جميع المباريات

إعلان

إنييستا يتفوق على كريستيانو وريبيري ويتوج بجائزة "القدم الذهبية"

انييستا

انييستا والجائزة

كتب- أيمن جيلبرتو:

ظفر الاسباني اندريس إنييستا لاعب برشلونة بجائزة "القدم الذهبية" لعام 2014 متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري وفقا لما ذكرته جريدة "ماركا" الاسبانية.

"القدم الذهبية" أو المتعارف عليها باسم "Golden Foot" هي جائزة خاصة للاعبي كرة القدم أصحاب الـ28 عام وأكثر، ويفوز بها اللاعب مرة واحدة فقط في حياته.

ويقوم عدد من الصحفيين العالميين باختيار 10 لاعبين كل عام وفقا للمعايير الخاصة بالجائزة ويتم اختيار الفائز من خلال تصويت مفتوح للجماهير تختار من تشاء.

ويتم الحصول على "البصمات" الخاصة لقدم اللاعب الفائز بالجائزة على ويتم وضعها علي "بروميناد الأبطال"، علي الواجهة البحرية لإمارة موناكو الفرنسية.

واستطاع انييستا في الحصول على عدد أصوات فاق الثنائي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد و فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ أصحاب المراكز الثانية والثالثة.

وتواجد ضمن القائمة المرشحة لجائزة عام 2014 كلا بجانب الثلاثي من أندريا بيرلو، مانويل نوير، واين روني، يايا توريه، تياجو سيلفا، تيري هنري واللاعبة البرازيلية مارتا.

الجدير بالذكر أن الإيفواري ديديه دروجبا كان اللاعب المتوج بالجائزة لعام 2013، وسبقه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لعام 2012، وأول من توج بها هو الإيطالي الشهير روبيرتو باجيو 2003.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
ألمانيا

ألمانيا

0 0
الدنمارك

الدنمارك

37

هطول الامطار في ملعب المباراة وتوقف المباراة مؤقتا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن