جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. التسريبات تمنح رونالدو الكرة الذهبية.. و سواريز يجبر ليفربول على كسر القواعد

رونالدو

كريستيانو رونالدو

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com  الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

موناكو يريد دي ماريا

كشفت تقارير إخبارية أن نادي موناكو الفرنسي يسعى لضم أنخل دي ماريا  في موسم الانتقالات الشتوية و نشير الى ان  دي ماريا  توصل لاتفاق مع النادي الفرنسي الذي بدأ اتصالاته مع الريال  لضم الارجنتيني الدولي  لقاء  35 مليون يورو. وأوضح المصدر أن مشاركة جاريث بايل بشكل أساسي مع الريال قللت من فرص مشاركة دي ماريا، الذي يرغب في المشاركة بشكل أكبر خاصة مع اقتراب مونديال البرازيل 2014. وأضاف أن النادي الفرنسي سيوفر لدي ماريا مشاركة أكبر وكذلك راتبا أعلى مقارنة بما كان يتقاضاه في الريال مدريد، الذي لا يمانع انتقاله. وانتقل دي ماريا إلى صفوف الريال  موسم 2010-2011 قادما من صفوف بنفيكا البرتغالي مقابل 25 مليون يورو.

ا س  المدريدية:

الكرة الذهبية لرونالدو من تسريبات صحفية

كشفت مصادر صحفية عن أفضلية لكريستيانو رونالدو اولاً ثم وميسي وفرانك ريبيرى من بين قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2013 .  ولم تكتف المصادر بتأكيد أفضلية الثلاثي في عملية التصويت التي تم مدها من قبل الفيفا قبل مايقرب من ثلاث أسابيع ,بل وكشف عن إختيارات بعض النجوم والمدربين لصالحهم مثل إيكر كاسياس زميل رونالدو في ريال مدريد وديل بوسكى مدرب لاروخا  وغيرهم. 

وجاءت الإختيارات الثلاث للنجوم كالتالي :

إيكر كاسياس :  إكتفي بالتصويت لرونالدو
ديل بوسكي : تجنب صراع ميسي رونالدو وأعطي صوته لانيستا ثم فرانك ريبيري
اليخاندرو سابيلا  مدرب الارجنتين : أعطي صوته لميسي  ومن بعده لكريستيانو ثم ريبيري
بوفون حارس يوفنتوس  : أعطي صوته الى اندريا بيرلو ,ثم رونالدو ,ثم ميسي.
برانديللي مدرب إيطاليا: لم يمنح صوته لبيرلو وفضل ريبيري ثم رونالدو ثم ميسي.
ستيفين جيرارد:  صوت لصالح لويس سواريز فقط
ديديه ديشامب مدرب فرنسا: أعطي صوته فقط لفرانك ريبيري
فابيو كابيللو  مدرب روسيا : اعطي صوته لكريستيانو رونالدو فقط
أوتمار هيتزفيلد  مدرب سويسرا : أعطي صوته فقط لفرانك ريبيري
كولدو الفاريز مدرب أندورا : ميسي ثم رونالدو ثم ريبيري.
لوسيو انتونيس مدرب الرأس الأخضر: رونالدو ثم ميسي ثم زلاتان إبراهيموفتش
داروين كيرين  كابتن السلفادرو: رونالدو ثم ميسي ثم ريبيري
بيرتي فوجتس ( مدرب أذربيجان): رونالدو ثم فيليب لام ثم ليفاندوفسكي نجم دورتموند 
لي تان تاي ( كاتبن فيتنام): جاء ريبيري اولا في اختياراته ثم ميسي ثم رونالدو

كريستيانو يشاهد تمثاله الشمعي

حضر كريستيانو رونالدو، السبت تقديم تمثاله الشمعي الذي نحته له متحف الشمع بالعاصمة الإسبانية، وبدت الدهشة واضحة على كريستيانو، الذي أثنى على التمثال قائلا "انه شرف بالنسبة لي. انه نسخة مني". وأخذ اثنان من فناني المتحف أبعاد جسم النجم البرتغالي نهاية مايو الماضي، العملية التي استمرت نحو الساعة. وأجريت احتفالية خارج المتحف بحضور عدد كبير من الزوار الذين أرادوا الاستمتاع بمشاهدة التمثال بحضور النجم الكبير. و التمثال بزي المنتخب البرتغالي و ليس ريال مدريد.

سبورت الكاتلانية:

تاتا يهاجم الاعلام المدريدي بسبب قرطاجنة

قال تاتا مارتينيز ان مباراة الكاس مع قرطاجنة كشفت عن الكثير من انحياز الاعلام المدريدي ضد البارسا و خاصة بالقنوات التليفزيونية و اضاف بعد المباراة : اخرسناهم بقوة عودتنا لقد كانوا يهللون لقرطاجنة مع ان اغلبهم لا يعرف اسم هذه المدينة من قبل و اضاف : لم اكن اتوقع ان يصل التعصب الى هذا الحد خاصة في العاصمة و لو كانت وسائل الاعلام تفعل هذا لاجتذاب قرائها  فقط فاني اقول لهم ان لبرشلونه مشجعين كثر في كل انحاء البلاد و ليس في كاتالونيا فقط.

جوارين مطلوب في بارسا

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام برشلونة،  بالفوز بخدمات لاعب الوسط الكولومبي فريدي جوارين، نجم إنتر ميلان  خلال موسم الانتقالات الشتوية الذي يبدأ الشهر المقبل.  المدرب خيراردو تاتا مارتينو يبدو  متمسكا بالتعاقد مع جوارين، رغم وجود منافسة شديدة للحصول على توقيعه من الثلاثي الإنجليزي مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام. لكن  تاتا أخبر ساندرو روسيل رئيس البرسا بأهمية التعاقد مع جوارين، نجم بورتو البرتغالي السابق، صاحب السبعة و عشرين  عاما. وستكون رغبة جوارين حاسمة لوجهته المستقبلية، لاسيما أن مدربه السابق في بورتو البرتغالي فيلاش بواش، الذي ساهم في تطوير موهبته، يدرب توتنهام حاليا. ومما يعقد الصفقة اصرار والتر ماتزاري مدرب النيراتزوري على الاحتفاظ بجوارين، الذي يعد ركيزة أساسية بمنتصف الملعب بجانب الأرجنتيني ستيبان كامبياسو.

موندو ديبورتيفو الكاتالانية:

حالة البا الان افضل

أكد جوردي ألبا أن حالته البدنية "أفضل" مما كان عليه قبل الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن الملاعب لنحو شهرين، وذلك بعد عودته أمام كارتاخينا في دور ال32 من كأس ملك إسبانيا، اللقاء الذي فاز به البارسا بأربعة أهداف مقابل واحد. وقال ألبا، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، "أنا في حالة أفضل بدنيا مقارنة بما قبل الإصابة، وهذا نبأ سار بالنسبة لي وللفريق. كما أننا فزنا. أنا سعيد للغاية". وأوضح أنه سعيد بالعودة "فأنا أفضل مقارنة بما قبل الإصابة. لابد من السير على هذا المنوال. عندما تبتعد لفترة طويلة بداعي الإصابة فإنك تفكر في الكثير من الأشياء وفي الاعتناء بنفسك بشكل أفضل.. الآن أنا في حالة بدنية جيدة". وحول ما تردد بشأن أسلوب لعب برشلونة "ما تغير هو المدرب، ولكن لديه الأفكار واضحة للغاية وكذلك فلسفة اللعب". وفيما يتعلق بقرعة المونديال، علق "انها مجموعة صعبة. ولكن الآن التفكير ينصب على النادي والفوز بكل الألقاب الممكنة".

الصحف الإيطالية:

كورييري ديلا سبورت:

توتي قد يلعب اليوم

يمكن ان يعود فرانشيسكو توتي الى تشكيلة روما  في مباراته امام فيورنتينا بعد فترة ابتعاد بسبب الاصابة دامت لثمانية اسابيع. واضيف اسمه الى تشكيلة روما المؤلفة من 23 لاعبا على الرغم من تقارير اعلامية ايطالية قالت انه يتوقع ان يبدأ على مقاعد البدلاء. وابتعد توتي بسبب اصابة في الفخذ منذ اكتوبر الماضي وعانى الفريق الذي يقوده رودي جارسيا والذي يبتعد بفارق ست نقاط عن يوفنتوس المتصدر من اجل تسجيل الاهداف واكتفى بتسجيل خمسة اهداف فقط في ست مباريات. ولم يخسر روما - الذي تصدر دوري ايطاليا في بدايته - على الاطلاق هذا الموسم الا انه تخلى عن الصدارة لصالح يوفنتوس اثر تعادله في اخر اربع مباريات.

جازيتا ديلا سبورت:

ماريو ينقذ الميلان

مرة اخرى تدخل ماريو بالوتيللي لينقذ ميلان من السقوط في فخ الخسارة في ليفورنو وقاده للتعادل 2/2 ولم ينجح فريق المدرب ماسيمليانو أليجري في الحفاظ على تقدمه بهدف بالوتيللي في الدقيقة السابعة لتستقبل شباكه هدفين متتاليين عن طريق لوكا سيليجاردي وباولو سيرجيو باولينيو قبل أن يعاود بالوتيللي التسجيل مجددا ليضيف الهدف الثاني لميلان قبل النهاية بسبع دقائق عن طريق ركلة حرة مباشرة لعبها  بطريقة رائعة.

بالو راض عن التعادل

أبدى ماريو بالوتيللي رضاه عن التعادل الذي حققه الميلان  أمام مضيفه ليفورنو بهدفين لكل منهما  وقال بالوتيللي الذي أحرز هدفي ميلان في المباراة "أشعر دائما أنني جاهز، ولا أعاني من أي مشاكل على الإطلاق مثلما يردد البعض. نجحت اليوم في إحراز هدفين، وكان بإمكاني إحراز المزيد". أضاف الدولي الإيطالي "لعبنا بشكل متوسط ، وكان ينبغي علينا أن نكون أكثر حرصا أمام هجمات ليفورنو، ولكن من الجيد أن ننجح في إحراز أهداف الآن، وهذا ما كنا نفشل في تحقيقه في الفترة الماضية". وأنقذ بالوتيللي ميلان من السقوط في فخ الخسارة في آخر بروفة لميلان قبل مباراته الحاسمة مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء والتي يسعى خلالها الفريق الإيطالي للحصول على نقطة التعادل من أجل التأهل إلى دور الستة عشرة للبطولة. وارتفع رصيد ميلان بهذا التعادل إلى 18 نقطة ليحافظ على المركز الثامن، ليبتعد الفريق بنسبة كبيرة عن سباق المنافسة على الاسكوديتو  خاصة في ظل تأخره بفارق 22 نقطة عن الصدارة التي يحتلها يوفنتوس حامل اللقب.

الصحف الإنجليزية:

ميل اون صانداي:

" الكوابيس" لا تأتي فرادى الى اولد ترافورد

واصل مان  يونايتد مسلسل خسائره واهداره للنقاط على مسرح الأحلام "أولد ترافورد" الذي تحول لمسرح الكوابيس بالنسبة لمدرب ولاعبي وجماهير الفريق ، فبعد خسارة تاريخية في الجولة السابقة أمام ضيفه ايفرتون جاء نيوكاسل يونايتد ليطيح بأحلام "الشياطين" في مواصلة رحلة الدفاع عن لقب الدوري ، ويفوز الماجبايس لاول مرة منذ (41 عاما) على مضيفه بهدف نظيف، سجل الفرنسي يوهان كاباي هدف الفوز لنيوكاسل في الدقيقة (61) بعد استغلاله تمريرة عرضية متقنة  من زميله ومواطنه موسى سيسوكو وسددها مباشرة على يمين دي خيا بينما أهدر فان بيرسي وعدنان يانوزاي وخافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" وناني والبديل وليفريد زاها كل الفرص الممكنة للتهديف لأصحاب الأرض.

رودجرز يشيد بمستوى ليفربول

أثني بريندن رودجرز علي لاعبيه بعد فوزهم الكبير علي ويستهام يونايتد بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جري بملعب انفيلد . وقال رودجرز في تصريحات تليفزيونية  :" لقد كانت مباراة صعبة ، ويستهام كان متحفظاً ، بدأنا المباراة ببطء، وبعد أن سجلنا فتح لنا الطريق للهجوم. و أضاف المدرب الايرلندي :" كان في الإمكان أن نسجل أكثر لولا تألق حارس ويستهام ، و عدم استغلال الفرص ، كان لدينا (29) هجمة سجلنا منهم أربعة أهداف ، كان من الممكن أن نسجل أكثر ، وإن كان هذا الفوز كبير. يذكر أن هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلي (30) نقطة قفزت به إلي وصافة جدول الدوري الإنجليزي متفوقاً علي تشيلسي بفارق الأهداف.. بينما يضع مصير سام الاردايس مدرب ويستهام في خطر حقيقي.

صانداي ميرور:

مويز : نحتاج للشراء العاجل في يناير

اعترف ديفيد مويس بجاجة مان يونايتد إلى إجراء تعاقدات وضم بعض اللاعبين الجدد في سوق الانتقالات الشتوية من أجل تعزيز صفوف الفريقق الذي تراجع  إلى المركز التاسع في جدول الترتيب بعد الخسارة على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد وبفارق 12 نقطة المتصدر أرسنال الذي يستضيف إيفرتون اليوم ً. وعند سؤال المدرب مويس عن مدى حاجة الفريق لإجراء التعاقدات في يناير القادم، أجاب: “نعم، لكن النادي يفكر بهذا دائماً. في كل نافذة انتقالات تفكر بالتعزيز. إذا تمكنا من فعل ذلك فسنحاول تنفيذه.”

ليفربول يكسر القواعد من اجل  "عيون"  سواريز

يعتزم ليفربول تحطيم لائحة الأجور التي يسير عليها مع لاعبيه من أجل الحفاظ علي  لويس سواريز.  أن بريندن رودجرز المدير الفني للفريق يسعي بكل قوة للحفاظ علي هداف الدوري الإنجليزي، وهو ما جعل إدارة النادي تعمل علي تقديم عرض جديد للاعب من أجل تمديد عقده الذي يتبقي فيه موسمان ونصف. ومن المقرر أن يبدأ توم فيرنر وجون هنري مالكا النادي محادثات التمديد مع سواريز بعد فترة أجازات الأعياد، علي أن يكون العرض المُقدم للاعب علي نفس طريق الرواتب المليونية التي يدفعها مانشستر سيتي و تشيلسي للاعبيهم.  رودجر كشف هذا الأسبوع عن عزم ليفربول فتح محادثات مع اللاعب لتمديد عقده ، و ذلك في ظل اعتقاد من المدرب  وإدارة "الريدز" بأن اللاعب سيبقي في الأنفيلد إذا أصبح الأعلى أجراً في الدوري الممتاز .  كان سواريز قد صرح لصحيفة "ماركا" الأسبانية بأنه سعيد مع ليفربول، ولن يرحل عنه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

فينجر غاضب من نظام الاعارة

أبدي أرسين فينجر غضبه الشديد من نظام الإعارة في إنجلترا والذي سيمنع لوكاكو لاعب إيفرتون من مواجهة تشيلسي "ناديه الأصلي".وكان الإتحاد الإنجليزي قد وضع شرطاً في قواعد الإعارة يمنع اللاعب من المشاركة ضد الفريق المعار منه. وقال فينجر في تصريح صحفي : لست ضد نظام الإعارة، ولكن لابد أن يكون اللاعب قادراً علي المشاركة أمام جميع الفرق، حاجة الأندية لاستعارة اللاعبين أصبحت أقل ، لذلك يجب إعادة النظر في هذه اللائحة. وأضاف فينجر: إذا كان لوكاكو لا يلعب لإيفرتون، شخص أخر سيحل محله، لا أريد أن أصنع ضجة من هذا الأمر. ويلتقي أرسنال "متصدر الدوري الإنجليزي" مع إيفرتون "خامس جدول الترتيب"، اليوم في  ملعب الامارات بلندن.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg