جميع المباريات

إعلان

ملاعب العرب.. الاتحاد محروم من «الجوهرة».. الأهلي يجدد لفتحي .. قطر تكسب الرهان

ملاعب العرب

ملاعب العرب

إعداد - علي راضي:

يتنقل التقرير اليومي «ملاعب العرب» حول مختلف البلدان العربية ليضع بين يدي زوار «سبورتس أرابيا» أهم أخبار الرياضية التي تحتويها أشهر الصحف في القطر العربي.
    
السعودية

الرياض

الشعلة يقيل مدربه قبل المعسكر

ألغت إدارة نادي الشعلة عقد مدرب الفريق الأول الهولندي هانز فان ومساعده لاختلاف وجهات النظر بين الطرفين مما حدا بالإدارة اتخاذ القرار في هذا الوقت الصعب وذلك قبل بداية معسكر الفريق في الإمارات غداً السبت.

فيما كشفت مصادر خاصة إن الإدارة انتهت من التعاقد مع المدرب الروماني يوسابيوس تيديور والذي سبق أن تولى تدريب اولمبي الاتفاق ليتولى تدريب الفريق في معسكر أبوظبي حيث يتواجد المدرب حالياً في الإمارات .


الاقتصادية

حرمان الاتحاد من «الجوهرة» أمام الفتح

أكد نعيم البكر عضو لجنة المسابقات في اتحاد القدم، أن مسألة نقل مباريات فريق الاتحاد لملعب الجوهرة ليست في يد اللجنة بل هي من اختصاص شركة أرامكو المشغلة للملعب التي أكدت للاتحاد السعودي أن الملعب سيكون جاهزاً 15 أغسطس المقبل. وكان إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد قد طلب من الرئاسة العامة العامة لرعاية الشباب واتحاد الكرة تقديم الدعم اللازم للفريق الاتحادي في مشاركته في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك عبر المساهمة في دعم طلب النادي بالسماح للفريق بخوض المواجهتين الأوليين له في مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة"، حيث يتجهز الفريق بالشكل المناسب لتشريف الكرة السعودية.

وقال البكر "نقل مباريات ناديي الاتحاد والأهلي للجوهرة ليست بيد اللجنة، بل هي من مسؤولية شركة أرامكو المشغلة للملعب التي أكدت أن الملعب سيكون جاهزاً في 15 أغسطس أي بعد يومين من آخر مباريات الاتحاد التي يرغب في نقلها والتي ستكون 13 أغسطس أمام الفتح".

وتابع "في حال رأت "أرامكو" أن الملعب سيكون جاهزاً قبل مباريات الاتحاد والأهلي فاللجنة لم يكن لديها مانع في نقل المباريات لملعب الجوهرة، ولكن أشدد على أن القرار ليس قرار اللجنة، بل هو قرار "أرامكو" التي تقوم بزراعة أرضية الملعب حالياً وتجديدها".

عكاظ

4 شركات ترعى مسابقات اتحاد الكرة بـ 100 مليون

علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة بأن شركة صلة المسوق المعتمد للاتحاد السعودي لكرة القدم قد توصلت إلى اتفاق اولي مع اربع شركات وطنية ابدت موافقتها الاولية لرعاية المسابقات المحلية لاتحاد الكرة والمنتخبات الوطنية بجميع درجاتها «أول ـ أولمبي ـ وشباب ـ وناشئين» بقيمة قد تتجاوز 100 مليون ريال للموسم الواحد، حيث اشارت المصادر إلى ان تلك الشركات رحبت بالدخول في شراكة استراتيجية مع اتحاد الكرة بأن تكون متواجدة كمعلن في جميع المسابقات المحلية المتضمنة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ومسابقة كأس الملك ومسابقة كأس ولي العهد ومسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، على ان يكون في بعض المسابقات رعاة رئيسيون وبعضها رعاة مشاركين.

هذا وقد ابدى عدنان المعيبد عضو مجلس الادارة و رئيس اللجنة المالية والتسويق بالاتحاد شكره وتقديره لمجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على حرصها في تطوير المسابقات المحلية ولاشك أن التوقيع مع شركة رائدة في مجال التسويق الرياضي «صلة» احدى الخطوات الايجابية وان شاء الله نجني ثمار تلك الاتفاقية في القريب العاجل.

وعن وجود شركات ترغب في رعاية المسابقات المحلية قال المعيبد بأن شركة صلة هي من ستقوم بإبرام الاتفاقيات وهي من ستعلن عن تفاصيل الرعاة في مؤتمر صحفي مشترك لكن لا استطيع الحديث عن شيء الآن. وثمن المعيبد الدعم الكبير الذي يحظى به اتحاد الكرة من المسؤولين عن الرياضة السعودية ولاسيما الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد متأملا ان يشهد الموسم المقبل نقلة نوعية لكرة القدم السعودية وتطويره

مصر

الأهرام

الزمالك يخفى أوراقه السرية استعدادا لمازيمبى

«روح الكأس» سلاح ميدو لإيقاف خطورة الفريق الكونغولى يكثف الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته ، التى يخفى فيها أوراقه السرية ، استعدادا لخوض اللقاء المرتقب المقررة اقامته فى الساعة التاسعة والنصف غدا باستاد الاسكندرية امام فريق مازيمبى الكونغولى فى اطار الجولة الرابعة لدورى المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.
ويسعى الزمالك خلال اللقاء للفوز على مازيمبى بأكثر من هدف كى يعوض خسارته بهدف دون رد خلال مباراة الذهاب التى اقيمت على ملعب خصمه، لذلك اتسم معسكر الزمالك بالجدية والانضباط والتركيز خلال التدريبات كى يحقق مراده ويخرج من المباراة فائزا متأهلا للدور نصف النهائى للبطولة.

وصرح عبدالحليم على مدير الكرة بالزمالك، بعد اخر تدريب للفريق مساء الخميس باستاد الاسكندرية ، بان اللاعبين بذلوا اقصى ما لديهم من جهد خلال التدريبات لكى يظهروا لميدو المدير الفنى للفريق انهم جاهزون للعب امام مازيمبي، و انه مطمئن لما شاهده من اداء مميز للاعبين داخل الملعب ومن الانضباط والالتزام خارجه ، مشيرا الى ان الروح الجديدة للاعبين تغيرت للافضل بعد ان تم وضع اسلوب ونظام عمل للفريق كمجموعة وافراد الامر الذى ساهم فى فوز الفريق بكأس مصر.

اليوم السابع

الأهلى يختتم تدريباته استعدادا لسيوى سبورت

اختتم فريق الأهلى تدريباته الجماعية التى خاضها مساء الجمعة، تحت قيادة الإسبانى جاريدو المدير الفنى للفريق، استعدادا لملاقاة سيوى سبورت الإيفوارى السبت، ضمن مباريات الجولة الرابعة ببطولة الكونفدرالية، والمقرر إقامتها على استاد الدفاع الجوى.

وشهد مران اليوم فقرة طويلة للكرات العرضية وتدريبات بدنية، وبعض الجمل التكتيكية المنتظر أن ينفذها اللاعبون فى المباراة.

فيتو

أحمد فتحي يعود من لندن

عاد أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي، الجمعة، من لندن عقب فشله في الاحتراف بنادي أرسنال الإنجليزي.
وكشف فتحي عن اتفاقه النهائي مع مجلس إدارة النادي الأهلي بشأن تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء عقب العودة من لندن.

قطر

الراية

قطر تكسب الرهان

جاءت زيارة جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الدوحة لتعكس حجم الاهتمام الكبير الذي يوليه "الفيفا" للمهمة الكبيرة التي تضطلع بها دولة قطر وهي تحث الخطى بثبات وبأعلى درجات الجديّة استعدادًا لتنظيم مونديال 2022 خصوصًا أن هذه النسخة من المونديال باتت تستأثر باهتمامات الجميع حيث تترقب الأنظار ما يمكن أن يحدث فيها من انعطافة كبيرة في جوانبها التنظيمية..

وتعكس هذه الزيارة، التي تأتي تلبية لدعوة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مدى الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر لهذا الحدث الرياضي العالمي وهو ما عبّر عنه بلاتر بالقول :" إنه لأمر عظيم أن أرى التزام سمو الأمير ودولة قطر في الاستفادة من استضافة المونديال وتحقيق التحول الاجتماعي الإيجابي والارتقاء بالدولة والمنطقة".

الشرق

الريان يتعاقد مع بارو صديقي

أعلن نادي الريان لكرة القدم تعاقده رسميا مع بارو صديقي مهاجم السيلية لمدة ثلاثة مواسم قابلة للتجديد لموسمين إضافيين ، وذلك دون الإعلان عن القيمة المالية للصفقة.

وكان صديقي قد انتقل إلى الريان بداية شهر يناير الماضي في فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

وبعد انتهاء المدة دخل الريان والسيلية في صفقة تبادلية انضم على إثرها موسى هارون وعبدا لله طالب عفيفة للسيلية مقابل معاذ يوسف وبارو صديقي وذلك لموسم واحد، غير أن إدارة الريان حصلت على موافقة بارو صديقي ونادي السيلية لانتقال الأخير لصفوف الريان لمدة ثلاثة مواسم قابلة للتجديد.

ويعد صديقي من المهاجمين البارزين في دوري النجوم حيث تألق الموسم الماضي وسجل 17 هدفا مع السيلية في الدور الأول والريان في الدوري الثاني.

وأعرب صديقي ، في تصريحات لموقع نادي الريان الرسمي ، عن سعادته بالاستمرار مع الريان، مشيرا إلى أنه سيبذل كل ما في وسعه من أجل خدمة النادي، والارتقاء بمستوى الفريق من أجل العودة مرة أخرى لدوري نجوم قطر بالتعاون مع زملائه في الفريق.

يذكر أن نادي الريان هبط إلى دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي بعد احتلاله المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 29 نقطة.

النيجيري ايمواه يصل للعربي خلال أيام

علمت الشرق ان صلاح المالكي رئيس جهاز الكرة بالنادي العربي مازال مصرا علي الاستقالة لظروف خاصة، وابدأها إلي بعض أعضاء مجلس الإدارة لإفساح المجال أمام شخصية أخري، وهناك أكثر من شخصية مرشحه لرئاسة الجهاز ، وعقد المجلس اجتماعا مع سامي الجابر المشرف العام علي الكرة من اجل البحث عن الشخصية المناسبة لرئاسة الجهاز.

ومن ناحية أخرى، يصل إلي الدوحة خلال اليومين القادمين النيجيري ايمواه ايزيكيل لاعب فريق كرة القدم للتعاقد مع العربي كمحترف للموسم القادم، وهي الصفقة الثانية للعربي بشكل رسمي، بعد التعاقد مع البرازيلي باولينيو.

النيجيري ايمواه قادم من الدوري البلجيكي وهو هداف فريق ستندرلياج رصيد 29 هداف في الموسم الماضي، يظل اللاعب بالدوحة يومين من اجل الفحص الطبي باسبيتار والكشف الطبي ،ويستمر في التدريبات.


الكويت

الجريدة

الظهور الأول لمحترفي السالمية الجدد أمام العروبة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية نظيره العروبة السعودي في العاشرة من مساء اليوم، على استاد ثامر، في مباراة ودية تجريبية هي الأولى للسماوي والثانية للعروبة، حيث سبق للأخير خوض مواجهة أمام الصليبيخات الأربعاء الماضي على استاد نادي الكويت، انتهت بفوز العروبة بأربعة أهداف لهدفين، في اطار الاستعدادات للموسم المقبل.
يذكر أن الجهاز الفني للسالمية بقيادة المدرب محمد دهيليس ومساعده بداح الهاجري، سيكتفي بلقاء اليوم، قبل المغادرة إلى العاصمة المصرية القاهرة 30 الجاري، للدخول في معسكر تدريبي تتخلله ثلاث مباريات تجريبية متدرجة المستوى، ستكون على الأرجح مع أندية مصرية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg