جميع المباريات

إعلان

تشافي: دور اللاعب الاحتياطي لا يلائمني

تشافى هيرنانديز

تشافي

إفي:

قال لاعب وسط برشلونة، تشافي هرنانديز، اليوم إنه يعمل "بأقصى ما لديه" في التدريبات لإقناع المدرب لويس إنريكي وتغيير وضعه الذي يعيشه منذ بداية الموسم، الذي يتمتع فيه بدقائق أقل عن المعتاد.

وتحدث تشافي في حفل دعائي لشركة أديداس للمنتجات الرياضية ببرشلونة، عن مرحلته الحالية مع الفريق الكتالوني ودوره كبديل، الذي أوضح رغبته في تغييره للشعور بأنه "مفيد" في خطط مدربه.

وقال اللاعب "دور البديل لا يلائمني. ما أريده هو اللعب، وأن أشعر بأنني مفيد، ليس أمامي سوى التحمل ومحاولة تغيير هذا الوضع. أتدرب بأقصى ما لدي لأغير وجهة نظر لويس إنريكي".

ورغم أنه لم يعتد مشاهدة المباريات من على مقاعد البدلاء، إلا أن لاعب الوسط المخضرم أكد أنه يحاول "التعايش بأقصى قدر ممكن" مع وضعه الجديد داخل الفريق، مع الالتزام بالاستعداد للعب في أي وقت، والتأقلم "على ما يحتاجه" مديره الفني.

وأضاف "أتدرب بشكل جيد للغاية منذ شهر. سأبذل الجهد كي يستمر دوري كلاعب مهم وكي أكون مستعدا للعب. في المباريات الماضية معنوياتي كانت مرتفعة".

وهناك لاعبين آخرين أصبح لويس إنريكي لا يعتمد عليهم مثل المدافع جيرارد بيكيه، لكن تشافي يراه "سعيدا"، رغم إقراره بأن "ليس سهلا" على لاعب اعتاد اللعب أساسيا ان يجلس على دكة الاحتياطي.

وأوضح "الفريق يتكون من 25 لاعبا والمنافسة شرسة. هناك مدرب يقود الفريق وما ينبغي علينا فعله هو تنفيذ قراراته".

وعن حالة الفريق المعنوية عقب الهزيمة قبل يومين أمام باريس سان جيرمان 2-3 في دوري أبطال أوروبا، أقر لاعب الوسط بارتكاب الفريق لأخطاء معينة، رغم انه يرى أيضا أنه "قام بأمور إيجابية" على ملعب حديقة الأمراء.

وشدد "قد يبدو غير منطقيا ما أقوله عقب الهزيمة في باريس، لكننا في حالة معنوية جيدة. قمنا بأمور جيدة وإيجابية. هذا السقوط لم يرق لنا ولكننا نعلم أننا نمر بوقت جيد ونسير على الطريق الصحيح".

وامتدح تشافي الأساليب التي ينتهجها لويس إنريكي، مؤكدا أن الفريق "ينفذ بشكل جيد للغاية" الأفكار الخططية التي يضعها المدير الفني.

واختتم حديثه "للويس إنريكي دور هام للغاية في ما تحقق حتى الآن منذ بداية الموسم. نتدرب بشكل جيد جدا على جميع وضعيات اللعب التي قد نجدها في المباريات".

ولايزال برشلونة ينفرد بصدارة الليجا من خمسة انتصارات وتعادل، ليبتعد بنقطتين عن فالنسيا وأتلتيكو مدريد حامل اللقب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg