الاقتصادية" مؤكدا أنه حين تم الشروع في تطبيقها كانت الخسائر تصل إلى "مليار و700 مليون يورو سنويا بينما أصبحت الآن تتراوح بين 400 و500 مليون يورو".

وأكد بلاتيني أن "الاتفاقيات الحالية ستظل نافذة"، وبالتالي "لن تتأثر القيود الرياضية والإسهامات الاقتصادية".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg