جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي ..الولايات المتحدة قد تنظم مونديال 2022 في حال سحبه من قطر .. وعلى سيسك مصالحة مورينيو

قطر 2022

الولايات المتحدة قد تنظم مونديال 2022

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

انجلترا

دايلي   ميرور

لهذه الاسباب يجب على سيسك ان يتعايش مع مو

يتعين على جوزيه مورينيو ولاعبه الجديد سيسك فابريجاس القادم من برشلونة هذا الصيف، نسيان تاريخ طويل من الخلافات بينهما يمتد 7 أعوام.

ما حدث من مواقف سلبية بين فابريجاس ومدربه الجديد مورينيو، يجب الوقوف امامه لبرهه  الصدام بدأ في نهائي كأس رابطة المحترفين "كارلينج كاب" في فبراير 2007، عندما اشتبك الإسباني مع "السبيشيال وان" عقب طرد الثلاثي أديبايور، كولو توريه، وجون أوبي ميكيل

وفي أغسطس 2011، أراد مورينيو الرد على فابريجاس، حيث التقطت عدسات التليفزيون المدرب البرتغالي وهو يوجه ركلة للاعب أثناء تألمه على الأرض بعد تدخل عنيف في مباراة كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "كامب نو.

لكن كيف سيتعامل فابريجاس مع مورينيو الذي وصف آرسين فينجر الأب الروحي لسيسك بأنه متخصص في الفشل، ذلك التصريح الذي أطلقه المدرب البرتغالي في فبراير الماضي"، وأضافت أن فابريجاس بات في وضع حرج للغاية للدفاع عن صديقه فينجر.

كما شهد شهر فبراير من العام الجاري، صدام آخر بين سيسك ومورينيو، عندما قال اللاعب الإسباني: "هناك مدرب يتكلم كثيرا قبل المباريات، عليه أن يخرس، ويريح الجميع من تصريحاته"، وذلك ردا على مورينيو الذي قال إن مانشستر سيتي سيواجه أضعف جيل لبرشلونة في السنوات الأخيرة في دور ال16 لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي

مزيد من المشاكل تحيط بملعب مباراة انجلترا – ايطاليا

ما هذا التخبط الذي تعيشه  اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم فحتى  غرف تبديل الملابس في استاد أرينا دي أمازونيا الذي يستضيف مباراة انجلترا و ايطاليا  ليست جاهزة.

أرضية الملعب ليست جاهزة وأن العشب ليس جاهزاً بعد حيث تحاول الإدارة المسؤولة عن الملعب رشه بألوان خضراء لكي يبدو جيداً أمام الكاميرات والمشاهدين.

غرف تغيير الملابس والحمامات قذرة، وكذلك الغرف الطبية غير صالحة للاستخدام حتى الآن ويخوض المنتخبان الإيطالي والإنجليزي المنافسات في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً الأوروجواي وكوستاريكا.


الفيفا تختار الولايات المتحدة في حال سحب التنظيم من قطر

 قال خورخي راموس مراسل شبكة اي اس بي ان الرياضية الاميريكية  ان  الإتحاد الدولي لكرة القدم قد أخبر الولايات المتحدة الأميركية بأن تكون جاهزة لانها قد تحصل على استضافة كأس العالم  2022 إذا تم سحبه من قطر.

ومنذ الشهر الماضي، ورئيس الفيفا سيب بلاتر يعترف أن اختيار قطر كان مخاطرة وأنه كان اختيارا خاطئا ، والاتحاد الدولي يجري حاليا تحقيقا في فساد محتمل بملف قط.

وقد أصدر حتى الآن خمسة من ستة من الرعاة الرئيسيين للفيفا علنا تصريحات مقلقة حول ملف قطر بعد الوثائق التي نشرتها مجلة التايمز ، وفي الوقت نفسه، نفت قطر ارتكاب أي مخالفات، بما في ذلك مزاعم الرشوة ، وسيصدر الفيفا تقريرا بهذا الشأن بعد المونديال

خماسية لهولندا، إذلال إسبانيا، انتقام وحشي

هل هناك مقاييس جديدة بالعالم بعد الهزيمة الساحقة للاسبان ؟  لا نعرف و لكن مباراة سلفادور التي انتقمت فيها هولندا من اسبانيا ترينا ان مقاييس كثيرة ربما تتغير في عالم كرة القدم و بالتحديد في هذه النسخة من كأس العالم نتيجة النتائج غير المتوقعة لبعض الفرق فقد كان الكثيرون يقولون ان هولندا بدفاعها الضعيف ستكون لقمة سائغة لنجوم اسبانيا و لكن ما حدث ان المدرب الداهية لويس فان جال جاء الى هذه المباراة ليدير هو الطاحونة و يجعل الاسبان هم من يعجنون رغما عنهم بدلا من ان يديروا هم الماكينة اذا بالبرتقاليين يتحكمون في كل شيىء و فعلا كانت " مطحنة " برتقالية قاسية جدا اذلت اسبانيا و كان انتقاما وحشيا للهولنديين من الاسبان
 


الصن

باكاري سانيا الى الاتحاد

اصبح  الفرنسي باكاري سانيا ظهير أيمن منتخب فرنسا  خامس لاعب ينتقل من آرسنال إلى صفوف مان سيتي في السنوات الأخيرة. و هذا يعني ان الارسنال كسب ملايين من صفقات انتقال لاعبيه الواحد تلو الاخر الى ايست لاند حتى بلغ العدد خمسة .
 
إدارة السيتي نجحت في التعاقد بعد إيمانويل أديبايور ب25 مليون إسترليني في 2009، وكولو توريه مقابل 14 مليون إسترليني بنفس الأسبوع، وجيل كليشي مقابل 7 مليون إسترليني في 2011، والفرنسي سمير نصري مقابل 24 مليون إسترليني بنفس العام.

وسيلتحق الظهير الأيمن الفرنسي بمواطنيه سمير نصري وجيل كليشي الباقيين مع بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بينما رحل عن قلعة "الاتحاد" كولو توريه إلى ليفربول، وأديبايور إلى ريال مدريد ثم إلى توتنهام .
 
إجمالي هذه الصفقات بلغ 70 مليون إسترليني حصل عليها نادي آرسنال، إلا أن خزينة النادي اللندني لم تنتعش بأي أموال من صفقة باكاري سانيا، لانتهاء عقد اللاعب الفرنسي مع "الجانرز".

وكان باكاري سانيا انضم إلى صفوف آرسنال عام 2007 قادما من أوكسير الفرنسي، لعب خلالها 231 مباراة، وتوج بلقب وحيد، بالفوز بلقب كأس انجلترا  الموسم الماضي، على حساب هال سيتي 3-2 بعد التمديد للوقت الإضافي.


بلاتيني " الاوروبي "  يدعم القارة  و يرفض التجديد لبلاتر

أعلن ميشيل بلاتيني  أنه لن يدعم جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي (فيفا) والذي لم يعد يخف أبداً نيته الترشح لولاية خامسة، على الرغم من أنه يحترم "بلاتر الشخص."

وقال الفرنسي  رئيس الاتحاد الأوروبي في تصريح لصحافيين في ساو باولو: "أنا أوروبي، وأؤيد موقف الاتحاد الأوروبي. لن أسانده في ترشيحه لولاية جديدة. لن أسانده أبداً.

يعرف ذلك، لقد أبلغته به. أعتقد أن الفيفا بحاجة لنفس جديد. ترشيحه لولاية جديدة، ليس جيداً لكرة القدم. ولكنه شخص ينبغي احترامه، وأنا أكن له كل الاحترام."

من جهة أخرى، أوضح صاحب الكرة الذهبية سابقاً أنه سيعلن قراره بخصوص ترشيحه لرئاسة الفيفا من عدمه، على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في موناكو والمقررة في 28 أغسطس.

وأضاف: "سأبلغ قريباً 60 عاماً، في عام 2015، ومشكلتي هي أنني أود معرفة ما أرغب في القيام به في السنوات المقبلة، بلاتر أو غيره، شامباني أو غيره. لدي الوقت للتفكير."

وكان بلاتر قد أعلن الأربعاء في ختام المؤتمر الـ61 للفيفا في ساو باولو أنه يرغب بمواصلة مهمته في السلطة الكروية العليا، وقال: "أنا في وضع صحي جيد، ولايتي تنتهي في 29 مايو 2015 لكن مهمتي لم تنته، وأقول لكم، أنه معاً سنبني فيفا جديداً، نملك الميزانية (الكافية) من 2014 حتى 2018. أنتم تقررون لمن سيكون صوتكم في 2015 لكني مستعد لاصطحابكم معي إلى المستقبل."

وحتى الآن، تقدم مرشح واحد بشكل رسمي للرئاسة هو الفرنسي جيروم شامباني (55 عاماً) الأمين العام السابق للفيفا. ولا يملك هذا الدبلوماسي السابق وغير المعروف على الساحة الدولية، حظوظاً كبيرة للظفر بمنصب الرئيس حتى أنه اعترف بأنه سيسحب ترشيحه في حال تقدم به بلاتر.


هودل لا يحبذ  المغامرة امام ايطاليا

في حديث لنا طالب جلين هودل بإشراك فرانك لامبارد إلى جانب ستيفن جيرارد عندما يلعب منتخب الاسود الثلاثة  مع ايطاليا اليوم  في المجموعة الرابعة لكأس العالم  وطلب مدرب انجلترا السابق من  المدرب روي هودجسون عدم الاستماع إلى الأصوات التي تطالبه بإعطاء اللاعبين الشباب الفرصة وقال إنه يجب الاعتماد على لامبارد في خط الوسط لتعزيزه في مواجهة المنتخب الايطالي.

و اوضح هودل "الكل يعتقد أن جوردان هندرسون سيبدأ المباراة بجوار جيرارد حيث نجح هذا الثنائي في ليفربول." وأضاف "لكنني أعتقد أن انجلترا بحاجة إلى الاستقرار والخبرة وكيفية بدء المباراة ثم إشراك اللاعبين الشباب لبث الخوف في صفوف المنتخب الايطالي في الأوقات الأخيرة من المباراة عندما يتملك التعب من اللاعبين الكبار."

وسيطر لامبارد (35 عاما) وجيرارد (34 عاما) على خط وسط انجلترا في العقد الماضي وسجلا العديد من الأهداف لفريقيهما تشيلسي وليفربول على الترتيب.

ومجموع المباريات الدولية لهذا الثنائي أكثر من 200 مباراة، لكن هذه الشراكة كانت محبطة للجماهير حيث لا يتمتع لامبارد بالحرية الهجومية كما هو الحالي في تشيلسي بسبب تقدم جيرارد إلى الأمام.


ويملك هودجسون عددا من اللاعبين الشباب الذين يمكن اشراكهم بجانب جيرارد مثل هندرسون وجاك ويلشير لاعب أرسنال. لكن هودل - الذي درب انجلترا في كأس العالم 1998 كما درب فريق تشيلسي في الماضي - قال إنه يفضل وضع لامبارد في مركز لاعب الوسط المدافع وهو نفس المركز الذي لعب فيه هذا الموسم مع تشيلسي من أجل حماية دفاع انجلترا في مواجهة هجوم ايطاليا الذي يقوده صانع اللعب اندريا بيرلو.

وهذا يعني أن مهام لامبارد وجيرارد الهجومية لن تتعارض.

وأضاف هودل "روي يجب أن يكون حكيما في اختيار تشكيلته الأساسية فلا يمكن الاعتماد على دماء جديدة في مواجهة ايطاليا."

وأشار هودل إلى أنه يفضل الاعتماد على داني ويلبيك مهاجم مانشستر يونايتد في هجوم انجلترا وإشراك رحيم سترلينج جناح ليفربول في الشوط الثاني كما يستحق ادم لالانا أن يكون موجودا في التشكيل الأساسي للمباراة.

رسالة للاسود  : احترسوا من اوروجواي

قال المدرب اوسكار تاباريز إن اوروجواي تتطلع لمواجهة البرازيل الدولة المضيفة لكأس العالم لكن شبح انتصارها الشهير على جارتها في امريكا الجنوبية في نهائي 1950 يجب أن يصبح تاريخا.

و اضاف المدرب  الذي سيبدأ مشواره مع اوروجواي في كأس العالم اليوم  "سنحب أن نواجه البرازيل لأن ذلك يعني أننا سنتجاوز مجموعتنا."

وأضاف "كما أنها مواجهة مشوقة.. مثلما كان الأمر في كأس القارات (العام الماضي). بكلمات صديقي (مدرب البرازيل) فيليبي سكولاري.. مباراة اوروجواي كانت أصعب ما واجه البرازيل في هذه البطولة."
لكن تاباريز قلل من أهمية اعلان في تلفزيون اوروجواي مؤخرا أحيا ذكريات نهائي 1950 حين فازت اوروجواي 2-1 في ريو دي جانيرو أمام نحو 200 ألف مشجع برازيلي.


واحتوى الاعلان على شبح يرتدي قميص منتخب اوروجواي السماوي وهو يطوف في شوارع وشواطيء ريو ويخيف البرازيليين. وينتهي الاعلان بكلمات "شبح 1950 في البرازيل بالفعل."


وقال تاباريز قبل أن يقلل من أهمية مباراة 1950 في هذه البطولة "الشبح مجرد اعلان فكاهي في التلفزيون وجد شعبية بين مشجعي كرة القدم." وأضاف "لا يوجد أشباح معنا.. فقط الأشياء الحقيقية." و عن منتخبي انجلترا و ايطاليا قال انهما يجب ان يعطيا منتخب اوروجواي الاهمية المستحقة لاننا لسنا مجرد فريق بل مجموعة من الموهوبين


اسبانيا

ماركا المدريدية

ليلة سقوط البطل : روبين يلعب  القط والفار مع كاسياس و الدفاع 

سحق المنتخب الهولندي نظيره لاروخا  في مباراة الفريقين ضمن أولى مباريات المجموعة الثانية في المونديال  بالفوز عليه بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أرينا فونتي نوفا .

ان اريين روبين تلاعب في المباراة مثل القط و الفأر مع دفاع لاروخا و كاسياس و استطاع ان يفرض نفسه عليهم بقوة .. لقد انتقم الهولندي  من كاسياس بعد 4 سنوات و تلاعب بالحارس الدولي الكبير حتى قضى عليه  و على الدفاع  بالهدف الخامس.

انها الهزيمة التي يجب ان تعيد حسابات ديل بوسكي من جديد فاسبانيا العظيمة لا يعقل ان تنهزم بهذه الصورة ثم نقول اننا نتفائل بالهزيمة الاولى كما حدث في المونديال الماضي لان ببساطة ما حدث في سلفادور كان " فضيحة " مدوية و من لا يقول بغير هذا عليه ان يراجع نفسه من جديد.

اصابة كريستيانو من جديد يقلق البرتغاليين

عاود القلق طرق ادارة  المنتخب البرتغالي، بعدما خرج كريستيانو رونالدو، من تدريبات الفريق استعداداً لمواجهة ألمانيا في كأس العالم 2014، بعدما هاجمته آلام الركبة مجدداً .

وأظهرت صور من معسكر البرتغال بمدينة كامبيناس، تجدد إصابة رونالدو وعدم استكماله التدريبات، ليخرج مع تلقيه العلاج على يد الجهاز الطبي، حيث جرى وضع ضمادات بداخلها ثلج على المنطقة المصابة.

وظهر الحزن الشديد على وجه رونالدو أثناء خروجه من الملعب، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن ماهية الإصابة ومدى فداحتها.

وكان رونالدو يعاني من إصابتين الأولى في العضلة الخلفية للفخذ والأخرى في الركبة، ويبدو أن آثارها ما زالت تحول دون عودة اللاعب إلى كامل لياقته قبل اللقاء الأول للبرتغال في كأس العالم أمام ألمانيا الاثنين .

وتلعب البرتغال في المجموعة السابعة التي تضم كلاً من غانا وألمانيا، ومن المقرر أن يتم الكشف خلال الساعات المقبلة عن إمكانية خوض "صاروخ ماديرا" المباراة من عدمها.


بارتوميو ايضا متورط بقضية نيمار

كشفت صحيفة "الموندو"  الجمعة أن رئيس المحكمة الوطنية بابلو روز قام بإستدعاء  جوزيب ماريا بارتوميو والذي هو الآخر متهما في قضية نيمار وصفقته للنادي الكتالوني والتي أثارت جدلا كبيرا.

وأكدت صحيفة "الموندو" أن الرئيس الحالي لبرشلونة وقع على ثلاثة من سبعة عقود في صفقة نيمار دا سيلفا.

وقد بلغ سعر إنتقال نيمار حوالي 95 مليون يورو كما ذكر نادي برشلونة في بيان خلال الأشهر الأخيرة بعد أن كان في وقت سابق يؤكد أن الصفقة لم تتجاوز 57 مليون يورو. وذكر نفس المصدر أن برشلونة إعتمد هذه العقود من أجل إخفاء السعر النهائي للصفقة.

وتجدر الإشارة أن الرئيس السابق لبرشلونة ساندرو روسيل تم إستدعائه للإدلاء بشهادته أمام  المحكمة العليا في 22 يونيو القادم بتهمة الاحتيال الضريبي والاختلاس المتعمد.

اس المدريدية

الكابوس الاسوأ للبطل

لم تكن هزيمة البطل بالخمسة بالحدث الهين  ففي ظل فشل الدفاع في ايقاف جماعية الهولنديين و عجز دييجو كوستا عن التحرك وسط الرقابة المكثفة عليه حدثت الهزيمة الفادحة .. روبين فان بيرسي وأصدقائهم قتلوا إسبانيا بالهجوم المضاد.

و الان الحديث لابد ان يكون عن المباراة القادمة لان اية نتيجة غير الفوز تعني ان البطل خارج البطولة من دورها الاول و هو ما يتمناه البرازيليون الذين كانوا يشجعون البرتقاليين بحماس اكبر من المشجعين الهولنديين الذين كانوا في المدرجات و الهدف معروف للجميع الا و هو ازاحة لاروخا من البداية عن طريق البرازيل.

ويتبقى لأبطال العالم مواجهتان في الدور الأول أمام أستراليا ثم تشيلي.


الاعلام الارجنتيني يشمت  : اشربي البرتقالة يا اسبانيا

أثارت صحيفة "أولي" الأرجنتينية في صفحتها الرئيسية الجدل وذلك بعنوان استفزت به المنتخب الإسباني بعد الهزيمة المذلة أمام هولندا الجمعة بنتيجة 5-1 ، وعنونت صفحتها : "امتصي هذه البرتقالة يا إسبانيا!".

و تابعت  الصحيفة الأرجنتينية أن المنتخب الهولندي أعطى "رقصة تاريخية" للإسبان مع أهداف مذهلة وتألق لافت للثلاثي روبن، فان بيرسي ودي فريخ.

وتابعت صحيفة "أولي" أن المنتخب الذي يقوده فيسينتي ديل بوسكي تلقى "الضربة القاضية" من الطواحين الهولندية.


مودريتش مصاب و قد يغيب عن الكاميرون

قال نيكو كوفاتش مدرب المنتخب الكرواتي الجمعة أن لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد  قد يغيب عن المواجهة ضد الكاميرون الأربعاء القادم بعد إصابته خلال الهزيمة 3-1 أمام البرازيل صاحبة الضيافة الخميس.

وسقط مودريتش بعد التحام قوي مع لويز جوستافو في نهاية المباراة وبقي في سلفادور من أجل الخضوع لفحص بالأشعة بينما عادت بقية التشكيلة إلى القاعدة التدريبية في برايا دو فورتي.

وقال كوفاتش للتلفزيون الكرواتي: "ذهب أطباء الفريق معه وسنرى ما هو الموقف بعد فحص شامل وأشعة." وأضاف: "تلقى ضربة قوية وأتمنى ألا تكون إصابة خطيرة لكن قدمه متورمة ويشعر بألم شديد."


وسيمثل غياب مودريتش عن المباراة التي ستقام في مدينة ماناوس ذات الطقس الحار والرطب ضربة إضافية لكرواتيا التي تكافح ضد الإصابات والايقافات حتى قبل انطلاق البطولة.

وغاب المهاجم ماريو ماندزوكيتش عن مباراة البرازيل للإيقاف لكنه سيعود أمام الكاميرون.

وسيكون الفوز حتمياً في المباراة التي ستقام في شمال البرازيل بالنسبة للفريقين بعد خسارة الكاميرون 1-صفر أمام المكسيك الجمعة.

 

سبورت الكاتالونية

انيستا : اخشى الخروج المبكر

تحلى أندريس إنييستا بدبلوماسية شديدة بعد الخسارة المذلة أمام هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف، في افتتاح مشوار الفريقين في المجموعة الثانية لكأس العالم.

وقال انييستا في تصريحات عقب المباراة: "الهزيمة ثقيلة بلا شك، ولكن علينا نسيان هذه المباراة، والتركيز في المباراتين القادمتين من أجل التأهل".  واعترف لاعب برشلونة أن منتخب اسبانيا وجد صعوبة كبيرة بمجرد أن نجح منتخب هولندا في انتزاع التقدم، حتى أنهى المباراة لصالحه بخمسة أهداف.

وأتم إنييستا: "البدايات دائما ما تحمل بعض المفاجآت، ولكن لا أحد كان يتوقع هذا السيناريو، والأهم الآن، هل الفوز في المباراتين القادمتين يضمن لنا التأهل للدور الثاني؟"  


على ذمة توتملو الشهير  : تشافي في قطر

إعترف أحد الوكلاء أن تشافي هيرنانديزنجم خط وسط برشلونة وقع عقد انتقاله مع نادي العربي القطري الموسم المقبل وبالتالي فإنه سيغادر الفريق الذي نشأ فيه وكان من أبرز لاعبيه خلال السنوات الأخيرة.

وإعترف بايرام توتملو وكيل أعمال المدرب مايكل لاودروب والذي كان متواجد في قطر قبل أيام أن تشافي سينضم إلى الدوري القطري في تصريحات محلية  قائلا: "تم التأكيد لي أن العربي القطري عرض على تشافي عقدا لثلاثة مواسم وراتب 8.3 مليون يورو في كل موسم ، حتى أنهم أبلغوني بأنه تم التوقيع على العقد رغم أنني لم أره".

ومن جهة أخرى كشف وكيل أعمال لاودروب أن هناك شخصيات مثل رئيس برشلونة السابق خوان لابورتا واليخاندرو إتشيفاريا (عضو في إدارة برشلونة سابقا وشقيق لابورتا) الذين يقفون وراء عملية إنتقال تشافي إلى قطر.


وقام بايرام توتملو بإنتقاد لابورتا بشكل لاذع خاصة أنه دائما ما إنتقد الإتفاقية الموجودة بين برشلونة وقطر والتي تم توقيعها من طرف ساندرو روسيل: "من العار أن يسافر لابورتا في العالم من أجل البحث عن المال". وتابع: "دائما ما كان لابورتا يقول أن  العلاقة مع قطر ليست سليمة ولكن يبدو بأنه يستخدم ذلك الآن لكسب المال".


موندو ديبورتيفو الكاتلونية

سيسك ثاني اغلى لاعب يبيعه البارسا

سيسك فابريجاس الذي انتقل من برشلونة إلى تشيلسي أمس أصبح ثاني أغلى اللاعبين المغادرين للنادي الكتالوني، مما يجعل صفقة انتقاله إلى النادي اللندني تاريخية ولكن بالنسبة للبرسا.

وبلغت قيمة الصفقة 33 مليون يورو ليكون ثاني أغلى لاعب مباع من برشلونة بعد البرتغالي لويس فيجو الذي اشتراه المدريد عام 2000 ودفع مقابله قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده مع البلوجرانا والبالغة 60 مليون يورو.

وجاء يايا توريه الذي نتقل إلى مان سيتي عام 2010 في المركز الثالث إذ اشتراه النادي الإنجليزي بـ30 مليون يورو. بينما جاء الظاهرة رونالدو في المركز الرابع حيث انتقل إلى الإنتر مقابل 28 مليون يورو وفي المركز الخامس مواطنه رونالدينيو الذي انتقل إلى الميلان مقابل 25 مليون يورو.


الثقة سبب فوز هولندا بهذه النتيجة الكبيرة

أشاد باتريك كلويفرت مهاجم برشلونه السابق و  مساعد مدرب المنتخب الهولندي بأداء الاسبان  وسيطرتهم على الكرة، خلال مباراة الفريقين اليوم ضمن نهائيات كأس العالم 2014.

باتريك كلويفرت صرح تليفزيونيا  قائلاً: "حققنا الفوز في النهاية، ولكن إسبانيا سيطرت على الكرة في بداية المباراة، كنا نعلم ذلك جيداً، لذلك كان علينا إيجاد حل لاستعادة الكرة منهم."

وأضاف: "اللاعبون تمتعوا بالثقة خلال المباراة، أحرزنا خمسة أهداف ، ولكننا لم نحقق شيء بعد، علينا الاستعداد للمباراة المقبلة أمام أستراليا."


ايطاليا

كورييري ديلا سبورت – روما

موراتا يقترب من اليوفي

تم تصوير بيبي بوزو، مساعد مدير الكرة بيوفنتوس، مع خوانما لوبيز، وكيل أعمال الفارو موراتا مهاجم ريال مدريد. صحف محلية في اسبانيا عرضت  الصورة، وقالت إنها دليل قوي جداً على اقتراب مهاجم الفريق الإسباني الشاب والذي طلب الرحيل رسمياً من الريال ، وأن الصفقة قد تتم ويتم تأجيل إعلانه حتى يشتري ريال مدريد مهاجماً جديداً.

ومن المتوقع أن يكون يوفنتوس قد خضع لطلب إدارة ريال مدريد بوضع بند يتيح لها إعادة شراء اللاعب بعد موسمين، حيث ستقدر قيمة رحيله بـ 15 مليون يورو على أن تكون قيمة إعادة الشراء 28 مليون يورو.

يذكر أن أندية ارسنال وفولفسبورج وموناكو وفياريال كانت تنافس من أجل شراء هداف بطولتي أمم أوروبا للشباب تحت 19 وتحت 21.


زوجة تيفيز : انه احسن من ميسي

فتحت فانيسا مانسيلا زوجة  كارلوس تيفيز مهاجم يوفينتوس  النار على أليخاندرا سابيلا مدرب منتخب الارجنتين  مشيرة إلى أن الأباتشي أفضل من كل اللاعبين الذين انتقاهم المدرب.
 
وقالت مانيسا في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام  الارجنتينية :" تيفيز أفضل من نجمي الفريق ليونيل ميسي نجم برشلونة وجونزالو هيجواين مهاجم نابولي  وأفضل من كل اللاعبين في المنتخب. وأضافت :" من الظلم الواضح ألا ينضم تيفيز للمنتخب، الأرجنتين أصبحت بدون نجم الشعب والجماهير، الجميع يعرف أنه الأفضل". 

وكان تيفيز، الملقب بالاباتشي، قد أكد أنه يعلم أنه خارج حسابات المدرب مما سبب له الشعور بالحزن العميق، إلا أنه أشار إلى أنه هادئ ويأخذ الأمور ببساطة. 

جدير بالذكر أن التانجو يقع في المجموعة السادسة مع نيجيريا وإيران والبوسنة والهرسك.


لاتسيو يختار بيولي مدربا جديدا

عين لاتسيو ستيفانو بيولي مدربا جديدا للفريق بديلا لادواردو ريجا الذي اكد استقالته الخميس.
واضاف النادي في بيان "يعلن لاتسيو ان ستيفانو بيولي سيكون المدرب الجديد للفريق الاول بدءا من الاول من يوليو 2014."

و قدم لاتسيو رسميا مدربه الجديد  بيولي - الذي سبق له تدريب بولونيا - في وقت لاحق امس  الجمعة. و انهى الفريق  في المركز التاسع بالدوري الايطالي الموسم الماضي لتضيع منه فرصة نيل مكان في البطولات الاوروبية.


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

استبعاد دي تشيليو من مباراة انجلترا

أكد إنريكو كاستيلاتشي طبيب الاتزوري  على غياب الظهير الأيسر ماتيا دي تشيليو عن مواجهة إنجلترا في المونديال.  السبت في أول مباريات المجموعة الرابعة .

وقال طبيب المنتخب في تصريحات لوسائل الإعلام : "الفحوصات أثبتت معاناة اللاعب من شد عضلي وليس تمزقا عضليا، ولذلك فهو سيبقي في تشكيل الفريق، ولكنه سيكون خارج لقاء إنجلترا".

ويأمل تشيزاري  برانديلي في استعادة دي تشيليو قبل مواجهة تشيلي في الجولة الثانية.

ومن المنتظر أن يحل إجناتسيو إباتي بديلا لدي تشيليو في مركز الظهير الأيسر، أو يضطر مدرب الزرق لتغير الخطة ولعب بثلاثي في الخط الخلفي مع وجود جورجيو كيليني كظهير.


هل تعاني ايطاليا دفاعيا ؟

للمرة الأولى في التاريخ الحديث ، يواجه الاتزوري  مشكلة حقيقية في الناحية الدفاعية قبل خوض المونديال.

فقد أسفرت الإصابات من ناحية والتفضيلات الخططية من ناحية أخرى عن هذه المشكلة التي يعاني منها الفريق قبل مباراته المرتقبة أمام نظيره الإنجليزي اليوم  السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

وفي الستينيات من القرن الماضي ، ابتكر المدرب الارجنتيني الأسطورة هيلينيو هيريرا المدرب  الشهير لانتر ميلان  أسلوب الدفاع المكثف والمنظم والصلد والذي اشتهر بلقب "كاتيناتشيو".

ورغم كونه ابتكارا أرجنتينيا ، أصبح هذا الأسلوب مرتبطا بالكرة الإيطالية على مدار عقود طويلة مضت.
والحقيقة أن الآتزوري) هجر هذا الأسلوب "المغلق تماما" منذ فترة طويلة حيث وضع المدرب مارشيلو ليبي ، الذي قاد الآتزوري للقب كأس العالم 2006 بألمانيا ،حاجزا كبيرا بينه وبين أساليب التدريب التقليدية التي اتبعها مدربون آخرون أمثال جيوفاني تراباتوني وتشيزاري مالديني.

ووضح بشكل كبير ميل ليبي لأسلوب اللعب الهجومي ولكن الصلابة الدفاعية ظلت موجودة كعلامة مميزة للكرة الإيطالية خاصة وأن الكرة الإيطالية شهدت على مدار تاريخها أفضل المدافعين في العالم بداية من كلاوديو جينتيلي وكايتانوشيريا في 1982 وحتى أليساندرو نيستا وفابيو كانافارو في 2006 . ولهذا ، تبدو المشكلة التي يعاني منها المنتخب الإيطالي حاليا في الدفاع بمثابة مفاجأة حقيقية قبل بدء مسيرته في المونديال البرازيلي.

وخلال آخر عشر مباريات خاضها الآزوري ، حافظ الفريق على نظافة مرماه  في مباراتين فقط وكانتا أمام المنتخب البرتغالي في سبتمبر 2013 وأمام المنتخب الأيرلندي في أيار/مايو الماضي.

واستقبلت شباك الآزوري هدفا في المباراة التي تعادل فيها 1/1 مع منتخب لوكسمبورج في الرابع من يونيو الحالي كما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف في المباراة التي فاز فيها على فلومينينسي البرازيلي قبل أيام قليلة ضمن الاستعدادات النهائية للمونديال البرازيلي.

وقال تشيزاري برانديللي المدير الفني الحالي للآزوري ، مثل سلفه ليبي ، إنه يريد كرة هجومية بما يعني أسلوب أداء هجومي. وقال برانديللي "الفكرة هي أن تسجل هدفا أكثر مما يسجله المنافس".

ويشير معظم المراقبين إلى مزيج من المشاكل في رباعي خط الدفاع الإيطالي حيث قال أندريا إليفانتي الصحفي الذي يغطي أحداث المونديال البرازيلي لصالح صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الشهيرة "ما من أحد في هذا الرباعي يتمتع بأفضل مستوياته الآن".

والحقيقة أن أفضل مدافعي المنتخب الإيطالي في المستوى حاليا هما الظهير الأيسر ماتيا دي سيليووالظهير الأيمن ماتيو دارميان ولكنهما ما زالا في بداية العشرينيات من عمرهما.
ويأمل برانديللي أن ينجح حماس اللاعبين في التغلب على افتقادهما الخبرة المناسبة لمباريات المونديال.


المخرج فيريرو  يشتري سامبدوريا

أعلن سامبدوريا أن المخرج السينمائي ماسيمو فيريرو اشترى النادي الذي يتخذ من مدينة جنوا مقرا له.  وقال ادواردو جاروني الذي كانت أسرته تملك النادي طوال اخر 12 عاما انه بدأ في إجراء اتصالات مع فيريرو "قبل مدة غير طويلة" بعد أن فحص عددا من عروض الشراء تقدمت بها جهات في ايطاليا وخارجها. وقال جاروني في مؤتمر صحفي "في السنوات الثلاث الماضية أصبح سامبدرويا مستقر ماليا. كما يتمتع النادي بميراث رياضي قوي وإدارة قوية على درجة عالية من بالكفاءة." ولم يكشف النقاب عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة.

وأحتل سامبدوريا المركز 12 بين فرق دوري ايطاليا العشرين في الموسم المنقضي.


بالو: لست مجنونا ايها الاعلاميين 

أوضح ماريو بالوتيلي أن الصحافة ووسائل الإعلام عامة تحب أن تلقي الضوء على ما يقوم به، مشيرًا إلى أن بعض القصص تكون صحيحة والبعض الآخر لا .

وقال نجم هجوم ميلان  في تصريحات باللغة الانجليزية  :" لا يهم لوسائل الإعلام إن كانت القصص دقيقة أم لا ، ما يهمها فقط هو إلقاء الضوء علي، لأن الجماهير تهتم بذلك". وأضاف:" لا أحب أن أكون معروف في وسائل الإعلام بماريو المجنون، أتمنى أن أكون مشهورا  بأنني المهاجم الأفضل في العالم ". وتمنى النجم المشاكس في ختام تصريحاته أن تكون مباراة إنجلترا الافتتاحية في المجموعة الثالثة تمهيدا للفوز باللقب المونديالي الخامس، مشيرًا إلى أن يحلم أن تطلق عليه الجماهير لقب الفائز بكأس العالم.


ميلان يبحث " بلان بي "

وردت اخبار خلال الساعات القليلة الماضية عن بحث مسئولي الميلان عن خطة تفيد خلال الموسم الجديد و تقضي بعقد صفقة تبادليه مع مسئولي نادي موناكو الفرنسي ينتقل على اثرها ماريو بالوتيلي مهاجم الاتزوري إلى النادي الفرنسي على ان ينضم الكولمبي المصاب حالياً فالكاو إلى صفوف النادي الايطالي .

و يقال  ان ادريانو جالياني المدير العام للميلان ونائب رئيس النادي في اتصالات مستمرة مع مسئولي النادي الفرنسي المهتمين بضم بالوتيلي خصوصاً وان جالياني يمتلك علاقات جيدة بمسئولي موناكو.

وكان فالكاو والذي يغيب عن مباريات كأس العالم بسبب تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة قد المح منذ فترة عن رغبته في الرحيل عن موناكو ومحاولة إعادة البريق لمسيرته الكروية التي انطفأت بشكل كبير منذ رحيله عن اتليتكو مدريد الصيف الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
موناكو

موناكو

- -
برشلونة

برشلونة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg