جميع المباريات

إعلان

روراوة يكشف أسباب تعيين جوركوف مدرباً جديداً للجزائر

كريستيان جوركوف

جوركوف

الجزائر - (د ب أ):

كشف محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، السبت، النقاب عن اسباب اختيار الفرنسي كريستيان جوركوف مدربا جديدا للمنتخب الجزائري خلفا للبوسني وحيد خليلودزيتش الذي رفض تمديد عقده.

وقال روراوة في منتدى الصحافة الرياضية الذي تنظمه المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين، ان اختيار جوركوف تم لعاملين اثنين، اولا نملك منتخبا شابا يحتاج الى مدربا مختصا في التكوين ويملك من الخبرة والتجربة ما يكفي لتولي هذه المهمة. ثم ثانيا اظن أن الامر يتعلق بأحد المدربين الذي يعرف جيدا عقلية اللاعب الجزائري بعدما اشرف على تدريب عدة لاعبين جزائريين في نادي لوريان الفرنسي.

وأشار روراوة، إلى أن جوركوف سيختار قريبا مدربا مساعدا جزائريا من بين الاسماء التي سيقترحها عليه الاتحاد، مؤكدا ان المدرب السابق لحراس المرمى، حسان بلحاجي سيحتفظ بمنصبه وان القائد الاسبق لـ"الخضر"، يزيد منصوري، سيتولى منصب المدير العام.

ومن المنتظر أن يوقع جوركوف على عقد مع الاتحاد الجزائري في الايام القليلة المقبلة، علما أن اول اهدافه تتمثل في تأهيل "محاربي الصحراء" الى نهائيات كاس امم افريقيا التي تقام مطلع العام المقبل بالمغرب.

وقال روراوة : " جوركوف مطالب بقيادة الجزائر الى الدور نصف النهائي من نهائيات كاس امم افريقيا 2015، وفي حال تمديد تعاقده يتعين عليه أن يصعد بالفريق الى نهائيات كاس العالم 2018 وبلوغ الدور الثاني من المونديال الروسي على الأقل".

ورفض روراوة، الحديث عن اقالة جوركوف في حال فشل في تحقيق هدف التأهل الى نهائيات كاس أمم افريقيا مكتفيا بالقول "لنتركه يعمل وبعدها سنرى".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg