جميع المباريات

إعلان

جوارديولا يشيد بتجاوز بايرن عقبة فرانكفورت رغم الإصابات

جوارديولا

جوسيبي جوارديولا

كشف الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ عن فخره واعتزازه بأداء الفريق البافاري خلال فوزه الثمين والمستحق 3/ صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم السبت.

ورغم افتقاد بايرن لثمانية من عناصره الأساسية قبل المباراة بسبب الإصابة، في مقدمتهم أريين روبن وفرانك ريبيري وديفيد ألابا وجيروم بواتينج وباستيان شفانشتايجر والمهدي بنعطية، إلا أن الفريق واصل عزفه المنفرد في المسابقة، وبات بحاجة للفوز في ثلاث مباريات فقط خلال لقاءاته الستة المتبقية في البطولة من أجل التتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين، فيما تكفل النجم الدولي الألماني توماس مولر بإحراز الهدف الثالث لبايرن، ليعزز بايرن صدارته للدوري، متفوقا بفارق عشر نقاط على أقرب ملاحقيه فولفسبورج، الذي تغلب في وقت لاحق 2/ صفر على مضيفه هامبورج.

وصرح جوارديولا عقب المباراة "إنني فخور للغاية بالأداء الذي قدمه اللاعبون اليوم".

أضاف المدرب الأسباني "بعد ثلاثة أيام فقط من فوزنا الصعب على ليفركوزن بالركلات الترجيحية (في دور الثمانية لكأس ألمانيا) كان يتعين علينا مواجهة ثالث أقوى هجوم في بوندسليجا".

وأوضح "لقد سيطرنا على مجريات اللقاء واستمتعنا باللعب حقا ولعبنا بشكل جيد للغاية".

وتابع "إننا بحاجة الآن للفوز في ثلاث مباريات فقط للاحتفاظ باللقب".

وتعد تلك المباراة بمثابة البروفة الأخيرة لبايرن قبل لقائه الهام مع مضيفه بورتو البرتغالي يوم الأربعاء القادم في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ويرغب جوارديولا في تجنب أي إصابة أخرى للاعبيه.

وقال جوارديولا "إننا بحاجة للتعافي سريعا، وينبغي علينا التركيز في هذه المباراة الخاصة، وأتمنى التنافس بشكل جيد أمام بورتو بواسطة هؤلاء اللاعبين، وألا نتعرض لأي إصابة أخرى".

ويعاني بنعطية من إصابة عضلية تعرض لها خلال لقاء الفريق مع ليفركوزن يوم الأربعاء الماضي، ومن المتوقع أن يغيب عن مباراتي بايرن أمام بورتو.

ومن المرجح أن يعود ريبيري إلى التدريبات في الفترة المقبلة، بعد تعافيه من الإصابة في كاحل القدم والتي أبعدته عن الملاعب قرابة الشهر، بينما عاد الأسباني تياجو الكانتارا للفريق الأسبوع الماضي، بعد تماثله للشفاء من الإصابة في الركبة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات