جميع المباريات

إعلان

اختبارات صعبة للثلاثي المقاتل على الدوري الإسباني

ريال وبرشلونة

الصراع على الليجا مستمر

(أ ف ب):

يخوض اتلتيكو مدريد المتصدر اختبارا محفوفا بالمخاطر امام مضيفه اتلتيك بلباو في المرحلة 31 من الدوري الاسباني، والامر ذاته النسبة الى مطارده برشلونة حامل اللقب في دربي العاصمة الكاتالونية امام اسبانيول، فيما يخوض ريال مدريد الثالث اختبارا سهلا امام رايو فاليكانو.

وكان اتلتيكو فض شراكة الصدارة مع ريال بفوزه على غرناطة 1-صفر، مستفيدا من خسارة الملكي امام مضيفه اشبيلية 1-2، واستفاد برشلونة بدوره من هزيمة غريمه لينتزع الوصافة بفارق نقطة خلف اتلتيكو بفوزه على سلتا فيغو 3-صفر.

ويأمل رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في مواصلة صحوتهم وتحقيق الفوز الرابع تواليا والثالث والعشرين هذا الموسم للاحتفاظ بالصدارة، ورفع المعنويات قبل مواجهة برشلونة بالذات الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب كامب نو.

ويملك اتلتيكو الذي ستكون مباراته الاخيرة في الموسم امام مضيفه برشلونة على ملعب كامب نو، الاسلحة اللازمة للعودة بالنقاط الثلاث من بلباو في مقدمتها دييغو كوستا ثاني لائحة الهدافين (24 هدفا)، لكن المهمة لن تكون سهلة امام صاحب المركز الرابع والساعي الى حجز مقعد أوروبي الموسم المقبل.

ويمني اتلتيكو النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لدى اصحاب الارض الذين حققوا فوزا واحداً في مبارياتهم الاربع الاخيرة (3 تعادلات)، خصوصا وان فريق العاصمة سيلعب تحت ضغظ كبير كون برشلونة سيواجه اسبانيول قبله بأربع ساعات حيث ان الفوز قد يخول الفريق الكاتالوني الريادة مؤقتا.

واستعاد برشلونة توازنه بشكل لافت في الاونة الاخيرة بفضل عودة اندريس انييستا الى مستواه وتألق الارجنتيني ليونيل ميسي.

والاكيد ان النادي لن يفرط في النقاط الثلاث امام جاره لحشد معنويات لاعبيه قبل مباراتي القمة امام اتلتيكو مدريد اوروبياً.

في المقابل، يملك ريال مدريد فرصة استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين تسببتا في تخليه عن الصدارة وتراجعه الى المركز الثالث.

وتكتسي المباراة امام فاليكانو اهمية كبيرة حيث تعتبر فرصة لاستعادة الوصل مع الفوز ورفع المعنويات قبل استضافة بوروسيا دورتموند الالماني الاربعاء في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية.

ويعود سيرجيو راموس والارجنتيني انخل دي ماريا الى الفريق بعدما غابا عن مباراة اشبيلية بسبب الايقاف، وسيشكلان دعما قويا الى جانب هداف الليغا البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.

ويلعب اليوم ايضا سلتا فيغو مع اشبيلية، وغدا بلد الوليد مع الميريا، اوساسونا مع سوسييداد، فياريال مع التشي، وفالنسيا مع خيتافي، وبعد غد غرناطة مع ليفانتي، وبيتيس مع ملقة.

وكان سوسييداد فاز على بلد الوليد 1-صفر، فياريال على مضيفه خيتافي 1-صفر، بيتيس على مضيفه ليفانتي 3-1، وتعادل الميريا مع فالنسيا 2-2 في ختام المرحلة 30.

وهنا ترتيب الصدارة: 1- اتلتيكو مدريد 73 نقطة من 30 مباراة، 2- برشلونة 72، 3- ريال مدريد 70، 4- بلباو 56، 5- اشبيلية 50.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg