جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الشباب يحلق فوق السحاب ويعانق أغلى الألقاب

الشباب

تتويج الشباب بالكأس

جدة - علي أحمد:

فريق الألماس لامس الذهب وبثلاثية رائعة حسم أغلى الالقاب... إنه الشباب الذي قدم أرقى أداء له هذا الموسم ليتوج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الأهلي في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

تقدم الشباب بهدفه الأول من ركلة جزاء سددها لاعبه البرازيلي فيرناندو مينجاوز (د6)، وعزز مهند عسيري التقدم لليوث مستغلاً خطأ فادحاً من حارس الأهلي عبدالله المعيوف (د19)، الذي عاد في الشوط الثاني وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 47.

ملخص الشوط الأول

وسط أرضية ملعب مثيرة للجدل دخل لاعبو الأهلي والشباب المباراة، وسط أهازيج آلاف الجماهير التي احتشدت في يوم ميلاد «جوهرة جدة» وبدا على لاعبي الفريقين الحماس دون الدخول في دقائق جس النبض المعتادة.

ورغم أن البداية كانت أهلاوية عن طريق تسديدة تيسير الجاسم في الدقيقة (6)، إلا أن الشبابيين كان لهم رأي آخر حيث أطلق المجري كاساي - حكم المباراة - صافرته معلناً عن ركلة جزاء شبابية إثر عرقلة مهند عسيري داخل منطقة الجزاء، ليتصدى فرناندو مينجازو لأول ركلة جزاء في ملعب الجوهرة، ويسكنها شباك عبدالله المعيوف، ليدخل البرازيلي التاريخ بأول هدف في جوهرة جدة (د10).

سبب الهدف ارتباكاً في صفوف لاعبي الأهلي الذين استسلموا لضغط هجمات لاعبي الشباب، الذي سيطروا على مجريات الأمور ليستغل مهند عسيري خطأ فادحاً لحارس الأهلي عبدالله المعيوف ويضيف الهدف الثاني (د19) وسط حسرة جماهير الأهلي صاحبة الحضور الأبرز في مدرجات المباراة.

وانتظر لاعبو الأهلي مرور نصف ساعة كاملة ليدخلوا في المباراة ويبادلوا الشباب الهجمات، لينقذ وليد عبدالله فريقه من هدف أهلاوي أول ويرتقي متصدياً لتسديدة موسورو القوية (د29).

وطالب لاعبو الاهلي بركلة جزاء إثر سقوط صالح الشهري داخل منطقة الجزاء الشبابية ولكن الحكم أمر باستئناف اللعب (د36)

وأشهر الحكم أول بطاقة صفراء في المباراة لعقيل بلغيث إثر عرقلة رافينها (د45+1)

ملخص الشوط الثاني

بعد أطول استراحة زادت على النصف ساعة، دخل الفريقان الشوط الثاني، الذي بدأه الأهلي - الذي دعم صفوفه بتبديل مع بداية الشوط بنزول مصطفى بصاص بدلاً من عبدالله المطيري - بأخطر فرصة للويس ليال الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يحسن التعامل معها ليبعدها الدفاع (د46).

ودفع الأهلي ثمن ضياع فرصته المبكرة، بهدف ثالث قضى على الأحلام الأهلاوية حين قاد مهند عسيري هجدمة مرتدة سريعة وارسل الكرة «لوب» فوق المعيوف ولكن الدفاع أخرجها من على خط المرمى لتصل لعسيري مرة أخرى ليسددها قوية داخل الشباب مسجلاً الهدف الثالث (د47).

استسلم لاعبو الأهلي للنتيجة وتحول الشبابيون للاستعراض وتهدئة اللعب، وسط حالة من الغضب لدى جماهير الأهلي التي ألقت القوارير على ملعب المباراة قبل أن يتدخل لاعبو الفريق لتهدئتهم.

ورغم التبديلين اللذين أجراهما فيتور بيريرا في صفوف فريقه بنزول سوك هيون وريو نيتو بدلاً من موسور ووليد باخشوين، إلا أن هجمات الأهلي لم ترقى للخطورة وسط تراجع حاد في أداء لاعبيه الذين ظهروا خلال المباراة على غير مستواهم المعروف.

غلب على المباراة بعد ذلك الهدوء، في الوقت الذي أجرى فيه الشباب تبديلين بخروج عسيري ورافينها ونزول عماد خليلي وعبدالمجيد الرويلي لتمر الدقائق في مباراة هادئة أشعلها في النهاية عقيل بلغيث بتدخل عنيف مينجازو طُرد على إثره، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلناً تتويج الشباب بكأس خادم الحرمين الشريفين وأول انتصار على ملعب الجوهرة.

هدف الشباب الأول




هدف الشباب الثاني


الهدف الثالث للشباب
 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

48

الزمالك يتعادل أمام الشرطة الكيني بدون أهداف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg