جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الوش التاني (2).. ميدو و أدريانو

ميدو، أدريانو، الوش التاني

ميدو وأدريانو

كتب - عبد القادر سعيد:

تتميز كرة القدم بالوفاء لمن يحسن معاملتها وتدليلها في الملعب ولا تعترف بالشكل أو اللون أو الجنسية، فقط تعترف بمن يجيد التعامل معها دون النظر لهويته، وفي بعض الأحيان تجد الكرة تواءم ومتشابهين في طريقة التعامل معها حتى لو اختلفت ألوانهم وأشكالهم وهويتهم، وفي هذا التقرير يرصد Yallakora.com تواءم كرة القدم أو اللاعبين المتشابهين في الأداء في "الوش الثاني" لكرة القدم.

الثنائي المتشابه في الحلقة الثانية من "الوش التاني" هما النجمان المصري أحمد حسام ميدو الذي تألق بقمصان العديد من الأندية الأوروبية وأبرزهم أياكس وتوتنهام ، والبرازيلي أدريانو ليتي الذي نجح مع عدة أندية وأبرزها إنتر ميلان وبارما الإيطاليان.

أوجه الشبه البدنية

يرتبط الثنائي المصري البرازيلي بأوجه شبه عديدة من الناحية البدنية والقوة الجسمانية التي يتمتع بها ميدو وأرديانو والتي كانت سبباً قوياً في نجاحهما بالملاعب الأوروبية.

فمثلاً يتمتع الثنائي بالطول الفارع مما جعلمها مميزان في ألعاب الهواء والتهديف بضربات الرأس، حيث يصل طول ميدو إلى 1.88 سم وهو أقل من طول أدريانو بقليل الذي يبلغ طوله 1.90 سم.

الطول الفارع والقوة الجسمانية جعلت الثنائي من أصحاب الوزن المناسب في كرة القدم عندما كانا في أوج تألقهما في الملاعب الأوروبية.

قوة الالتحام

تميز ميدو بكونه محطة هوائية وأرضية رائعة لكل الفرق التي لعب بها وظهرت هذه الخاصية بكامل هيئتها في لندن عندما كان ميدو نجماً أول لفريق توتنهام هوتسبير.

حيث يجيد ميدو الالتحام مع المدافعين في الهواء والفوز بالكرة وتمريرها بالرأس لزملائه، ونفس الأمر بالنسبة لأدريانو ولكن هذه الميزة عند أدريانو أقل قليلاً من ميدو.

وكانت للقوة الجسمانية للثنائي المصري البرازيلي أيضاً عيباً قاتلاً حيث تسببت أحياناً في العديد من البطاقات الصفراء والحمراء.

القدم اليسرى والتسديد

يلعب ميدو وأدريانو بالقدم اليسرى وهو الأمر النادر في المهاجمين بصفة عامة، حيث أن اللاعب الذي يتمتع باللعب بالقدم اليسرى غالباً ما يكون جناح أيسر أو ظهير أيسر أو صانع ألعاب، وقليلاً من النجوم أصحاب القدم اليسرى لعبو في مركز المهاجمين الصرحاء.

امتلك الثنائي منصة صواريخ مركزها في القدم اليسرى مما جعلهما يحتفلان مراراً وتكراراً بالتسجيل بتسديدات صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، وتسببا في صداع دائم لحراس المرمى المنافسين.

أندية مشتركة

وهذه المرة نجد وجهاً جديد للشبه بين النجمين المصري والبرازيلي وهو الأندية المشتركة التي لعب لها الثنائي، فقد لعب ميدو لنادي العاصمة الإيطالية روما في الفترة ما بين 2004- 2006 وأعير خلال هذه الفترة إلى توتنهام هوتسبير وعاد لروما ثم عاد إلى السبيرز مرة أخرى.

أما أدريانو فقد لعب لفريق روما موسم 2010-2011 قبل أن يقرر العودة إلى البرازيل واللعب لفريق كورينثيانز.

التقييم

ويمكن لزوار ياللاكورة بعد مشاهدة المقاطع المرئية للنجمين المصري والبرازيلي تقييم التشابه بين ميدو وأدريانو بالنسبة المئوية من خلال المشاركة في التعليقات.

إقرأ أيضاً: تقرير.. الوش التاني (1).. محمد بركات وخيسوس نافاس

شاهد مهارات وأهداف ميدو

شاهد مهارات وأهداف أدريانو

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg