جميع المباريات

إعلان

سبت البوندسليجا.. جلادباخ يحلم بالتأهل لدوري الأبطال

جلادباخ

فريق مونشنجلادباخ


قد تتحول أحلام بوروسيا مونشنجلادباخ في التأهل إلى نسخة العام المقبل لبطولة دوري أبطال أوروبا إلى حقيقة السبت إذا فاز الفريق على باير ليفركوزن كما أن الفوز سيضمن بشكل كبير للفريق التأهل بشكل مباشر إلى البطولة القارية عبر احتلال المركز الثالث.

وقبل ثلاث جولات من نهاية موسم الدوري الألماني (البوندسليجا)، يحتل جلادباخ المركز الثالث بفارق نقطتين أمام ليفركوزن قبل مباراتهما معا على ملعب بوروسيا بارك، حيث يدور الصراع بينهما على حسم المركز الثالث من أجل التأهل التلقائي لدوري الأبطال بدلا من احتلال المركز الرابع والمشاركة في الدور التمهيدي للبطولة.

وضمن ليفركوزن إنهاء الموسم الحالي في المركز الرابع على الأقل، حيث يتفوق بفارق 13 نقطة عن شالكه صاحب المركز الخامس.

ويعيش كريستوف كرامر المتوج بلقب كأس العالم مع منتخب ألمانيا، وضعا محيرا حيث يلعب على سبيل الإعارة في جلادباخ قادما من ليفركوزن، ولكنه قبل المباراة السبت يدرك جيدا أي فريق يتمنى له النجاح في مهمة التأهل الأوروبي.

وقال كرامر "ستكون مباراة صعبة حقا، الفريقان في نفس المستوى، إذا نجح جلادباخ في استعادة تفوقه على أرضه ستكون لدينا فرصة جيدة للفوز بالمباراة".

كما أن جلادباخ أمامه فرصة لإنهاء الموسم في المركز الثاني حيث يتأخر بفارق نقطتين فقط عن فولفسبورج الوصيف، والذي يخرج لملاقاة بادربورن المهدد بالهبوط يوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من البوندسليجا.

ويحتل بادربورن المركز الرابع من القاع، ويتطلع الفريق إلى استغلال تراجع نتائج فولفسبورج من أجل خطف الفوز والابتعاد خطوة كبيرة عن دائرة الخطر.

وإذا فاز بادربورن بجانب فوز هانوفر صاحب المركز الثاني من القاع يوم السبت على فيردر بريمن، الذي يتطلع إلى التأهل للدوري الأوروبي، فهذا قد يعني أن شتوتجارت متذيل الترتيب سيكون على حافة الهبوط لدوري الدرجة الثانية إذا خسر امام ضيفه ماينز.

ويمتلك شتوتجارت 27 نقطة مقابل 30 نقطة لهانوفر و31 نقطة لبادربورن.

وتعقد الصراع على التأهل للدوري الأوروبي، في ظل تواجد بوروسيا دورتموند وفولفسبورج في نهائي مسابقة الكأس.

وإذا فاز فولفسبورج المتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، على دورتموند في نهائي الكأس فهذا سيعني أن صاحب المركز السابع في البوندسليجا سيصعد إلى الدوري الأوروبي بجانب صاحبا المركزين الخامس والسادس.

ويخرج شالكه صاحب المركز الخامس برصيد 45 نقطة لملاقاة كولون يوم الأحد فيما يلتقي اوجسبورج صاحب المركز السادس برصيد 43 نقطة يوم السبت مع بايرن ميونيخ المتوج بلقب الدوري الألماني.

وقد تكون الفرصة سانحة أمام اوجسبورج لتحقيق الفوز على ملعب اليانز ارينا خاصة في ظل معاناة بايرن من إصابة العديد من نجومه الأساسيين، بجانب إمكانية لجوء المدرب الأسباني بيب جوارديولا إلى إراحة بعض النجوم الأخرين تحسبا لمواجهة برشلونة يوم الثلاثاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال عقب هزيمة الفريق ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة.

ويحتل فيردر بريمن المركز السابع برصيد 42 نقطة يليه هوفنهايم في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة، قبل مباراته أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت السبت.

ويلتقي دورتموند صاحب المركز التاسع برصيد 40 نقطة يوم السبت مع هيرتا برلين، في المباراة قبل الأخيرةعلى ملعبه للمدير الفني يورجن كلوب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg