جميع المباريات

إعلان

عقل المباراة.. سر رحلة نيويورك .. جوارديولا مع د/ فيل

بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

إعداد - أيمن محمد:

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء.

صعب جدا في هذه المباراة أن نقدم فيديو كما تعودنا فحتى نصبح منصفين فالمباراة كلها فيديو للمتعة لذلك سنبحث اليوم في عقل المباراة عن سيناريو المتعة والذي بدأ من رحلة بيب إلي نيويورك.

بعدما حزم حقائبه مودعا موسمه الأخير مع برشلونة اقتنع البعض بمببرات جوسيبي جوارديولا في الحصول علي قسط من الراحة بعد مواسم تصدرت فيها صور المدرب الشاب صفحات العالم ولكن البعض كان مشككا في قدراته الشخصية التدريبية وينسب الجزء الأكبر لنجوم الفريق وأنه يستطيع أن يفوز بأي مدرب كان ومع إستلام سلفه تيتو لمقدرات الأمور ..كان في الجزء الأخر من المحيط الأطلنطي جوارديولاعلي متن الطائرة ممسكا بنسخ مجلات أس وماركا والديبورتيفو ..يقرأ عنوانا  "تيتو المدير الفني الجديد برشلونة."

بعد الإنتهاء من تصوير الكاميرات وأسئلة الصحفين حول بيب وسر زيارته لنيويورك وبعد مرور أسبوع كان هاتف جواريودلا يعطي إشارة الإتصال من أحد أشهر الأطباء في العالم د/ فيل.
 
لم تكن زيارة جواريولا لفيل سوي لشعور الأول بعدم تقدير العالم لمجهوده مع برشلونة والتشكيك في قدرته على اللعب بنفس الطريقة مع كل الفرق وإنه لا يوجد سوي برشلونة واحد وميسي واحد وعلي الرغم من العروض الكثيرة التي إنهالت علي بيب فضل التريث لأخذ نصيحة فيل.

بعد عدة جلسات تشاور فيها فيل مع جوسيب إختار الأخير فريقا أبعد ما يكون عن تطبيق التيكي تاكا ولكنه يملك قدرات بدنية تمكنه من تنفيذ أهم نقطة في التيكي تاكا (إسترجاع الكرة) .. هنا كان فيل متخوفا من إختيار صديقه الأسباني وأعتبره نوعا خاصا من التحدي ولكنه كالمعتاد كان مع صديقه في أي قرار يتخذه.

في ذلك الوقت كان هاينكس يطور من أداء البايرن وجعله زعيما لأوربا بل ويهزم برشلونة هزيمة ساحقة وهنا تلقي جوارديولا إتصالا من فيل يحاول فيه طمئنته وأنه سيستمر في إحراز البطولات بعدما سيقود فريقا بطلا ..ولكن جواريولا رد عليه  بكلمتين (أبحث عن التيكي تاكا)

سيناريو المتعة

اعطوني 10مباريات وبعدها سترون بايرن اخر ..قالها جواريولا لهونيس ..بالرغم من الخسارة أمام دورتموند إلا أن ( أولي هونيس )  لم يفقد الثقة في الأسباني الذي سيمكن البايرن من السيطرة على العالم بالمتعة والقوة في نفس الوقت.

إصابة إلكانترا وشفايني وكروس خط الوسط بأكلمه لديه مشكلة ..كل هذا جعل بيبي يخرج أفضل ما لديه عند إستخدام ( لام ) كإرتكاز بالرغم من وجود مارتينيز ..ولكنه كان يبحث عن المتعة ..ويعطي الأمان لتياجو عند عودته ..لإن عودة الأخير في ظل عدم لعب مارتينيز ومع تعود كروس وشفانيني أو مولر علي اللعب بأسلوب بيب ستجعل عودة إلكانترا للفريق بمثابة صفقة مدوية.

فرصة أخري حتي يصبح للبايرن ظهيرين بوجود رافينها وإعتماد أسلوب التدوير بما يملك الفريق من قدرات هائلة لعدد من النجوم .. كل هذا كان يفكر فيه بيب عند إستخدامه للام كإرتكاز.

الفريق يتطور رويدا ويخرج من حالة ( شاهين ." تم التحدث عنها في تحليل سوبر ألمانيا " ) إلي حالة الإبداع بالرغم من اللجوء إلي أسلوب الفريق ( البافاري ) في أوقات يكون فيها المنافس عصيا علي تسجيل الأهداف إلي أسلوب العرضيات ..المهم أن الفريق دخل في مرحلة تطوير الأسلحة.

كان برشلونة يخترق ويتناقل الكرة ..في البايرن لديه فوق هذا مدفعية ثقيلة في الوسط بالإضافة إلي طائرات أباتشي في الهجوم .. بيب يصرخ في تدريب البايرن ألعبوا الكرة من لمسة وحدة في أضيق مسافة ممكنة.
 
قبل السفر لإنجلترا وبعد التدريب الأخير للبايرن ..دخل جوارديولا للاعبي البايرن قائلا لهم كلمة واحدة " غدا ليلة الإحتفال " .. نظر بعضهم لبعض ولسان حالهم يقول أنه السيتي المنتصر علي يونايتد برباعية قبل عدة أيام.

لم يعطي بيب الفرصة للألسنة أن تنطق بما قالت العيون وإستطرد غدا سيكون هجوم شامل وسيلعب البايرن برأس الحربة الوهمي ولن يكون هناك  وطن للـCitizens   "الاسم الذي يشتهر به مانشستر سيتي"

بعد المباراة ..أقصد بعد الحفلة وقبل الذهاب للنوم في الفندق قام فيل بالإتصال ببيب معتذرا له عن الحديث في وقت متأخر ولكنه إستطرد سريعا هل تعرف من كان معي وقت المباراة في جلسة علاجه الخاصة  ..أجاب بيب بالنفي.

بعد ضحكة كبيرة من فيل خطف الهاتف منه لاعبا سابقا شهيرا قائلا لبيب "تبا لك ..لماذا لم تكن متواجدا معي قبل خمسة وعشرين عاما" ....  فوجىء بيب بالمتحدث قائلا من معي .. عاد اللاعب ليقول له " ألا تعرفني أيها الأحمق ..أنا دييجو أرماندو مارادونا."

للتواصل مع الكاتب على الفيس بووك

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
سيلتا فيجو

سيلتا فيجو

0 1
ريال مدريد

ريال مدريد

36

فرصة لريال مدريد بعد تسديدة قوية من كامافينجا على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg