جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. لجنة الحكام تهنئ حكم الكلاسيكو .. وجالياني يصدم لاعبي ميلان

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

كتب- أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.
 
اسبانيا

سبورت الكتالونية

تفاصيل الحوار "المشفر" بين ميسي و بيبي

نكشف هنا عن حقيقة الحوار الذي دار بين ليو ميسي و  بيبي وأثار اهتمام الملايين من متابعي مباراة كلاسيكو الليجا.

وقام كلا اللاعبين بتغطية فمه كي لا تتمكن وسائل الاعلام من ترجمة حركة الشفاه، لكن الصحفي إيفان سان أنطونيو توصل لصيغة الحوار القصير.

وبدا أن الحوار ودي بين الطرفين، الا أن ترجمة سان أنطونيو توافقت مع توقعات الكثيرين بأن بيبي وميسي يتبادلان السخرية أو السباب. وأفاد الصحفي بأن بيبي توجه الى ميسي في الدقيقة 78 حين كانت النتيجة تشير الى التعادل 3-3 وقال له "أنت تخاف مني دائما" فرد عليه ميسي "ماذا تقول؟ دائما أسجل فيكم الأهداف..وأنت تظهر في كل الصور". وبدا أن بيبي كان مطمئنا لفوز أو تعادل فريقه على الأقل، لكن ميسي حسم الأمور بتسجيل "هاتريك" منه ركلتي جزاء ليهدي البرسا الفوز 4-3 ويصبح الهداف التاريخي للكلاسيكو.

موندو ديبورتيفو الكتالونية

تاتا يريد ثبات المستوى

يتطلع جيراردو مارتينو إلى الثبات في المستوى بعدما قدم ناديه عرضا رائعا وفاز على غريمه ريال مدريد لينعش آماله في الاحتفاظ بلقب الليجا.

وخرج برشلونة بالفوز 4-3 من سانتياجو برنابيو الأحد الماضي ليقلص الفارق مع المتصدرين ريال وأتليتيكو مدريد إلى نقطة واحدة. وقال مدرب برشلونة الذي سيستضيف سيلتا فيجو اليوم "نتيجة الجولة الماضية أعادتنا للمنافسة على اللقب، الآن يجب أن نلعب بشكل رائع أمام سيلتا وكذلك في المباريات المتبقية من الموسم."

وأضاف "لا يمكننا ارتكاب الأخطاء، نحاول أن نقدم عروضا قويا ومماثلة لما حدث مطلع الأسبوع الجاري لكني لا أستطيع ضمان ذلك." وتابع "دخلنا المراحل الأخيرة من الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك اسبانيا وإذا لم نلعب بالقوة المطلوبة في كل مباراة فإننا نخاطر بفرصنا في إحراز الألقاب."

وبلغ برشلونة نهائي كأس ملك اسبانيا وسيخوض النهائي الشهر المقبل أمام ريال بينما سيلعب مع غريمه أتليتيكو مدريد في دور الثمانية بدوري الأبطال. وقال مارتينو الذي يخوض موسمه الأول مع برشلونة "أهم شيء هو الثبات في المستوى وإذا كنا نملك ذلك في المباريات السابقة لأصبحنا في موقع أفضل الآن."

تصريحات اضحكت سيميوني كثيرا

قال  دييجو سيميوني أن تصريحات كريستيانو رونالدو وسرخيو راموس عقب الهزيمة في كلاسيكو الليجا من برشلونة بنتيجة 4-3 على ملعب سانتياجو برنابيو أضحكته كثيرا.

وأجاب سيميوني في مؤتمر صحفي قبل مواجهة غرناطة اليوم  بالليجا على سؤال أحد الصحفيين بخصوص الأمر بقوله "هذه التصريحات جعلتني أضحك كثيرا، لا يوجد لدي رأي، أقول فقط أنها أضحكتني كثيرا".

وكانت المباراة شهدت جدلا وغضبا من لاعبي الريال تجاه حكم اللقاء أونديانو مايينكو بسبب بعض قراراته ومنها طرد راموس الذي قال بعد المباراة "حينما يكون الريال في الصدارة، يبدو أن الكثير من الأشخاص لا يعجبهم ذلك، حينما تكون أفضل فريق في العالم، قد يكون للحقد ثمن، وهذا هو ما عانينا منه، علينا الكفاح ضد كل هذا والتركيز في اللعب، ولكن بعض الأشياء لا يمكن مكافحتها"، في اشارة للظلم التحكيمي الذي يرى أنه تعرض له.

من ناحيته قال رونالدو عقب المباراة "يوجد بعض الناس التي لم تكن ترغب في فوزنا، لأنه اذا ما حققنا هذا الأمر سيخرج برشلونة من المنافسة على لقب الليجا، أتفهم رغبة برشلونة في النجاة داخل هذا الصراع، أنا هنا منذ خمس سنوات وأعلم أشياء كثيرة، الأمور معقدة ولكننا سنكافح حتى النهاية، أتفهم من لعبي في هذا النادي أنه (الفريق) لا يحصل على معاملة عادلة، قد يعارضني البعض ولكن هذه هي الحقيقة".

ويتصدر أتلتيكو الليجا ب70 نقطة وهو نفس رصيد الريال صاحب المركز الثاني فيما يحتل برشلونة المرتبة الثالثة بفارق نقطة واحدة..

ماركا المدريدية

تقدمنا بشكوى ضد مايينكو بسبب الكلاسيكو 

أنضم كارلو أنشيلوتي إلى لاعبيه كريستيانو رونالدو وسيرخيو راموس في انتقاد حكم مباراة الكلاسيكو التي أقيمت الأحد الماضي وانتهت بفوز برشلونة 4 / 3.

وقال أنشيلوتي في تصريحات محلية  "أعتقد أن الحكم كان قاسيا. كان حظنا سيئا في ضربة الجزاء التي احتسبت ضد سيرخيو راموس مما أدى إلى طرده. هذا الحكم تسبب في خسارتنا في مباراتي الذهاب والإياب أمام برشلونة ولقد تقدمنا بشكوى ضده أمام لجنة الحكام".

واحتج كل من كريستيانو رونالدو وسيرخيو راموس على قرارات ألبرتو أونديانو ماينكو حكم مباراة الكلاسيكو وطالبا بألا يعود مرة أخرى لتحكيم مباريات ريال مدريد.  ودافع الإيطالي عن لاعبيه قائلا "لم يهينوا أحدا. كل الحكام تخطيء أثناء إدارة المباريات". ويعد مشهد الضربة التي وجهها سيرخيو بوسكيتس لاعب برشلونة إلى رأس بيبي مدافع ريال مدريد هو المشهد الأكثر تكرارا على شاشات التليفزيونات الإسبانية، وهو الخطأ الذي لم يأخذ حكم المباراة تجاهه أي قرار. وأشار أنشيلوتي "ريال مدريد لن يقوم بالاحتجاج بسبب هذه اللعبة الخشنة في مواجهة مدافعه لأن النادي لم يتخذ هذا المنحى من قبل ولكن إذا كان الوضع معكوسا وصدر الخطأ من بيبي فلا أعلم حينها ماهية رد الفعل الحكم".

وأكد أنشيلوتي على أن لاعبيه عليهم أن يطووا صفحة مباراة الأحد وأن يعودوا مرة أخرى للتألق أمام إشبيلية في مباراة اليوم  "الفريق يشعر بالأسى ولكننا نحاول نسيان المباراة ونستعد جيدا من أجل مباراة اليوم أمام إشبيلية، الفريق تدرب جيدا في أجواء هادئة ونسعى للفوز بالمباراة".

ويخوض ريال مدريد مباراة إشبيلية مفتقدا لجهود لاعبه الموقوف سيرخيو راموس بسبب الطرد الذي حصل عليه في مباراة الكلاسيكو  ويغيب أيضا عن المباراة أنخيل دي ماريا بسبب الإصابة ولم يقرر أنشلوتي حتى الآن إذا كان سيستعين بجهود آسير إيارامندي أو إسكو لتعويض غيابه.

اس المدريدية

لاهوز يحكم كلاسيكو الكاس

بما ان اسبانيا تمنع تماما الاستعانة بحكام من الخارج لادارة مبارياتها حتى لو كان الكلاسيكو الشهير فان  تكهنات الاعلام تشير  إلى أن ادارة  الحكام في الاتحاد أسندت إلى الحكم ماتيو لاهوز مهمة إدارة المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك اسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة يوم السادس عشر من ابريل  على ملعب  "ميستايا" في  فالنسيا.

وأشارت مصادرنا  إلى أن قرار تعيين ماهوز لإدارة نهائي كأس الملك جاء بعد الانتقادات الشديدة التي وجهها أنصار ريال مدريد إلى الحكم أندويانو مالينكو بعد مباراة الفريق أمام برشلونة يوم الأحد الماضي في الليجا  والتي انتهت بفوز الفريق الكاتالوني 4-3.

لجنة الحكام أرادت في البداية تعيين أونديانو كحكم للمباراة النهائية خصوصا إذا قدم مباراة جيدة يوم الأحد الماضي، إلا أن موجة الغضب التي اجتاحت جمهور ريال مدريد ولاعبين وخصوصا سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو جعلت من الصعب على أونديانو تولي تحكيم مباراة جديدة بين الفريقين في القريب العاجل.

الاتحاد يشكر مالينكو حكم كلاسيكو الدوري

ذكرت تقارير صحفية أن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الوطني  فكتوريانو سانشبز أرمينيو اتصل هاتفيا بالحكم أونديانو مالينكو لتهنئته على الأداء الجيد الذي قدمه خلال إدارته مباراة الـ"كلاسيكو" بين ريال مدريد وضيفه برشلونة الأحد الماضي ضمن الليجا.

وانتهت المباراة بفوز برشلونة 4-3 في مباراة احتسب فيها 3 ركلات جزاء وتلقى خلالها قائد ريال مدريد سيرجيو راموس بطاقة حمراء.

و لم يسبق لادارة التحكيم الاسبانية أن قدمت التهنئة إلى أحد الحكام إلا مرة واحدة، وأرادت من خلال هذه الخطوة رفع معنويات أونديانو بعد الهجوم غير المبرر الذي تعرض له من قبل فريق الريال.

وكان راموس و  كريستيانو رونالدو قد وجها انتقادات شديدة اللهجة إلى أونديانو بسب قرراته التحكيمية الخائظة في رأيهما، وطالب رونالدو على وجه الخصوص بعدم إسناد أي مباراة "كلاسيكو" إلى نفس الحكم في المستقبل.

ولم تلق تصريحات راموس ورونالدو تأييد الصحافة المدريدية التي سخرت من حجج اللاعبين ونصحتهما بالتركيز على أدائهما داخل المستطيل الأخضر بدلا من البحث عن أعذار للهزيمة.

يذكر أن إجماعا كاملا ظهر بعد المباراة على أن قرارات أونديانو كانت صحيحة في الـ"كلاسيكو" باستثناء قرار واحد يخص ريال مدريد الذي احتسبت له ركلة جزاء بعد عرقلة رونالدو خارج المنطقة. وقدم أونديانو بشهادة النقاد والخبراء مباراة جيدة في "كلاسيكو" الأحد الماضي رغم احتسابه 3 ركلات جزاء وإشهاره البطاقة الحمراء في وجه راموس، وتمثل القرار الخاطئ الوحيد الذي ارتكبه الحكم في احتساب ركلة جزاء لريال مدريد بعدما تبين أن رونالدو تعرض للعرقلة خارج المنطقة المحرمة وليس داخلها.

ورغم شهرته وسمعته المرموقة كحكم يتسم بالتركيز والصلابة، لم يتول ماتيو لاهوز تحكيم مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة في مسابقتي الدوري والكأس، لكنه أدار مباراة بين الفريقين في كأس السوبر الاسبانية العالم 2012 على ملعب "سانتياغو برنابيو" وانتهت بفوز ريال مدريد 2-1 بعدما وجه لاهوز بطاقة حمراء للاعب برشلونة أدريانو كوريا لعرقلته رونالدو قبل انفراده بالمرمى الكاتالوني.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

جارسيا لا يريد الا الوصافة

اعترف رودي جارسيا بفقدان الفرصة في إحراز لقب الدوري الإيطالي لهذا الموسم، مشيراً إلى أن اليوفي غرد بعيداً ولا يمكن اللحاق به. كما أوضح غارسيا أن هدف فريقه الآن إحراز المركز الثاني.

وقال مدرب روما في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة اليوم : “يقدمون موسماً محطماً للرقم القياسي، لكن نحن نفعل أيضاً. كل ما يسعنا فعله الآن هو الفوز ورؤية ما سيحدث في نهاية  الموسم.  لكن هناك شيء وحيد نحتاج لإبقاء أعيننا عليه: جدول الترتيب. المركز الثاني ليس محسوماً بعد، علينا ألا نتهاون. لدى فريقي 64 نقطة وأريدها 67 بعد نهاية مباراة تورينو.”

وأضاف: “كل ما أريده هو المركز الثاني، حتى بوجود القليل من اللاعبين المصابين. أنا سعيد بفريقي هذا الموسم وسعيد بتواجدي هنا. سنفعل كا ما يسعنا للبقاء في المركز الثاني. أعتقد أن هدفنا الواقعي الوحيد ينبغي أن يكون استعادة المركز الثاني من الآن وحتى نهاية الموسم.”

جوميز يغيب شهرا بسبب ركبته

كشفت العديد من التقارير الصحفية ، على ان  ماريو جوميز قد يغيب عن الملاعب لمدة لا تقل عن شهر ، بعد الاصابة التي تعرض لها في الركبة في مباراة فريقه الاخيرة ضد نابولي بالكالتشيو بهدف نظيف وتم استبدال مهاجم فيورنتينا الدولي الالماني في منتصف الشوط الثاني من المباراة مساء يوم الاحد بعد أن تعرض لالتواء في ركبته بعد اصطدام قوي مع البيول مدافع نابولي  مونتيلا كان اكد بعد اللقاء ان الاصابة ليست خطيرة ، الى ان الفحوصات الاولية التي قام بها اللاعب صباح امس  تؤكد عكس ذلك ، اذ من المقرر ان يغيب جوميز عن الملاعب لشهر على الاقل.

يذكر ان جوميز غاب خمسة أشهر هذا الموسم ، بسبب اصابة في الرباط الصليبي ، عاد منها مؤخرا و بدأ يستعيد مستواه قبل ان يصاب من جديد ، وهي الاصابة التي قد تهدد حلم مشاركته في المونديال 

جازيتا ديلا سبورت

لابد ان نصبر لاعوام قادمة على الميلان

أكدت باربرة بيرلسكوني أن والدها هو من  اختار سيدورف لتدريب نادي ميلان الإيطالي فيما يبدو أنه نوع من التبرؤ من هذا الخيار الذي يتلقى انتقادات كثيرة لقلة خبرة المدرب الهولندي حيث قالت في تصريحات محلية  :” والدي هو من عيّن سيدورف ، وليس أي شخص آخر في إدارة النادي.

باربرة شرحت موقف ميلان المالي بوضوح وصراحة حيث طالبت الجمهور بالصبر لأعوام عديدة  حتى يتعدل وضع النادي المالي حيث قال :”  اجبرنا على تغيير سياستنا في الانتقالات مؤخراً لتصبح أكثر ملائمة لوضعنا المالي حيث أصبحنا نبحث عن مواهب غير معروفة قبل أن تصبح نجوماً ونضمنها باسعار معقولة قبل أن تصبح غير قابلة للشراء، أهم الحلول للخروج من الأزمة  هي زيادة الموارد ووقتها سيكون متاحاً لنا شراء أي لاعب ولن نضطر للبحث في منطقة محدودة، وهذا الأمر سيستغرق ما يقارب الثلاثة أعوام حيث لا يمكننا حل كل شيء في عام واحد ..فعلى الجمهور الصبر وعدم الاستعجال.

جالياني يصدم لاعبي الميلان

اكد ادريانو جالياني الرئيس التنفيذس للميلان  على ان رواتب لاعبي الفريق سوف تنخفض تلقائيا الموسم القادم في حال فشلوا في التأهل الى دوري ابطال اوروبا بموجب العقود التي تربطهم مع النادي  اذ يقول جالياني في تصريح لوسائل الاعلام المحلية :” جميع اللاعبين في النادي يملكون عقود تنص على راتب ثابت 80 في المئة و متغير 20 بالمئة ، لذلك رواتب اغلب اللاعبين سوف تنخفض بـ 20 بالمئة تلقائيا ان لم يتأهل النادي الى دوري الابطال وليس الدوري الاوروبي  واضاف:” لذلك لا يوجد ما نناقشه حول هذا الموضوع الامور واضحة جدا.

يذكر ان ميلان يحتل المرتبة 12 بالدوري الايطالي على بعد 22 نقطة عن المركز الثالث اخر البطاقات المؤهلة لدوري الابطال.

انجلترا

دايلي ميل 

فيرجي فيرجي تعالى انتشلنا يا فيرجي 

لم تتوقف صيحات مناصري مان سيتي بعد الفوز على مان يونايتد بملعب اولد ترافورد بثلاثية نظيفة حيث اخذت جماهير السيتي تصيح في سخرية ملفتة : فيرجي فيرجي تعالى لتساعدنا و مد لنا يدك بالمساعدة و هو ما اثار حنق جمهور اصحاب الملعب و عن المباراة نفسها  برهن مان سيتي على أنه الاقوى حاليا بالمدينة  بعد أن تلاعب بمان  يونايتد ، وفاز عليه بثلاثية نظيفة في الدوري الممتاز.

أهداف اللقاء جاءت من  إيدين دزيكو في الدقيقتين الأولي وبداية الشوط الثاني  ، وأضاف يايا توريه الهدف الثالث في الدقيقة التسعين  ، ليرتفع رصيد السيتي إلي (66) نقطة في المركز الثاني من جدول الدوري  ، خلف المتصدر تشيلسي بفارق ثلاث نقاط وتتبقي له مباراتان ، فيما توقف رصيد يونايتد عند (51) نقطة في المركز السابع.

لاول مرة رودجرز يتطلع للفوز بالدوري

يرى بريندان رودجرز الذي يتطلع إلى تقليص الفارق مع القمة إلى نقطة واحدة عندما يواجه سندرلاند الأربعاء أن ليفربول  يسير في الطريق الصحيح لإحراز لقب الدوري الممتاز  لكن ذلك يبقى يحتاج إلى عمل. وبعد تحقيق ستة انتصارات متتالية وتسجيل 24 هدفا فيها بدأ ليفربول يفكر جديا في إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 1990.

وقال رودجرز لصحيفة ليفربول إيكو: "لم نحرز اللقب منذ فترة طويلة وربما يحدث ذلك هذا العام أو لا يحدث لكن لا شك في أننا في الطريق الصحيح لإحراز اللقب." واضاف: "نحن بعيدون عن المثالية ومباراة كارديف السبت الماضي أظهرت ذلك عندما فزنا 6-3 في الوقت الذي نتعلم ونتطور فيه سنحاول أيضا جمع أكبر عدد من النقاط ثم نرى ما سيحدث." وتابع: "يبقى أمامنا الكثير من الصعوبات للوصول إلى ما أرغب فيه لكننا نتطور بكل تأكيد ونسير في الطريق الصحيح."

وأحرز ليفربول 82 هدفا في الدوري هذا الموسم متفوقا بستة أهداف على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث الذي يتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة مقارنة بتشيلسي المتصدر.

ويمثل الدفاع مشكلة بالنسبة لرودجرز هذا الموسم واعترف المدرب أن تحقيق التوازن المطلوب يمثل التحدي الأكبر له رغم أنه لا يتفق مع الرأي الذي يقول إن ناديه يدخل مرماه الكثير من الأهداف التي يمكن منعها. وقال رودجرز: "حتى أفضل الفرق يدخل مرماها أهداف.. عند قدومي لتولي المسؤولية كان الحديث عن عدم تسجيلنا لكثير من الأهداف والآن أصبح الحديث عن استقبالنا لعدد كبير من الأهداف." واضاف: "هدفي كان زيادة القوة الهجومية للفريق ونجح اللاعبون بشكل رائع في تطبيق الأفكار التي حاولت تطبيقها."

وفي الوقت الذي تتجه في الأنظار إلى ثنائي الهجوم لويس سواريز ودانييل ستاريدج يقدم القائد ستيفن جيرارد موسما رائعا. وتسبب الالتزام الدفاعي لجيرارد في وسط الملعب في حصوله على تسعة إنذارات وإذا تلقى بطاقة صفراء أخرى قبل إلغاء الإنذارات في أبريل فإنه سيكون مهددا بالإيقاف مباراتين. وهذا الأمر جعل رودجرز يشعر بالقلق لكنه يثق في قدرة جيرارد "33 عاما" على عدم ارتكاب أخطاء تسفر عن إنذاره. وقال رودجرز: "إنه غير محظوظ، إنه مطالب بأنه يكون حذرا بشكل أكبر لكنه يملك الذكاء الكافي للنجاح في هذا الأمر.

الصن 

استهتار الارسنال يخسره نقطتين في الامارات

دفع لاعبو آرسنال ثمن الاستهتار ، ليتعادل الفريق مع ضيفه سوانزي سيتي ، بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت  على ملعب  الإمارات  والمؤجلة من اسبوع سابق  . و تقدم سوانزي بهدف في الدقيقة العاشرة  سجله المهاجم الإيفواري ويلفريد بوني ، ورد آرسنال بهدفين في دقيقة سجلهما  لوكاس بودولسكي وأوليفيه جيرو قبل النهاية بربع ساعة تماما  ، قبل أن يخطف الضيوف التعادل في الدقيقة 90 بهدف سجله ماتيو فلاميني بالخطأ في مرماه.

و بهذا فقد " الجانرز " نقطتين ثمينتين في صراع اللقب ، وبقى في المركز الرابع برصيد 63 نقطة ، خلف المتصدر تشيلسي 69 نقطة ، والثاني مانشستر سيتي 66 نقطة بعد فوزه في مباراته المؤجلة اليوم على مانشستر يونايتد 3-0 ، والثالث ليفربول 65 نقطة.

لا مشكلة في اولد ترافورد و الادارة تتفهم احباط الجمهور

نفى مصدر مسئول بنادي مان يونايتد في بيان مقتضب للغاية  ان يكون الموقف قد تغير بالنسبة للادارة الفنية الحالية رغم الخسارة امام مان سيتي وقال المصدر ان مجلس الادارة لن ينعقد باي حال من الاحوال لمناقشة مباراة لان المدرب دافيد مويس يقوم بتكوين فريق من الشباب للمستقبل و لابد ان يتفهم الجمهور ان الفريق يمر بمرحلة تغيير جلد و من الصعب ثبات المستوى خلالها كما اعرف المصدر عن تفهم الادارة لاحباط الجمهور

لابد ان يتوقف الفيفا عن التهرب من مسئولياته

قال مسؤول في منظمة العفو الدولية إن الفيفا  يجب أن يتوقف عن التهرب من مسؤوليته بشأن علاقته بحقوق العمال في قطر التي ستستضيف كأس العالم 2022 وأن يبدأ البحث عن حلول.

وأضاف جيمس لينش الباحث في شؤون العمالة المهاجرة في الخليج بمنظمة العفو الدولية "لا نزال نستمع إلى اعتراضات عن المستوى الذي ينبغي على الفيفا تحمله لكن هذه هي نقطة الخلاف." وتابع "الفيفا يرغب في وضع نفسه في ترتيب متأخر ضمن ترتيب المسؤولين عن الأمر لكن هذا الجدال لا يستحق أن نهدر الوقت فيه. نحن في حاجة للوصول إلى ما ينبغي على الفيفا فعله ونرغب في أن يتحدث الفيفا بالنيابة عن العاملين وإيصال المطلوب تنفيذه."

وتزايدت الضغوط على قطر عقب تقرير نشرته صحيفة جارديان البريطانية في سبتمبر أيلول الماضي ذكرت فيه وفاة العشرات من عمال البناء من نيبال العام الماضي.

ووجهة منظمة العفو الدولية والاتحاد الدولي للنقابات العمالية انتقادا لطريقة التعامل مع العمال المهاجرين في قطر وسط مخاوف من تفاقم الوضع عند زيادة الأعمال المطلوبة قبل استضافة كأس العالم. وقدم منظمو كأس العالم في قطر ردا من 50 ورقة في فبراير الماضي للتأكيد على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة على شركات المقاولات التي تتعامل مع عمال البناء من أجل البطولة.  واجتمعت اللجنة التنفيذية للفيفا يوم الجمعة الماضي واتفقت على أنه ينبغي عليها مراقبة الوضع عن كثب لكن أكدت أن الفيفا "ليس مسؤولا عن القوانين المحلية الموجودة في أي بلد". وقال سيب بلاتر رئيس الفيفا إن الاتحاد الدولي للعبة يتحمل "بعض المسؤولية".

وأضاف "نحن نصر على أن المسؤولية في المقام الأول تأتي على دولة قطر وثانيا على الشركات التي تستعين بالعمال." لكن هذا الأمر لم يجعل لينش يشعر بالرضا وقال "الفيفا منح قطر حق استضافة كأس العالم وهو المسئول عن تبعات هذا القرار. هذه هي خلاصة القول. لا يمكنه التنصل من هذا الواقع.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
العين

العين

2 0
أوكلاند سيتي

أوكلاند سيتي

28

عرضية لأوكلاند سيتي من ركنية وارتقاء وابعاد من دفاع العين

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

1 2
أرسنال

أرسنال

55

نهاية الشوط الأول بتقدم أرسنال على مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg