جميع المباريات

إعلان

حقيقة.. إيطاليا لا تعرف خسارة مباراتها الافتتاحية منذ مونديال 94

ايطاليا

منتخب ايطاليا

جدة - محمد الجبالي :

سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد مع وجبة كروية دسمة الأحد وذلك حين يلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل وذلك على ملعب أرينا دي أمازونيا.

المباراة تجمع بين اثنين من القوى التقليدية للكرة العالمية وكلاهما سبق وتوج بالمونديال إيطاليا 4 مرات وإنجلترا مرة واحدة ولكل منهما طموحات كبيرة في البطولة الحالية.

الطليان يعتمدون على الخبرات العريضة لنجومهم البارزين وعلى رأسهم بوفون في حراسة المرمى وأندريا بيرلو في خط الوسط .

ويدخل منتخب الآزوري المباراة مصقلاً بتاريخة الحافل فى مباريات الافتتاحية فى مباريات المونديال حيث أن المنتخب الايطالى لم يخسر فى المباراة الافتتاحية لها فى اى مونديال منذ مونديال 94.

وكانت المباراة الافتتاحية للمنتخب الايطالى فى مونديال 2010 بجنوب افريقيا كانت امام منتخب الباراجواي وانتهت المباراة باالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

اما المباراة الافتتاحية للآزورى الايطالى فى مونديال 2006 والتى توج بها ، فكانت امام المنتخب الغاني وفاز فيها الطلينا بهدفين نظيفين لبيرلو و فينتشينزو ياكوينتا.

وفى مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ، تفوق المنتخب الايطالى فى المباراة الافتتاحية على المنتخب الكرواتي بهدفين نظيفين لكريسيتان فييري.

وفى مونديال 1998 تعادل المنتخب الايطالى فى المباراة الافتتاحية له بالبطولة مع المنتخب التشيلي بهدفين لكل فريق.

تاريخ لقاءات المنتخبين:

خاض المنتخبان 24 لقاءا سابقا كان الفوز حليف الطليان بتسع مباريات والإنجليز في ثمان والتعادل في سبع مباريات، أحرز الطليان 27 هدفا في شباك إيطاليا والإنجليز أحرزوا 30 هدفا، أكبر فوز لإيطاليا على إنجلترا 2-0 وأكبر خسارة للطليان مع الإنجليز كانت 4-0.


فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg