جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي: مورينيو يطمح في تدريب انجلترا.. وميسي ينفي تهمة الهروب باللعب مريضاُ

جوزيه مورينيو

البرتغالي جوزيه مورينيو

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت:

جمهور اليوفي غاضب بسبب موضوع بوجبا

اكد اندريا انييلي لجمهور ناديه بقاء المدرب انتونيو كونتي ولاعب الوسط الفرنسي الشاب بول بوجبا مع الفريق الموسم المقبل بالرغم من عدم وضوح الرؤية بالنسبة لهما في ظل انتشار بعض التقارير الاعلامية التي تؤكد احتمالية رحيل الثنائي خصوصاً في ظل الاهتمام الكبير من معظم الأندية الاوروبية بضم اللاعب الشاب وعلى رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال انييلي في تصريحات لوسائل الاعلام : " علاقتي بالمدرب كونتي قوية للغاية ونحن الاثنان نملك نفس الأحلام ، فكلانا يحلم بنقل النادي لمنطقة أعلى ونفوز بالمزيد من الألقاب ".

وأضاف رجل الاعمال الشاب "أعد الجمهور ان احافظ على قوام الفريق وان يستمر جميع النجوم ، فكونتي مستمر معنا لقيادة مشروع النادي كما ان الفرنسي بوجبا سيستمر ايضاً بالرغم من الاهتمام الكبير من الأندية الأخرى بضمه فكما قال ماروتا يوفنتوس يشتري ولا يبيع وعلى جماهير الفريق ان تثق في الادارة ".

كانت روابط مشجعي اليوفي قد شنت حملات من النقد العنيف ضد الادارة بسبب عدم قدرتها على الاحتفاظ بقوامها و ندد الكثير من الجمهور بمحاولات هدم الفريق الذي تم تكوينه بعد مراحل من المعاناة بل ان احدهم قال بالنص ان لدى الرئيس ما يمكنه من ابعاد مليارات ريال مدريد او باريس سان جيرمان عن نادينا و هو ما دفع انيلي الى سرعة التصريح بان المدرب كونتي و صانع اللعب بوجبا باقيان مع الفريق.

جازيتا ديلا سبورت:

توهير يقدم الوعود

قدم ايريك توهير وعدا لجمهور الانتر بالتعاقد مع مزيد من اللاعبين المتميزين وذلك بعد اعلانه شخصيا ورسميا على الحصول على توقيع  الصربي فيديتش مدافع فريق مانشستر يونايتد الانجليزي بنهاية الموسم الحالي بمجرد انتهاء عقده مع الفريق وقبله البرازيلي هيرنانيس لاعب لاتسيو خلال انتقالات يناير الماضية.

وقال توهير في تصريحات "معتادة" لوسائل اعلام محلية "نحن نقوم ببناء فريق للمستقبل وحصلنا الان على قائد في وسط الملعب وهو هيرنانيس وقائد اخر في الدفاع وهو فيديتش ". 

وأضاف "سنضيف بعض اللاعبين المميزين الموسم المقبل ولكننا بحاجه لوجود مناخ مستقر للفريق وأعتقد ان متوسط الأعمار الموسم المقبل لن يزيد على ستة وعشرين عاما، سنحاول اضافة المزيد من اللاعبين ولكن مع الحفاظ على القوام الاساسي للفريق حتى نحصل على تجانس سريع قدر الامكان وهو ما يكون له مردود ايجابي على صعيد النتائج ". 

واستمر رجل الأعمال الاندونيسي في حديثه قائلاً " أهم نقطة حالياً نسعى لتحقيقها ، هو تكوين  فريق قوي شاب وفي نفس الوقت تغطية جميع المراكز باتزان  فلا يصبح لدينا تكدس في بعض المراكز وعجز في الأخر ". 

وعن مستقبل بالاسيو وجوارين مع الفريق قال توهير "  لا استطيع الاجابة على هذا السؤال من تلقاء نفسي بل يجب اولا ان أناقش المدير العام بييرو اوزيليو هذا الأمر وأعتقد انه سيكون قادراً على الاجابة بشكل أفضل مني.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

ديل بوسكي راض عن بداية دييجو كوستا مع لاروخا

أعرب فيسنتي ديل بوسكي عن سعادته بأداء المهاجم دييجو كوستا في أول مشاركة له مع الماتادور، في المباراة الودية التي جمعته مع المنتخب الإيطالي في ملعب فيسنتي كالديرون وانتهت بفوز لا روخا بهدف نظيف، كما أثنى على جميع اللاعبين.

وقال ديل بوسكي عقب المباراة "دييجو كوستا اندمج بشكل طبيعي. لقد عمل كثيرا وتخلص من مراقبة المدافعين وهذا ما كنا نريده وطلبناه منه. نحن سعداء ببدايته وبأداء الجميع. لقد بذلوا مجهودا كبيرا يجب أن يشكروا عليه". ويلعب دييجو كوستا (25 عاما) برازيلي المولد، في مركز المهاجم مع أتلتيكو مدريد  وقد فضل اللعب باسم إسبانيا على المستوى الدولي بدلا من البرازيل، الأمر الذي أثار انتقادات عدة.

وتحدث ديل بوسكي عن تياجو قائلا "كنا نرغب في رؤيته. إنه لاعب نشيط للغاية. يتجاوب مع الجميع من مهاجمين ومدافعين". يشار إلى أن إسبانيا تلعب في المجموعة الثانية بالمونديال مع تشيلي وهولندا وأستراليا.

ك ر سعيد بالرقم الجديد

أعرب كريستيانو رونالدو عن سعادته البالغة بعدما أصبح الهداف التاريخي لبلاده عقب تخطيه رقم بدرو باوليتا، الذي أحرز 47 هدفا في 88 مباراة، وذلك عندما سجل هدفين في ودية الكاميرون الاربعاء.

وقال رونالدو، الذي رفع رصيده ل49 هدفاً من 110 مباراة دولية، في تصريحات: "أشعر بسعادة كبيرة لتحقيق رقم جديد، ولقد تلقيت التهنئة من بوليتا الذي أعرب عن فخره لما حققته، هذا النجاح هو نتاج أكثر من 10 أعوام من الجهد والعرق".

وأضاف :" الأن أنا أريد أن أحطم رقم لويس فيجو نجم البرتغال السابق كأكثر لاعب دافع عن ألوان "أحفاد فاسكو دي جاما" على الصعيد الدولي، الذي يملك 127 مباراة دولية، أعلم أن هذا سيأتي بشكل طبيعي لأني وصلت لرقم 110 مباراة". وتابع :" أريد أن أوضح أنني لا أسعى أن أحطم الأرقام وأن أحرز أهداف كثيرة على حساب أي شيء أخر، أنا لا أريد أن أكسر الأرقام، لأنها تأتي بشكل طبيعي مع خوضي للمباريات".

وكان أفضل لاعب في العالم، قد تمكن من تحطيم الرقم القياسي كأفضل هداف في تاريخ المنتخب البرتغالي أمس، بتسجيله هدفين في شباك المنتخب الكاميروني ليرفع رصيده ل49 هدفاً من 110 مباراة دولية، في المواجهة التي انتهت 5-1 لبرازيل أوروبا.

ا س المدريدية:

كلوس جوميز يحكم الكلاسيكو

أعلنت ادارة الحكام عن تكليف الحكم كلوس جوميز بإدارة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الثالث و العشرين  من مارس  على ملعب سانتياجو برنابيو في قمة الاسبوع  التاسع و العشرين  من الليجا. وتعد هذه المرة الثالثة التي يدير فيها جوميز مباراة كلاسيكو، حيث حكّم مباراة في السوبر فاز فيها البرسا 3-2 ، وأخرى انتهت بالتعادل 1-1 في كأس الملك.

وأدار جوميز مباراتين للريال هذا الموسم، فاز في واحدة على أثلتيك بلباو 3-1 ، وتعادل في الأخرى مع أوساسونا 2-2 وطرد المدافع سرخيو راموس في الثانية. أما للبرسا فقد أدار مباراتي رايو فايكانو ومالاجا، وانتهتا بفوز الفريق الكتالوني 4-0 و3-0.

وقد تحدد نتيجة الكلاسيكو المقبل بشكل كبير هوية بطل الليجا هذا الموسم، إذ يتصدر الريال البطولة حاليا بفارق نقطة واحدة عن البرسا، فيما يتفوق الميرينجي على أتلتيكو مدريد ثالث الترتيب بثلاث نقاط.

دييجو كوستا سعيد للغاية

أعرب دييجو كوستا عن سعادته البالغة بعد مشاركته الأولى مع لاروخا  وديًا أمام إيطاليا  مشيرًا إلى أن تلقى معاملة رائعة من زملائه ".وكان منتخب إسبانيا قد واصل تفوقه على نظيره الإيطالي في السنوات الأخيرة، وحقق فوزا مستحقا بهدف وحيد أحرز بيدرو رودريجيز، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين على ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل فريقه أتليتكو مدريد.

وقال كوستا في تصريحات صحفية  :" أنا وسيرجيو راموس أصبحنا أخوة تقريبًا الأن، أنا أشعر براحة كبيرة من المعاملة التي وجدتها من أفراد المنتخب". وأضاف :" كنت أمني النفس بإحراز أول هدف لي في أول مشاركة، لكنى سعيد للغاية بمبارتي الأولى، أحب أن أشكر الجماهير التي ساندتني وبالطبع زملائي، فانا أشعر بالراحة الكبيرة". 

وتابع :" الجميع يعرف أنني برازيلي، لكنى رغبتي كانت اللعب مع المتادور، لن أنسى هذا الدعم الكبير، وخاصة راموس الذي أعتبره أخي الأن". وأشار كوستا إلى أنه عمل بالنصيحة التي قدمها له فيسنتي ديل بوسكي  بأن يكون هو نفس شخصية اللاعب الذي يلعب في أتليتكو مدريد. جدير بالذكر أن راموس وكوستا دائمًا ما يثار بينهما المشادات والخلافات خلال مباريات الديربي في مختلف البطولات في إسبانيا.

سبورت الكاتلونية:

ميسي كان مريضا وتقيأ في ارض الملعب

لم يستطع ان يعتذر فيتهمه شعبه بانه يتهرب انما اضطر لان يلعب مع منتخب الارجنتين وهو مريض فاضطر للتقيؤ على ارض الملعب في مباراة رومانيا الودية هذا واعترف أليخاندرو سابيلا، مدرب منتخب الارجنتين ، بأن ليو ميسي لم يشعر بأنه في حالة صحية جيدة لدى بدء مباراة المنتخب الودية أمام رومانيا في بوخارست الأربعاء والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال سابيلا إن "ميسي اقترب من مقاعد البدلاء لشرب الماء حيث أصابه القيء"، وذلك دون أن يصرح بمزيد من التفاصيل حول ما إذا كان نجم برشلونة يعاني من أي مرض. وعلى الرغم من هذا شارك ميسي في المباراة حتى نهايتها، كما امتدحه سابيلا حيث أشار إلى أنه "قدم مباراة جيدة، وقام بتمريرات خلقت فرصا تهديفية، لكن اللعب أمام رومانيا كان صعبا".

وسبق لنجم برشلونة أن تقيأ مع منتخب التانجو أيضا في مباراة بوليفيا بلاباز بسبب الارتفاع الكبير عن مستوى سطح البحر في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل، ومن ناحية أخرى، صرح سابيلا بأن تدريب ميسي "أمر سهل" لأنه "أفضل لاعب في العالم".

وأضاف "أتمنى لو كان جميع المدربين لديهم لاعب مثل ميسي". وعبر سابيلا نتيجة التعادل بأن لاعبيه لم يجروا تدريبات الإحماء قبل المباراة. وقال في هذا الصدد "نجري عادة تدريبات الإحماء في الملعب ولكن هذه المرة قررنا أن نجريها داخل غرف خلع الملابس، لاننا كنا قد تدربنا قبل اللقاء".

شجار عنيف بين سونج و كوينتراو

شهدت المباراة التي جمعت بين البرتغال والكاميرون مساء الأربعاء في مدينة ليريا شجار عنيف بين فابيو كوينتراو الظهير الأيسر للمدريد  وأليكس سونج لاعب خط وسط  برشلونة.. ولحسن الحظ تدخل بعض اللاعبون لإيقاف هذا الشجار.

وخلال الشوط الأول كان هناك صراع على الكرة وأراد البرتغالي سرقتها من الكاميروني والذي كان يحمي جيدا الكرة بجسمه ليتدخل كوينتراو على لاعب برشلونة وهذا الأخير كان غاضبا. ولكن لحسن الحظ تدخل زملاء اللاعبان لفك هذا الشجار وتحصل كل من سونغ وكوينتراو على بطاقة صفراء وقاموا بتحية بعضهما البعض.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

ميسي يبعث برسالة لطمأنة الجميع

طمأن ليو ميسي محبيه على حالته الصحية بعد أن شوهد وهو يتقيأ داخل ملعب المباراة التي جمعت بين منتخب الارجنتين  ونظيره الروماني في بوخارست، معترفا بأنه "معتاد على هذا الأمر".

ورصدت عدسات المصورين بالمباراة الودية، التي انتهت بالتعادل السلبي، ميسي وهو يتقيأ في بداية المباراة بعد مرور أقل من سبع دقائق على انطلاقها، مما أثار ذعر الجماهير الأرجنتينية والبرشلونية بشكل خاص. وأوضح ليو  عقب المباراة في تصريحات صحفية : "الرغبة في القيء تنتابني بشكل مستمر، هذا ليس أمرا جديدا".

وسبق لميسي أن تقيأ بين شوطي مباراة بوليفيا في تصفيات مونديال البرازيل بسبب الارتفاع الهائل عن سطح البحر، فيما أشار اليخاندرو سابيلا مدرب منتخب الأرجنتين أن نفس الأمر تعرض له في مباراة سابقة امام ريال سوسييداد.

نيمار ينقذ طفلا من الشرطة

تدخل لاعب منتخب البرازيل نيمار لتحرير طفل يبلغ من العمر سبع سنوات من أيدي قوات الشرطة التي قامت بالقبض عليه عندما اقتحم الملعب بعد انتهاء المباراة التي جمعت بين منتخب البرازيل ومضيفه الجنوب أفريقي أمس الأربعاء في جوهانسبرج، والتي انتهت لصالح المنتخب البرازيلي بخمسة أهداف نظيفة.

واقتحم الطفل أيو دوسومو الملعب بعد انتهاء المباراة بقليل ، ولكن الشرطة قامت على الفور بالقبض عليه عندما تدخل لاعب المنتخب البرازيلي نيمار ونجح في اقناع الشرطة بإطلاق سراح الطفل ، طبقا لما روته الصحيفة البرازيلية "يو أو إل".

واصطحب نيمار ، والذي أحرز ثلاثة أهداف خلال اللقاء ، الطفل من ذراعه إلى المكان الذى كان يجلس فيه أصدقائه بعد تحريره من أيدي قوات الشرطة ، الأمر الذي استقبلته الجماهير التي كانت لاتزال داخل الملعب بتصفيق حار.

يذكر أن المنتخب البرازيلي ارتدى زيه الأزرق ، الذي سيخوض به مبارياته خلال مونديال البرازيل  في الشوط الثاني من اللقاء. ووضع لاعبو المنتخب البرازيلي شريطا أسود على ذراعهم الأيسر مطبوع عليه الرقم "46664" الخاص بالزنزانة التي كان محبوس فيها الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا في سجن روبن إيلاند.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميل:

هودجسون لابد ان يعيد حساباته

وضع الفوز الباهت الذي حققه منتخب الاسود بهدف نظيف  على نظيره الدنماركي في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين الفريقين اول امس  كثيرا من الاسئلة امام المدرب الانجليزي روي هودجسون قبل نحو ثلاثة اشهر من موعد انطلاق نهائيات كأس العالم في البرازيل.

فبعد الشوط الاول الذي جاء فيه الاداء باهتا نزل ادم لالانا في الدقيقة 58 الى جانب الصاعد لوك شو الذي خاض مباراته الدولية الاولى بديلا لاشلي كول ما اضاف الكثير من الحيوية والاثارة على الاداء.

واحرز دانيال ستاريدج هدف الفوز للمنتخب الانجليزي اثر تلقيه تمريرة متقنة من لالانا قبل نهاية المباراة بثمان  دقائق  من زمن اللقاء. ورغم ان المنتخب استحق الفوز بعد ان سيطر على معظم المباراة الا ان الفريق المنافس الذي فشل في الوصول لنهائيات كأس العالم بالبرازيل  هدد مرمى انجلترا اكثر من مرة.

وبعد الاداء غير المقنع اصبح هودجسون الذي اشاد باللاعبين الشبان يواجه الكثير من الاسئلة التي تتعلق باختيار تشيكلة الفريق التي ستخوض النهائيات.

وقال هودجسون بعد المباراة "هذا يعني صداعا بالنسبة لي لكنها اخبار طيبة وانا سعيد برغبة اللاعبين في الانضمام للتشكيلة." واضاف هودجسون قوله "رحيم ستيرلينج ودانييل ستوريدج وادم لالانا ولوك شو واليكس اوكسليد شامبرلين وحتى جاك ويلشير كلهم خرجوا من المباراة بعد اداء متميز."

وسيعلن هودجسون تشكيلة اولية للمنتخب الانجليزي مكونة من 30 لاعبا في 13 مايو المقبل قبل ان يختار التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا والتي ستخوض النهائيات بداية من 12 يونيو .

مورينيو يطمح لتدريب الاسود الثلاثة مستقبلا 

عاد جوزيه مورينيو إلى مدينة الضباب حيث كان يبحث عن السعادة، رجل بشخصية السبيشل وان يعد شخصية صعبة لكن إذا نجحت بإدارته والتعامل معه فسوف يكون إضافة هائلة والإنتر خير دليل على ذلك، هذا المدرب البرتغالي يحلم بأن يكون في صفحات التاريخ الأولى، الأمر الذي اعترف به في أول أيامه مع تدريب ريال مدريد بشكل واضح.

المدرب البرتغالي الذي نأى بنفسه عادة عن التصريح بخصوص منتخبات كان في بلادها مثل اسبانيا وايطاليا حرص على التصريح في أكثر من مناسبة حول منتخب الأسود الثلاثة حتى عندما تواجد خارج انجلترا، و يوم الاربعاء  كان أخر تصريح بخصوص عدم الاستهانة بمنتخب هودجسون رغم ما يقال عنه من سلبية وملل، بل ذهب للقول بأنه يؤمن بقدرتهم على الفوز بكأس العالم.

مورينيو عندما سئل عن تدريب منتخب البرتغال قال إنه يريد ذلك في المستقبل لكنه لا ينفي إمكانية تدريبه انجلترا، كما أنه صرح عقب فشل الانجليز في كاس العالم الماضية متهماً المدرب بغموض التكتيك وعدم الوضوح وأن المسؤولية ليست على اللاعبين، وهو الذي قال عنهم في أكثر من مناسبة خلال عام 2009 ما ملخصه “الأسود الثلاثة مرعبة ولكن قابلة للهزيمة”.

الصن:

مويس لا يحتاج فان بيرسي " الرغاي " 

يبدو أن ديفيد مويس يريد وضع بصماته الخاصة على فريق مان يونايتد و مسح فترة اليكس فيرجسون حيث يبدو ان مويس في طريقه للإستغناء عن روبن فان بيرسي خلال فترة الإنتقالات بالصيف.

وأشارت مصادر صحفية محلية  إلى أن مويس يرى أن أداء المهاجم الهولندي قد تراجع بشكل كبير هذا الموسم، على عكس الموسم الماضي عندما كان فان بيرسي أحد الأسباب الرئيسية في تحقيق الشياطين الحمر لقب الدوري الممتاز للمرة العشرين، خاصة بعد تسجيله 26 هدفا ً تصدر بها قائمة الهدافين.

وأوضحت المصادر أن مويس أصيب بخيبة أمل أيضا ً من تصريحات الهولندي عقب خسارة الفريق أمام أولمبياكوس اليوناني في دوري الأبطال بهدفين دون رد، والتي أشار فيها إلى أن زملائه في الفريق يتمركزن في الأماكن التي من المفترض أن يلعب بها، فضلاً عن انتقاده أداء اللاعبين، كما ألمح إلى ضعف إدارة مويز للفريق، وهو ما قد يسرع في رحيل اللاعب عن الأولد ترافورد الصيف القادم.

حيث يريد مويس ان يبرز سيطرته على باقي اللاعبين و منع اي كان مهما كان اسمه من ان ينتقده هكذا، وكانت تقارير صحفية ذكرت أن المهاجم الهولندي البالغ من العمر 30 عاما ً قد يعود إلى ناديه السابق الأرسنال الذي غادره صيف العام 2012 لليونايتد مقابل 24 مليون جنيه إسترليني لمدة 4 سنوات، إضافة إلى أن أندية يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني قد أبدت رغبتها في ضم اللاعب.

ويلشير اصيب و يغيب عن الارسنال

أعلن الاتحاد الإنجليزي أن جاك ويلشير صانع ألعاب آرسنال سيغيب عن الملاعب ستة أسابيع بعد إصابته في المباراة الودية التي فاز بها منتخب الاسود الثلاثة على الدنمارك بهدف دانييل ستاريدج. 

وكان ويلشير غادر الملعب قرب منتصف الشوط الثاني تقريبا  متأثرًا بآلام إصابته بعد اصطدام مع الدنماركي دانييل آجير مدافع ليفربول، واثبتت الفحوصات التي أجراها اللاعب بمعرفة الاتحاد الإنجليزي وناديه آرسنال أنه يعاني من شرخ في عظمة "الزورقية" للقدم اليسرى، وهي المرة الأولى التي يتعرض للإصابة في هذا الموضع، ويحتاج ستة أسابيع لاستعادة لياقته.

وتشكل هذه الإصابة صدمة قوية للفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال، حيث ستحرمه من ويلشير في عدة مباريات هامة مثل بايرن ميونخ الألماني في إياب دور ال16 لدوري الأبطال. كما سيغيب الانجليزي الشاب عن مباريات قوية للجانرز في "البريميير ليج" مثل مانشستر سيتي، وتشيلسي، وسوانزي سيتي، وإيفرتون، علمًا بأن آرسنال تراجع للمركز الثالث برصيد 59 نقطة بعد مرور 28 اسبوعا .

رودجرز غير مهتم بالالقاب.. حاليا

يعتقد براندان رودجرز بأن التتويج بالبطولات ليست كل شئ يفكر فيه بعد أن ينهي مسيرته التدريبية مع فريق ليفربول وذلك في حديثه لقناة النادي.

المدرب الأيرلندي الشمالي أنهى موسمه الأول مع الريدز في المركز السابع في جدول ترتيب فرق البريميرليج وحالياً يحتل المركز الثاني قبل نهاية الموسم ب 10 جولات. ويرغب رودجرز بالطبع في أن يقود الريدز للتتويج بالبطولات، ولكن الأولوية الأولى له هي مساعدة النادي على النجاح معتمداً على اللاعبين الشباب.

وقال رودجرز: " عندما أعتزل التدريب أود أن لا أكون توجت بالألقاب فقط، ولكن أود أن أكون طورت في الفريق في الاعتماد على لاعبيه وتطوير مواهبهم، ربما يكون مفهوم النجاح عند مدربين أخرين هو التتويج بالبطولات فقط، ولكنه يختلف بالنسبة لي ".

يذكر أن كلاً من رحيم سترلينج و جون فلانجان أصبحوا أحد عناصر الفريق الأول للريدز تحت قيادة رودجرز، بينما أيضاً منح الفرصة للاعبين الصاعدين جوردان إبي وأندريا ويسدوم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg