جميع المباريات

إعلان

فيديو وصور.. «ديفيد لويز» محبوب البرازيليين.. مشجعين ولاعبين

ديفيد لويز، البرازيل، لويز

ديفيد لويز

رويترز:

عاش المدافع ديفيد لويز أوقاتا مميزة في آخر 13 شهرا ليس فقط لأنه سيخوض مباراة قبل النهائي في كأس العالم لكرة القدم كقائد للبرازيل بل لأنه أيضا أصبح أحد أشهر لاعبيها سواء بين زملائه أو لدى الجماهير.

وقبل كأس القارات التي أقيمت في البرازيل العام الماضي كان ديفيد لويز واحدا من أبرز نجوم البرازيل في اوروبا لكنه لم يكن اسما معروفا في بلده.

وتغير كل هذا حين خاض قلب الدفاع العملاق جميع المباريات على أرضه وفازت بلده باللقب بالفوز على اسبانيا بطلة اوروبا والعالم في المباراة النهائية.

وهذا العام شارك ديفيد لويز في كل دقيقة لعبتها البرازيل في كأس العالم وصولا لقبل النهائي وسجل هدفين وقدم أداء مميزا ضمن له مكانا في تشكيلة نجوم كأس العالم التي يصدرها الاتحاد الدولي (الفيفا) بشكل دوري.

وارتفعت أسهمه لدرجة أنه سيحمل شارة القيادة أمام المانيا غدا في غياب زميله الموقوف تياجو سيلفا.

وظهر ديفيد لويز البالغ من العمر 27 عاما كقائد خارج الملعب. فبعد النجم نيمار أصبح هو اللاعب الذي يرغب المشجعون في رؤيته أكثر أثناء التدريبات وأكسبه وده وطريقته المرحة حب زملائه.

وقال نيمار قبل أن يسجل ديفيد لويز الهدف الثاني الذي حسم للبرازيل الفوز 2-1 على كولومبيا في دور الثمانية "ديفيد لويز شخص مبهج.. يتولى إسعادنا ويشجعنا وطلباته كثيرة أيضا. إنه أحد أهم اللاعبين في المجموعة. أمازحه كثيرا حين يحزن.. نتضايق جميعا لو أصابه حزن."

ولعل شعبية ديفيد لويز وسط المشجعين غير متوقعة بالنظر لرحيله عن البرازيل في سن صغيرة.

وبدأ المدافع ذو الشعر الطويل مشواره الاحترافي في فريق فيتوريا بمدينة سلفادور في ولاية باهيا. وفيتوريا واحد من أكبر الأندية في الشمال الشرقي لكنه كفرق أخرى خارج المناطق المتطورة في جنوب البلاد لا يحصل على الاهتمام الإعلامي ولا يشتهر لاعبوه على المستوى الوطني.

ومكث ديفيد لويز في فيتوريا لأقل من عام بعدما شارك معه للمرة الأولى في 2006 قبل أن ينضم إلى بنفيكا البرتغالي. ووصل ديفيد لويز للبرتغال وعمره 20 عاما وبعد أربع سنوات انتقل لتشيلسي الانجليزي حيث توج معه بطلا لدوري أبطال اوروبا ولكأس الاتحاد الانجليزي في الموسم الثاني.

ومثل اللاعب جزءا مهما من تشكيلة تشيلسي في قلب الدفاع لكنه أحيانا يتقدم للعب في خط الوسط ونال تقدير المدربين المتعاقبين وآخرهم مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري.

وسينتقل ديفيد لويز الموسم المقبل من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان بعدما وقع الناديان عقدا تتراوح قيمته بين 40 و50 مليون جنيه استرليني حيث سيلعب إلى جوار مواطنه تياجو سيلفا في قلب الدفاع.

لمشاهدة هدف ديفيد لويز في مرمي كولومبيا أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ليفربول

ليفربول

3 0
بورنموث

بورنموث

61

تبديل لصالح ليفربول.. دخول جونز وخروج سوبوسلاي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg