جميع المباريات

إعلان

كلينسمان يستبعد دونوفان من قائمة منتخب أمريكا النهائية استعدادا للمونديال

كلينسمان

الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي

سان فرانسيكو - (د ب أ):

أعلن الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي القائمة النهائية لفريقه استعدادا لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وفجر كلينسمان مفاجأة من العيار الثقيل وأثار صدمة بالغة للأمريكيين باستبعاد اللاعب الكبير لاندون دونوفان الهداف التاريخي للمنتخب الأمريكي من القائمة النهائية التي ضمت 23 لاعبا.

وكان دونوفان /30 عاما/ واحدا من سبعة لاعبين استبعدهم كلينسمان من القائمة الأولية التي أعلنها سابقا والتي ضمت 30 لاعبا قبل اختصارها مساء الخميس إلى 23 لاعبا.

وقال كلينسمان "إنها لحظة مثيرة ومؤثرة عندما يكون على الطاقم التدريبي تقليص حجم القائمة. اللاعبون ال23 الذين وقع عليهم الاختيار ، يمكنهم التركيز حاليا في المونديال البرازيلي.. يمكننا الآن التطرق لأشياء أكثر تعمقا بشأن النواحي الفنية وبشأن المنافسين".

ويحمل شارة قائد الفريق اللاعب المخضرم كلينت ديمبسي الذي يلعب حاليا في صفوف فريق سياتل ساوندرز المنافس بالدوري الأمريكي وذلك بعد مسيرة ناجحة للاعب في فولهام وتوتنهام الإنجليزيين.

وسبق لكلينسمان أن توج بلقب كأس العالم كلاعب في صفوف المنتخب الألماني وذلك في مونديال 1990 بإيطاليا كما قاد المنتخب الألماني كمدير فني إلى الفوز بالمركز الثالث في مونديال 2006 بألمانيا.

وسبق لكلينسمان أن قال لدى الإعلان عن القائمة الأولية "هناك منافسة بين اللاعبين في كل مركز ، والأسبوعان المقبلان سيسمحان لنا بتحديد أفضل اختيارات للقائمة النهائية التي ستضم 23 لاعبا لتمثيل المنتخب الأمريكي في المونديال البرازيلي".

ويخوض المنتخب الأمريكي فعاليات الدور الأول للمونديال البرازيلي ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه منتخبات ألمانيا والبرتغال وغانا.

وضمت القائمة النهائية التي أعلنها كلينسمان :

لحراسة المرمى : براد جوزان (أستون فيلا الإنجليزي) وتيم هاوارد (إيفرتون الإنجليزي) ونيك ريماندو (ريال سولت ليك) .

وللدفاع : داماركوس بيسلي (بويبلا المكسيكي) ومات بيسلر (سبورتنج كانساس) وجون بروكس (هيرتا برلين الألماني) وجيوف كاميرون (ستوك سيتي الإنجليزي) وتيمي تشاندلر (نورنبرج الألماني) وعمر جونزاليس (لوس أنجليس جالاكسي) وفابيان جونسون (هوفنهايم الألماني) ودي أندري يدلين (سياتل ساوندرز) .

وللوسط : كيلي بيكرمان (ريال سولت ليك) وأليخاندرو بيدويا (انت الفرنسي) ومايكل برادلي (تورنتو إف سي) وبراد ديفيز (هيوستن دينامو) وميكس ديسكيرود (روزنبرج النرويجي) وجوليان جرين (بايرن ميونيخ الألماني) وجيرماين جونز (بشكتاش التركي) وجراهام زوسي (سبورتنج كانساس سيتي) .

وللهجوم : جوزي ألتيدور (سندرلاند الإنجليزي) وكلينت ديمبسي (سياتل ساوندرز) وآرون يوهانسون (ألكمار الهولندي) وكريس فوندولوفسك (سان خوسيه إيرثكويكس) .

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg