جميع المباريات

إعلان

الوش التاني (4).. محمد صلاح وديفيد سيلفا

صلاح، سيلفا، الوش التاني

محمد صلاح وديفيد سيلفا

كتب - عبد القادر سعيد:

تتميز كرة القدم بالوفاء لمن يحسن معاملتها وتدليلها في الملعب ولا تعترف بالشكل أو اللون أو الجنسية، فقط تعترف بمن يجيد التعامل معها دون النظر لهويته، وفي بعض الأحيان تجد الكرة تواءم ومتشابهين في طريقة التعامل معها حتى لو اختلفت ألوانهم وأشكالهم وهويتهم، وفي هذا التقرير يرصد Yallakora.com تواءم كرة القدم أو اللاعبين المتشابهين في الأداء في "الوش الثاني" لكرة القدم.

وفي الحلقة الرابعة من "الوش التاني" سيكون الثنائي المصري الإسباني محمد صلاح لاعب فريق بازل السويسري ومنتخب مصر، وديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي ومنتخب أسبانيا هما محور الحديث.

أوجه الشبه البدنية

يتشابه الثنائي المصري الإسباني على الصعيد البدني من ناحية الوزن والطول، حيث يبلغ طول محمد صلاح 175 سم، في حين يبلغ طول ديفيد سيلفا 173 سم.

كما يمتاز الثنائي بالسرعة واللعب بالقدم اليسرى مما جعلهما من الأعمدة الرئيسية في أنديتهم، فمن المعروف أن اللاعبون المميزون الذين يجيدون اللعب بالقدم اليسرى أقل بكثير من أقرانهم الذين يتألقون بالقدم اليمنى.

ففي كل فريق تجد على الأكثر 2 أو 3 لاعبين يلعبون بالقدم اليسرى بينما تجد باقي الفريق يلعب بالقدم اليمنى، وبالتأكيد لكل قاعدة استثناء.

المهارة

النجم المصري الصاعد صاحب جائزة أفضل لاعب واعد في أفريقيا 2012 يمتاز بمهارة فائقة على المرور من الخصم بأكثر من طريقة، وهو نفس ما يفعله الإسباني ديفيد سيلفا حيث يمتلك مهارة المراوغة والتحكم في الكرة بإتقان أمام المنافس.

لمشاهدة أبزر ما قدمه سيلفا في عام 2013 اضغط هنا

السرعة

يتشابه الثنائي في سرعتهم الكبيرة بالكرة وبدونها ولكن ربما يتفوق محمد صلاح على سيلفا في هذه الجزئية وهدفه الأخير في تشيلسي أبرز مثال على ذلك.

سيلفا يجيد السرعة بدون كرة أكثر، وصلاح دائماً سريع بالكرة وبدونها ولكن الفارق ليس كبيراً، حتى في الوضع التشريحي للجسم عند الركض فهناك تشابه كبير بين سيلفا وصلاح.

الفاعلية على المرمى

يلعب الثنائي في مركز الجناح الأيمن (RM) في أغلب الأحيان للاستفادة من قدرتهما على المراوغة والدخول لعمق الملعب للتسديد ولعب التمريرات البينية للمهاجمين أو القادمون من الخلف.

وفي بعض الأحيان يستخدمهما المدربين في مركز الجناح الأيسر (LM) ، ولكن صلاح يمتاز هنا في أنه يجيد اللعب كرأس حربة (ST) منفرداً وهو المركز الذي لم يلعب فيه سيلفا وربما نظراً لامتلاك الفرق التي يلعب لها سواء السيتي أو أسبانيا لعدد وافر من المهاجمين على عكس صلاح مع بازل ومنتخب بلاده المصري.

لمشاهدة أبرز ما قدمه صلاح موسم 12-2013 اضغط هنا

مهارة بيكام

التسديد بقوة هو أسهل أنواع التسديد على المرمى، ولكن هناك تسديد يحتاج لدقة أكثر من القوة وإبداع أكثر من مجرد تحديد زاوية التسديد وإرسال الكرة لها.

صلاح وسيلفا لديهم مهارة "بيكام" نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق الذي يعد أفضل وأكثر من استخدم طريقة التسديد بباطن القدم ووجه القدم الداخلي بإتقان وإبداع أكثر منه قوة وتسديد.

الثنائي سيلفا وصلاح لديهما القدرة على ذلك خاصة عندما يلعبان في مركز (RM) على الرواق الأيمن مما يتيح لهما القطع بعرض الملعب والتسديد بباطن القدم أو الوجه الداخلي للقدم إلى أقصى الزاوية اليمنى للحارس، وسجل الثنائي بالفعل العديد من الأهداف بهذه الطريقة.

التقييم

ويمكن لزوار ياللاكورة بعد مشاهدة المقاطع المرئية للنجمين المصري والإنجليزي تقييم التشابه بين غالي وكاريك بالنسبة المئوية من خلال المشاركة في التعليقات.

لمناقشة الكاتب عبر تويتر اضغط هنا

طالع أيضاً:

الوش التاني (1).. محمد بركات وخيسوس نافاس
الوش التاني (2).. ميدو و أدريانو
الوش التاني (3).. حسام غالي و مايكل كاريك

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
العين

العين

0 0
دبا الحصن

دبا الحصن

20

هجمة مرتدة للعين وعرضية داخل منطقة الجزاء يتصدى لها دفاع دبا الحصن وتخرج ركنية للعين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg