جميع المباريات

إعلان

سموحة يواجه أحفاد المختار في "سنة أولى" دوري الأبطال.. وبتروجيت يطارد "الغزال" المجهول بالكونفدرالية

سموحة

سموحة يشارك في البطولات الأفريقية للمرة الأولى


تفتتح الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية في نسختها الجديدة مساء اليوم السبت، عندما يلتقي فريق سموحة السكندري مع أهلي طرابلس الليبي، في الوقت الذي سيلاقي فيه بتروجيت فريق الغزال ممثل دولة جنوب السودان.

ويدخل سموحة مباراته أمام أهلي طرابلس، في دور الـ64 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، في الوقت الذي سيلتقي فيه بتروجيت مع الغزال في الدور ذاته ولكن من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، فيما جنبت القرعة ناديا الأهلي والزمالك المشاركة في الدور الحالي من كلا البطولتين.

سموحة "سنة أولى" أفريقيا

للمرة الأولى في تاريخه، يشارك نادي سموحة السكندري في أياً من البطولات الأفريقية للأندية، حيث نجح في تسجيل أسمه ضمن سجلات الأندية المشاركة في دوري الأبطال الأفريقي بعدما حل وصيفاً لمسابقة الدوري المصري في نسختها السابقة.

سموحة يشارك في الدور الأول من البطولة بسبب عدم مشاركته من قبل في البطولات القارية، لكن قرعة المسابقة جعلته يصطدم بنادي أهلي طرابلس الليبي، الذي يمتلك تاريخاً بالتأكيد هو أكبر مما يمتلكه الفريق السكندري، حيث سبق له المشاركة في دوري الأبطال الأفريقي من قبل.

أهلي طرابلس شارك في البطولة الأفريقية الأكبر للأندية عام 2009، إلا أنه ودعها من دور الـ16 بعدما نجح النجم الساحلي التونسي في إقصاؤه، ليتحول حينها للمشاركة في كأس الكونفدرالية مصطدما بحرس الحدود المصري الذي أقصاه خارج المسابقة هو الآخر.

المشاركة الأفريقية الأخيرة لأهلي طرابلس قارياَ كانت في كأس الكونفدرالية في الموسم الماضي، والتي ودع منافستها من الدور الأول عقب خسارته أمام أولمبيك باماكو المالي، قبل أن يتوج بطلاً للدوري الليبي الممتاز في نسخته الماضية.

مهمة سموحة في المباراة، على الرغم من الأداء المتراجع في الدوري المصري مؤخراَ، إلا أنها قد تبدو سهلة، في ظل ما يعانيه أهلي طرابلس وجميع الأندية الليبية مؤخراً، بسبب تجمد النشاط الرياضي وغياب المنافسات المحلية منذ شهر مايو 2014، بسبب الأوضاع السياسية الجارية في ليبيا.

ستقام المباراة في الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة

بتروجيت يطارد الغزال المجهول

في ثاني مشاركاته الأفريقية، يدخل بتروجيت مباراته في دور الـ64 من كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام فريق الغزال ممثل جنوب السودان، والذي يعد خصماً جهولاً للفريق البترولي، في ظل حداثة عهد الفريق، وكذلك غياب أية بيانات خاصة به.

خبرة بتروجيت المتمثلة في مشاركته من قبل في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لعام 2010، والتي ودعها من دور الـ16 الأول على يد الصفاقسي التونسي، ستكون بالتأكيد أفضل من مثيلتها في فريق الغزال، الذي بدأت المسابقات المحلية في بلاده عام 2011.

فريق الغزال رصيده من البطولات مازال خالياً، حيث يشارك في النسخة الحالية من البطولة بصفته وصيفاً لكأس جنوب السودان، بعدما خسر المباراة النهائية للبطولة أمام فريق ملاكيا جوبا بهدف نظيف، إلا أن فوز الأخير بلقب الدوري المحلي سمح لمنافس بتروجيت بالمشاركة في الكونفدرالية.

ويعد حصول الغزال على مركز الوصيف في كأس جنوب السودان هو أبرز إنجازات الفريق، حيث نجح فريقا ملاكيا والنصر في الفوز بثلاثة ألقاب سابقة هي تاريخ كأس جنوب السودان، فيما حقق فريقا السلام وأتلابرا بطولتي الدوري السابقتين.

ستقام المباراة في الثالثة و30 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ليفربول

ليفربول

3 0
بورنموث

بورنموث

49

نهاية الشوط الأول بتقدم فريق ليفربول على بورنوث بثلاثية نظيفة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg