جميع المباريات

إعلان

تقرير .. فيفا 14 تنصحك: عصر الاعتماد علي "زرار السرعة" انتهى

فيفا 14

فيفا 14

تقرير- كريم سعيد:

تتبارى دائما وابدا الشركات المختصة بألعاب كرة القدم الالكترونية في محاولة محاكاة واقع كرة القدم الفعلي ليكون هناك مماثل له على شاشات اجهزة الالعاب وربما نستطيع القول ان لعبة "فيفا 14" الجديدة تمكنت اخيرا من فعل ذلك.

فمنذ بداية الاجيال الجديدة لمحركات الالعاب وبالأخص من بعد عام 2008، بدأت كبرى شركات انتاج العاب كرة القدم الالكترونية وعلى رأسها شركتي "EA SPORTS" و"KONAMI" في محاولة تقديم العاب تحاكي الواقع الحقيقي سواء من حيث "الجرافيكس واوجه اللاعبين" او " اسلوب اللعب" او "التكتيك الخططي في الملعب".

ومع هذه المنافسة الشرسة التي ظلت بين الشركتين لسنوات، تمكنت "EA SPORTS" من اخذ خطوة مسبقة ونقلة نوعية لمحركات اللعب بدء من نسخة " FIFA 11" والتي تمكنت فيها من التقدم خطوة كثيرة عن اللعبة الثانية الاشهر وهي "Pro Evolution Soccer" او "PES" كما هو شائع.

هذا التقدم تواصل مع نسخة "FIFA 12" والتي احدثت انقلابا واضحا في عالم كرة القدم الالكترونية من حيث حجم المبيعات التي تعدت 10 مليون نسخة بحسب الاحصاءات وقتها، كما ظل الامر على ما هو في 2013 الى ان وصلنا اليوم لنسخة 2014 والتي من الواضح ان "فيفا" ستواصل من خلالها السيطرة على سوق العاب كرة القدم بدون شك بفضل اسلوب اللعب او "Game Play" الجديد.

نسخة العام الجاري لـ"FIFA 14" تعطي عنوانا واضحا ومباشرا وهو انتهاء عصر الاعتماد علي عامل السرعة في اللعب، فمن كان يعتمد علي الانطلاق برونالدو او ميسي او نيمار او روبن او ريبيري لكي يتخطى المدافعين ويحرز هدفا، يجب عليه العلم ان هذا العصر قد انتهى تماما واصبح لزاما عليه تدبير اسلوب تكتيكي جديد لكسر دفاعات الخصوم.

فمن الوهلة الاولى وانت تبدأ اول خطواتك مع "FIFA 14" ستدرك تماما حجم التغيير في اسلوب الضغط الذي يمارسه عليك مدافعي الفريق الخصم، فالمدافعين اصبحوا اكثر شراسة في الانقضاض اضافة الى ان الكرة نفسها لم تعد ملتصقة بأقدام لاعبك مثل السنوات الماضية الامر الذي يعطي للعبة شكل محاكي للحقيقة بصورة كبيرة للغاية.

اسلوب اللعب الجديد يبدو ايضا متماشيا للغاية مع طرق اللعب والتكتيكات الخاصة بالفرق بنسبة ترتفع بدون شك عن النسختين السابقتين في 2013 و2012.

فمثلا: عندما تختار للعب ببرشلونة وبطريقة (4-3-3 False) اي المهاجم الكاذب وهو الدور الذي يفعله ميسي، فسترى ان تحركات الجناحين لداخل الملعب ( نيمار وبيدرو علي سبيل المثال) تستوجب عليك التمرير لهما بسرعة ودقة بالغين وقت انطلاقهما ولكن تمرير الكرة هذه المرة لن يكون سهلا بسبب الضغط الشديد الذي سيمارس عليك.

وفي هذه اللحظة تفكيرك في عدم التمرير والانطلاق بالكرة مستغلا سرعة ميسي في برشلونة او رونالدو في ريال مدريد لن يجدى علي الاطلاق لان ببساط المدافع الذي امامك حتى ولو كان متوسط المستوى سيتمكن من اخذ الكرة منك ببساطة شديدة.

بما لا يدعو للشك، "FIFA 14" وضعت الحجر الاخير في نعش عامل الاعتماد على السرعة او "الجري" باللغة الدارجة وهو الامر الذي سيصب في صالح الجانب التكتيكي حيث سيكون على اللاعبين التفكير بشكل اعمق في طرق لعبهم والتكتيكات المناسبة لها وهو ما سيضفي تشويق واثارة اكثر على اللعبة وسيجعلك متفهما للعبة كرة القدم في الحقيقة بشكل اكبر.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg