جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي ... صفقة نيمار فاشلة .. توقعات بإيقاف بالو

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

إعداد- أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

رونالدو الاحق بتسديد الضربات الحرة

أظهر استطلاع للرأي أن أغلب جماهير ريال مدريد تعتقد أن كريستيانو رونالدو هو الأجدر بتسديد الركلات الحرة مع النادي وأجرت الجريدة استطلاعا للرأي بخصوص من هو الأجدر بتولي تسديد الضربات الحرة في الفريق بين كل من رونالدو والوافد الويلزي الجديد جاريث بايل والأرجنتيني أنخل دي ماريا. وحاز رونالدو على نسبة 59.4% تلاه بايل ب32.1% ثم دي ماريا ب8.4% في الاستطلاع الذي شارك به أكثر من ثلاثة آلاف و800 شخصا. وكان كارلو انشيلوتي قال في مؤتمر صحفي أن الأولوية ستكون لكريستيانو  في تسديد الركلات الحرة وإن كانت الفرصة ستكون متاحة لكل من بايل ودي ماريا.

اصابة بايل خلال الاحماء

مني جاريث بايل بإصابة أثناء الإحماء قبل خوض أول مباراة له على ملعب البيرنابيو أمام خيتافي وخاض بايل أغلى لاعب بعدما كلف ريال مدريد نحو 100 مليون يورو لضمه من توتنهام هوتسبير الإنجليزي مباراتين مع ريال خارج أرضه أمام فياريال وأحرز هدفا وامام غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

سبورت الكتالونية

بيدرو يخطف الاضواء

وقع بيدرو رودريجز على أول "هاتريك" مع برشلونة منذ صعوده للفريق الأول ، وذلك أثناء الفوز الكبير على رايو فايكانو برباعية نظيفة وأحسن بيدرو استغلال الفرص التي صنعها له زملائه ليونيل ميسي وسيسك فابريجاس ونيمار.وسبق لبيدرو أن سجل ثلاثية لكن مع منتخب أسبانيا أمام بيلاروسيا (4-0) في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال البرازيل ويحل بيدرو في المركز الثاني بترتيب هدافي الليجا هذا الموسم بخمسة أهداف متأخرا بهدف واحد عن "البيتشيتشي" ليو  ميسي. وعقب المباراة صرح موهبة لاماسيا "المباراة كانت صعبة، رايو فريق قوي على ملعبه، لكننا تمكنا من استغلال الثغرات والمساحات الفارغة وسجلنا أهداف". وأضاف "إنني سعيد بالهاتريك ، أشكر زملائي على المساعدة ، إحراز الأهداف يمنح الثقة ويعزز الفرص في اللعب أساسيا".

سيسك سعيد بعودة مستواه

اعرب سيسك فابريجاس عن سعادته بعودته الى مستواه المعهود ومشاركته في التهديف و اعداد احد اهداف بيدرو في مباراة راي فاييكانو مساء السبت وقال سيسك انها كانت مباراة صعبة على عكس ما يتصور البعض واضاف ان ارضية الملعب الصعبة جعلت اللاعبين يقللون للغاية من التمريرات الدقيقة المشهورة وكشف فاب انه لا يمكن ان يغير برشلونة من طريقته حتى وان تغير الجهاز الفني الف مرة لان تلك هي طريقة اكاديمية لاماسيا الشهيرة وهي اسلوب حياة  كما وصفها.

نيمار صفقة فاشلة لبرشلونة

يعتقد يوهان كرويف أحد أساطير برشلونة أن الشراكة ما بين نجم الفريق ليونيل ميسي والوافد الجديد نيمار قد لا تكون في مصلحة الفريق. نجم المنتخب الهولندي في السبعينات يعتقد أن النزعة الهجومية لميسي ونيمار قد تؤثر بالسلب على الأداء الدفاعي للبلاوجرانا. وينصح كرويف مدرب برشلونة جيراردو مارتينو بالإعتماد على كريستيان تيو أو بيدرو بدلاً من نيمار نظراً لقدرتهم على أداء الأدوار الدفاعية. وقال كرويف: " نيمار وميسي لاعبين يتميزان بالطابع الهجومي، وهذا يعني أن الفريق سيحتاج للاعب أخر يجيد الأدوار الدفاعية عندما يحتاج الفريق كله للدفاع في بعض الأوقات ". كما أضاف الهولندي: "طريقة لعب برشلونة تحتاج للاعبين على الاطراف يتمتعون بلياقة بدنية عالية للرجوع للخلف أحياناً، وأنا أعتقد أن نيمار لا يؤدي بشكل قوي مثل بيدرو أو تيو ". وإختتم كرويف حديثه وقال: "لم أقل أبداً أن نيمار لاعب سئ، ولكني أتسائل هل هو يصلح لفريق برشلونة ". و يذكر أن برشلونة حقق العلامة كاملة حتى الأن في جميع مباريات الدوري بالرغم من إنتقادات كرويف.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت - روما:

روما يمتلك العاصمة الكروية 

واصل روما انطلاقته الرائعة ووجه إنذارا جديدا لباقي منافسيه بعدما حسم لصالحه مباراة القمة التقليدية مع جاره لاتسيو وفاز 2/صفر في "ديربي" العاصمة روما ليكون الفوز الرابع على التوالي للفريق الذي انفرد بالصدارة وعلى الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية ، تغلب روما على جاره ومنافسه التقليدي العنيد لاتسيو بهدفين نظيفين ليرفع روما رصيده إلى 12 نقطة وينفرد بالصدارة بعد أربعة انتصارات متتالية وتجمد رصيد لاتسيو عند ست نقاط  وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل فيدريكو بالزاريتي هدف التقدم في الدقيقة 63 وأضاف زميله البديل آدم ليايتش الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة. وشهدت الدقيقة 81 طرد أندريه دياز لاعب لاتسيو بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب ليضاعف من صعوبة المهمة على فريقه عندما كان روما متقدما بهدف واحد.

لورينتي يظهر ويسجل هدف "الانقاذ" لليوفي

اخيرا ظهر الاسباني فرناندو لورينتي في هجوم اليوفنتوس امام فيرونا ليسجل هدف الفوز الصعب وأضاف المهاجم طويل القامة الكثير والكثير ليس فقط بسبب تسجيله الهدف الثاني لكنه إضافة تكتيكية لكونتي وحل هجومي إضافي, فقدرته على استلام الكرة داخل منطقة الجزاء والاحتفاظ بها بقوة جسده الخارقة يجعل منه لاعب محطة مثالي يسمح لباقي اللاعبين بالتقدم والتمركز داخل منطقة الجزاء أو بقربها  وبالتالي صنع هجمات أخطر بكثير، بالإضافة أيضاً إلى حل الكرات الهوائية والضربات الرأسية والتي جاء منها الهدف الثاني, كلاهما حلان لم يكن يمتلكهما اليوفي في المواسم الماضي حيث كانت نوعية المهاجمين فقط للدخول من بين المدافعين والتسجيل ولم يكن هناك ذلك اللاعب القوي القادر على استلام الكرات والاحتفاظ بها أو استغلال العرضيات الهوائية.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ميليتو نجم الاحد

عاد  الهداف  الأرجنتيني دييجو ميليتو الى الملعب ليقود انتر ميلان لفوز ساحق و غير متوقع ابدا على مضيفه  ساسولو بسبعة اهداف نظيفة بعد إحرازه لهدفين في أول مباراة له بعد غياب طويل للإصابة. اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً كان قد تعرض للإصابة بقطع في أربطة الركبة أمام فريق كلوج في منافسات الدوري الأوروبي في فبراير الماضي.

وقال ميلليتو : " إحرازي لهدفين يعني الكثير بالنسبة لي، أنا سعيد بعودتي بهذه الطريقة ومساعدة الفريق لتحقيق هذا الإنتصار الكبير". كما أضاف لاعب جنوا السابق : " أود أن أشكر جميع من دعموني في وقت إصابتي سواء عائلتي أو أطفالي وزملائي بالفريق والجهاز الطبي الذي ساعدني على التعافي والعودة بشكل جيد".  كما أشاد مهاجم سرقسطة السابق بمدرب النيراتزوري الجديد والتر ماتزاري وقال : " الفريق حالياً يسير في الطريق الصحيح تحت قيادة المدرب الجديد، لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين يؤدون أدوارهم بطريقة مثالية". يذكر أن ميلليتو كان قد منح نيراتزوري دوري أبطال أوروبا بعد غياب 45 عاماً بإحرازه هدفين في مرمى فريق بايرن ميونيخ في نهائي 2010 الذي استضافه ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الأسبانية مدريد.

ميكسيس لا يريد ان يغادر

نفى فيليب ميكسيس، مدافع الميلان والمنتخب الفرنسي، وجود اي نية لديه في الرحيل عن الميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية التي اغلقت ابوابها قبل 3 اسابيع مؤكداً  على لسان وكيل اعماله انه يشعر بالراحة الشديدة مع الميلان.وقال مدير اعماله  في تصريحات: الميلان بالنسبة لفيليب هو كل شىء ، حلم ميكسيس ان يتوج بلقب الاسكوديتو مع الميلان ".واضاف : منذ انضمامه  للميلان لم يخطر بباله ابداً فكرة الرحيل عن الفريق ، كل ما يدور في رأسه ان يثبت نفسه في تشكيلة الفريق ويصل مع الميلان لمنصات التتويج لقد اشترى ميكسيس بيتاً في ميلانو ويعيش مع عائلته في استقرار كبير مثل الاستقرار الفني الذي يعيشه باللعب بجوار الكولمبي زاباتا في الدفاع ".

توقعات بايقاف بالو

اسفرت نهاية مباراة ميلان مع نابولي في سان سيرو عن اعتداء لفظي حاد قام به ماريو بالوتيلي  على لوكا بانتي حكم المباراة  فاشهر له الاخير البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء و السؤال الان هل يتضمن تقرير الحكم ان بالو سبه مثلا مما قد يؤدي لايقاف طويل الامد و عقوبات ربما اشد و لو كان الامر هكذا لاشهر بانتي الكارت الاحمر مباشرة و سوف يعرف كل شيء عند اجتماع لجنة العقوبات الثلاثاء  لكنه بالتاكيد سيغيب عن مباراة بولونيا القادمة الاربعاء.

انجلترا

دايلي ميرور

اوزيل نجما من جديد في فوز الارسنال

مجددا كان الألماني مسعود أوزيل الوافد من ريال مدريد النجم الأول للارسنال  بعد أن تألق وصنع هدفين من اصل الثلاثة التي فاز بها الفريق على ستوك سيتي وسط حضور مدرب الماكينات الألمانية يواكيم لوف الذي شاهد اللقاء من المدرجات. وكان جميع لاعبي الارسنال تقريبا في قمة  مستواهم امام خصم يمتاز بالدفاع القوي الحصين.

حققنا نصف ما كنا نريد

قال مانويلي بيلجريني ان فريقه حقق نصف ما يريد بهذا الفوز العريض على الجار و الغريم التقليدي مان يونايتد و اوضح انه يريد ان يقول ان اللياقة البدنية لجميع لاعبيه لم تكتمل بعد و رغم هذا استطاعوا ان يقدموا ما يريدون من مجهود وافر امام منافس عنيد اشتهر جدا بانه يعرف متى يهاجم او يدافع والغريب انه دافع عن نظيره دافيد مويس فقال انه لم يدرب اندية كبيرة من قبل وانه لم يحسب حساب اشياء هامة خلال المباراة وانه فوجيء بطريقتنا التي اعتمدت كثيرا على المغامرة و هو امر مقبول في المباريات الكبرى.

دايلي ميل 

مان سيتي يسحق مان يونايتد

سجل سيرجيو اجويرو هدفين أولهما بلمسة مباشرة رائعة من أمام المرمى ليقود مانشستر سيتي صاحب الأرض لانتصار ساحق على غريمه مانشستر يونايتد حامل اللقب باربعة اهداف لواحد  وانتظر الأرجنتيني اجويرو 16 دقيقة فقط ليفتتح التسجيل بعدما سبق المدافع لتمريرة عرضية وسددها بالقدم اليسرى مباشرة في شباك الحارس ديفيد دي خيا. وأضاف اجويرو هدفا آخر في بداية الشوط الثاني بعدما ضاعف يايا توري تقدم سيتي في الدقيقة 45. واختتم الفرنسي سمير نصري الرباعية بتسديدة مباشرة أيضا في الدقيقة 50 ليكمل بداية رائعة لسيتي في الشوط الثاني. وجاء الهدف الوحيد ليونايتد قبل ثلاث دقائق من النهاية عن طريق وين روني الذي افتقد لزميله الهولندي روبن فان بيرسي الذي منعته الإصابة من المشاركة. ورفع سيتي رصيده إلى عشر نقاط من خمس مباريات بينما بقي رصيد يونايتد عند سبع نقاط بعد ثاني هزيمة له في الدوري هذا الموسم.

نفوز بالدوري؟ .. ساتحدث في مارس

رفض ارسين فينجر الحديث من الان عن احراز بطولة الدوري بعد ان تصدرها بفوزه على ستوك سيتي و قال الفرنسي ان الدوري لا ينتهي الا في الاسبوع الاخير من مايو لكن الكثير من الملامح لابد ان تتحدد خلال نهاية مارس القادم او بداية ابريل و المح الى انه شخصيا و من واقع تجربته مع الكرة الانجليزية لا يمكن ان يتحدث عن مباراة واحدة ولكن يجب الانتظار حتى الكثير من المباريات لمعرفة ان كان الفريق يسير على الطريق الصحيح حقا ام لا.

كما رفض المدرب الحديث عن لاعبيه خاصة مسعود اوزيل مكتفيا بالقول انه ليس جديدا عليه ان يقدم مستواه لانه قادم من ناد عملاق حسب تعبيره.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

1 0
ساوثامبتون

ساوثامبتون

24

تغطية دفاعية من ساوثامبتون بعد كرة طولية من برناردو سيلفا خارج منطقة الجزاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg