جميع المباريات

إعلان

من هو ماورو بيرجونزي حكم مباراة الهلال والنصر ؟

ماورو بيرقونزي

ماورو بيرجونزي


جدة - علي راضي:

استقر الاتحاد السعودي لكرة القدم علي الحكم الإيطالي ماورو بيرجونزي لإدارة مباراة الديربي بين الهلال والنصر في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الذي سيقام الاثنين علي ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

بيرجونزي من مدينة جنوة الإيطالية ويبلغ من العمر 43 عاماً ،وبدأ مسيرته التحيكيمة بإدارة مباريات الهواة بـأقليم الليجوري قبل أن يبدأ في موسم 2003 / 2004 التحكيم في مباريات الدرجة الأولي وبدأها بإدارة لقاء ليتشي وبارما وانتهي بفوز بارما بنتيجة 2 / 1.

وشارك في تحكيم مباريات البطولات الإيطالية وري الدرجة الأولي والثانية وتصفيات الصعود وقام بتحكيم مباريات عديدة في الدوري الروماني وبطولة الأمم الأوروبية تحت 21 عاماً .

بيرجوني أدار 135 مباراة حتي الأن بدوري الدرجة الأولي الإيطالي و 94 بدوري الدرجة الثانية وأخر مباراة أدارها كانت بين بولونيا وكييفو بالجولة الحادية عشر بالدوري الإيطالي وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين .


ويعد من أهم الحكام في إدارة الديربيات الإيطالية وسبق له قيادة ديربي روما بين ( روما ولاتسيو ) وأدار لقاء اليوفنتوس مع أنتر ميلان ، بخلاف مباريات الأنتر مع روما ، بخلاف مباريات كثيرة إدارها في رومانيا وألبانيا.

وفي موسم 2007 / 2008 أثار بيرجونزي الرأي العالم الإيطالي بعد أن قام بتحكيم مباراة بين نابولي ويوفنتوس بملعب سان باولو معقل الفريق السماوي ، ومنح نابولي ركلتي جزاء وشهدت الركلة الثانية وقتها تمثيلية شهيرة من الأورجوياني مارسيو زالييتا مهاجم نابولي وقتها ، وقررت الاتحاد الإيطالي حرمانه من التحكيم في الدرجة الأولي لمدة شهرين ونصف كاملين.

وبدأ بيرجونزي مسيرته الدولية في عام 2009 بعدها أدار مباراة بين نادي شتورم جراتس النمساوي وسيروكي بريج البوسني في الدوري الأوروبي  وكانت أولى مبارياته الدولية على صعيد المنتخبات جمعت منتخبي مالطا وفنلندا في أول مارس 2010، وفي أغسطس من نفس العام أدار لقاء السوبر الإيطالي بين الإنتر وانتهت نتيجته لصالح الإنتر بنتيجة 3/1.

أخر مباراة أدارها بين كييفو وبولونيا في البطولة الإيطالية رفع خلالها الكارت الأصفر ثلاث مرات وتشير الإحصائيات إلي أنه قام برفع 1147 كارت أصفر و35 بطاقة حمراء فيما احتسب 70 ركلة جزاء طوال مشواره التحكيمي .

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

2 2
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

41

إجمالي المحاولات: بايرن 12 - فرانكفورت 2

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg