جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ميسي - كريستيانو .. صراع الأرض 7 سنوات = 3 أهداف مونديالية

كريستيانو وميسي

ميسي وكريستيانو

كتب - هاني عز الدين:

على الرغم من حقيقة أن أسم الثنائي ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم في الفترة من 2009 وحتى 2012، وكريستيانو رونالدو لاعب العام في 2008، لم يخرج من قائمة الـ3 لاختيار أفضل لاعبي العالم من 2007 حتى الآن إلا أنهما لم يسجلا في مسيرتهما بكأس العالم إلا 3 أهداف بواقع ثنائية للدون وهدف للبرغوث.

ورغم قيادة كريستيانو لمنتخب البرتغال للتأهل لنصف نهائي كأس العالم في ألمانيا عام 2006 وثمن النهائي في 2010 إلا أنه سجل فقط هدفاً في كل بطولة وخلال مرحلة المجموعات ولم يسجل مطلقاً في مرحلة خروج المغلوب.

بينما سجل ميسي في مباراته الأولى بكأس العالم أمام صربيا والجبل الأسود الهدف السادس الذي أكمل به سداسية التانجو.

ورغم ذلك فأن ميسي وكريستيانو نجحا في صناعة مجموعة من الأهداف الحاسمة للبرتغال والأرجنتين خلال بطولتي 2006 و2010 لرونالدو و2010 لميسي.

ولعب ميسي في الربع ساعة الأخيرة للقاء التانجو مع صربيا حيث دخل بدلاً من ماكسي رودريجيز ليسجل الهدف السادس بعد 13 دقيقة من نزوله وقبل دقيقتين من نهاية اللقاء.

الأهداف التي سجلها ميسي ورونالدو في كأس العالم

1- كريستيانو رونالدو سجل من ركلة جزاء في مرمى إيران "ق 80 " الهدف الثاني في فوز بلاده (2-0) بالمباراة الثانية للبرتغال في المجموعة الرابعة، وضع الكرة في أعلى الزاوية اليمنى للحارس الذي ارتمى في الجانب الآخر.

2- ميسي أحرز الهدف السادس في مرمى صربيا ومونتنجرو في الجولة الثانية (6-0) في إطار المجموعة الثالثة لكأس العالم 2006 وهو هدفه الوحيد بكأس العالم وذلك بعد أن حصل على الكرة من على حدود منطقة الجزاء وانطلق وصوب معلناً إكمال السداسية (ق 88).

3- كريستيانو رونالدو أكمل سباعية البرتغال في شباك كوريا الشمالية في المجموعة السابعة لكأس العالم 2010 بعد أن استخلص الكرة من الحارس وأوقفها برأسه قبل أن يسددها بهدوء في الشباك (ق 87".

لمشاهدة هدف الدون في إيران عام 2006 إضغط هنا

لمشاهدة هدف ميسي الوحيد في تاريخه بكأس العالم إضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg